تربية الأطفال

أجمل قصص للأطفال قبل النوم للبنات مسلية والدروس المستفادة منها 2021

أجمل قصص للأطفال قبل النوم للبنات

نتعرف معاً عبر  أنا مامي على أجمل قصص للأطفال قبل النوم للبنات ، من المعروف أن الأطفال يعشقون الحكايات والقصص بل لا يستطيعون النوم قبل سماع قصة قبل النوم، لذلك يكون الشغل الشاغل للأمهات البحث عن قصص جميلة وشيقة للأطفال ، وسوف نقدم لكم أجمل قصص قبل النوم للاستعانة بها وسردها على الطفل، فتابعونا.

قصة السندريلا الجميلة

تدور هذه القصة حول فتاة جميلة تدعى سندريلا كانت تعيش مع والدها وزوجته الشريرة، إذ كانت زوجة الأب قاسية في معاملتها للفتاة ولا تحبها، إلى جانب أنها كانت تطلب من السندريلا القيام بكافة الأعمال المنزلية كل يوم.

وفي ذات يوم، قرر ملك القرية التي تعيش فيه السندريلا إقامة حفل فاخر من أجل اختيار الفتاة الأجمل لتكون زوجة لابن الملك ، ثم أرسل الملك دعوة إلى حضور الحفل إلى كل بيت موجود بالقرية.

وصلت الدعوة إلى بيت السندريلا، ولكن من قسوة قلب زوجة الأب ذهبت إلى الحفلة ورفضت اصطحاب السندريلا معها، الأمر الذي جعل السندريلا تشعر بالحزن الشديد، وبعد خروج زوجة الأب من المنزل للذهاب إلى الحفلة ظهرت للفتاة ساحرة قالت لها أنها من الممكن أن تجعلها تذهب إلى حفل الملك.

جعلت الساحرة السندريلا جميلة للغاية بل أجمل فتاة في القرية، ثم طلبت منها الذهاب إلى الحفل بشرط العودة قبل الساعة 12 منتصف الليل لأن في تلك الساعة تنتهي مفعول السحر، ووافقت السندريلا على طلب الساحرة وذهبت إلى الحفل.

رأى ابن الملك السندريلا وأحبها للغاية، وشعرت السندريلا بأن الوقت يمر سريعاً، وعندما نظرت إلى الساعة ووجدت أنها على اقتراب من الساعة 12 منتصف الليل، الأمر الذي جعلها تترك الحفل وابن الملك وتذهب سريعاً إلى بيتها قبل أن ينتهي السحر، إذ كانت تجري بسرعة وأثناء جريها سقط على الأرض قطعة من حذاء قدمها.

وجد ابن الملك قطعة الحذاء، حاول أن يعرف من هي السندريلا صاحبة الحذاء، فقرر البحث عن الفتاة في كل منزل في القرية، إذ قام بدخول كل منزل في القرية من أجل إعطاء الحذاء إلى جميع الفتيات في المنزل لارتدائه، لكن لم يدخل الحذاء على قدم أي فتاة، حتى وصل إلى منزل السندريلا، لم يكن مناسب على زوجة الأب، وبمجرد أن قامت السندريلا بارتدائه عرف ابن الملك أن هذه هي الفتاة التي رآها وأحبها، وتزوج الأمير من السندريلا.

 

سندريلا

قصة الفأر الجائع

تعد قصة الفأر الجائع من القصص الجميلة التي تساعدنا على تعليم الطفل الرضا وعدم الطمع، إذ تدور أحداث القصة حول فأر كان يشعر بالجوع الشديد ولا يملك طعام يتناوله، وأخذ يتجول باحثاً عن طعام يتناوله إلى أن وصل إلى سلة تحتوي على الكثير من الذرة ، ولكن السلة كانت مغلقة وبها فتحة صغيرة ، ونظراً لصغر حجم الفأر تمكن من دخول السلة ودخل السلة وتناول الكثير من الطعام حتى شعر بالشبع .

ولكنه بعد شعوره بالشبع استمر في تناول الطعام حتى نما الفأر وأزداد في الحجم، الأمر الذي يجعله لا يستطيع الخروج من الثقب الصغير الذي دخل منه، حزن الفأر حزناً شديداً وطلب المساعدة إلى أن مر حيوان أخر بجانب الفأر ، وقال له أن من الصعب الخروج من السلة ولكن عليه الانتظار حتى أن يصبح نحيف مرة أخرى، ومن ثم الخروج من الثقب أو الفتحة التي دخل منها، وهنا ندم الفأر على كمية الطعام الكبيرة التي يناولها.

 

The Hungry Mouse

قصص أطفال رائعة

نقدم للأمهات قصص رائعة للأطفال من أجل الاستعانة بها وسردها على الطفل قبل النوم، وأبرز هذه القصص نقدمهم فيما يلي:

قصة الجندب والنملة

تعد قصة الجندب والنملة من القصص المفيدة للطفل ، إذ تساعده على تعلم أهمية العمل والمسئولية ومخاطر الكسل، حيث تدور هذه القصة في فصل الصيف، إذ كان الجندب يستمع بفصل الصيف يغني ويقضي وقت ممتع للغاية، وكان يسخر من النمل الذي كان منشغل في فصل الصيف بتخزين الطعام لفصل الشتاء، إذ يقول لهم من الأفضل الاستماع بجمال فصل الصيف، وكان النمل يقول للجندب أنه عليه العمل الجاد والبحث عن الطعام لتخزينه وتناوله في فصل الشتاء حتى لا يموت من الجوع لأنه لا يعرف الحصول على أطعمة في الشتاء.

وعند حلول فصل الشتاء، دخل النمل عشه مستمتعاً بالطعام الذي قام بتخزينه خلال فصل الصيف، ولكن كان الجندب جائع وبارد لا يملك طعام، فذهب إلى عش النمل وطلب منهم طعام وقال أنه ندم على ما فعله، ووعدهم أنه في فصل الصيف القادم سوف يخزن طعام لفصل الشتاء ولا يفعل ما فعله، بالفعل وافق النمل على إعطاء طعام للجندب بشرط تخزين الطعام في فصل الصيف القادم.

 

النملة والجندب

قصة أشعر بالملل

تساعد هذه القصة الأطفال على كيفية قضاء وقت فراغهم والتغلب على الشعور بالملل، إذ تدور القصة حول حوار بين بطاطس وطفلة جميلة، ذات يوم كانت الطفلة تشعر بالملل وقابلت البطاطس ودار حول بينهم، إذ قالت البطاطس أن الأطفال مملين وغير مرحين ، وقالت الطفلة للبطاطس أن الأطفال مرحين وليس مملين.

وطلب البطاطس من الطفلة أن ثبت أن الأطفال مرحين، فقالت الطفلة أن حين يشعر الأطفال بالملل يقومون بالعديد من الأعمال مثل ممارسة الألعاب أو القفز أو الجري أو السير على الأيدي والأقدام أو السباق أو غيرها من الأمور التي تساعدهم على ملء وقت الفراغ.

 

أجمل قصص للأطفال قبل النوم للبنات

قصة مسلية للأطفال

نقدم لكم واحدة من أجمل القصص المسلية للأطفال، إذ تعلمه تقبل الأخر بعيوبه ومراعاة مشاعر الآخرين، وهذه القصة هي كالآتي:

قصة البطة القبيحة

تدور أحداث هذه القصة في مزرعة، إذ كانت تجلس بطة كبيرة على سبع بيضات حتي تفقس، إذ فقست بيضة تلو بيضة، وكانوا ست بيضات جميلات لهن ريش أصفر وناعم، بينما البيضة السابعة كانت غريبة الشكل ذو ريش رمادي اللون، فالكل رأى أن البطة الرمادية قبيحة في الشكل حتى والدتها كانت رأى ذلك، الأمر الذي أحزن البطة جداً وتركت والدتها والبط الأخر لتعيش بمفردها في أحد المستنقعات.

حين جاء فصل الشتاء شعرت البطة الرمادية بالجوع الشديد ، حيث عطف عليها أحد المزارعين وأخذها إلى مزرعته الخاصة ليمنحها الطعام والمأوى، ولكن كانت البطة الرمادية تخاف من أطفال المزارع فهربت إلى كهف يقع بقرب من بحيرة.

وعاشت في هذا المكان حتى أتي فصل الربيع، نزول قطيع من البجع على البحيرة ، ونظراً لأنها وحيدة قررت الاقتراب إلى قطيع البجع متخوفة من أنهم يرفضوها بسب بشكلها القبيح، ولكن الجميل كان في إعجاب البجع بالبطة .

 

البطة القبيحة

نصيحة إلى الأمهات

  • ينصح عند سرد قصة على الطفل اختيار قصة جميلة تحمل معنى جيد.
  • ينصح بإلقاء القصة بشكل جذاب ومشوق مثل استخدام صوت مختلف لكل شخصية يتناسب مع عمر الشخصية ونوعها.
  • ينصح بتغيير نبرة الصوت لجعل القصة مشوقة.
  • يمكن استغلال وقت قراءة القصة لتنمية مهارات الطفل مثل تنمية مهارة القراءة على سبيل المثال عند الاستعانة بقصة مقروءة، يمكن أن نطلب من الطفل يتابع الكلمات والعبارات المقروءة بأصبع يده، الأمر الذي يساعده على معرفة الحروف الهجائية وطريقة قراءتها.
  • بعد قراءة القصة، ينصح بفتح حوار مع الطفل حول الأشياء التي تعلمها والأحداث الشيقة في القصة أو توجيه إليه سؤال حول ماذا يفعل إذا كان في موقف أحد شخصيات القصة، وهذا من شأنه كسب الطفل خبرة وتنمية موهبة الخيال والإبداع بداخله.

لقد قدمانا أجمل قصص للأطفال قبل النوم للبنات من أجل الاستعانة بها، ولكن يجب على كل أب وأم اختيار قصص للأطفال تحمل معنى جميل يعلم الطفل صفات جميلة مثل الصدق والرضا وعدم الطمع.

وللمزيد يمكنك متابعة

أحلى قصة قبل النوم للأطفال 2021

أحلى قصص قصيرة للأطفال قبل النوم مفيدة 2021

 

المصدر
15 Interesting Bedtime Stories for Kids

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى