اصدق طريقة لمعرفة نوع الجنين

اصدق طريقة لمعرفة نوع الجنين

اصدق طريقة لمعرفة نوع الجنين ، تتعدد الاعتقادات حول معرفة نوع الجنين ما بين ملمس شكل البطن ونوع الطعام المتناول أثناء الحمل وغيرها من الأقوال المنتشرة التي يؤثر على الحامل وتجعلها تشعر بالحيرة حول اصدق طريقة لمعرفة نوع الجنين ، لذا عبر أنا مامي نقدم للزوجة الحامل طرق معرفة نوع الجنين الأكيدة ، فتابعونا.

من أجل معرفة نوع الجنين بدقة، قومنا بسؤال أطباء النساء والولادة عن اصدق طريقة لمعرفة نوع الجنين، وكانت الإجابة كالآتي :

  1. يقول أطباء النساء والولادة أن اصدق طريقة لمعرفة الجنين ولد أو بنت فحص السونار أو الموجات الفوق الصوتية، من خلاله تستطيع الزوجة الحامل معرفة نوع الجنين بدقة.
  2. يعد فحص السونار هو الفحص الوحيد المناسب لجميع حالات الحمل لمعرفة نوع الجنين إلى جانب متابعة الحالة الصحية للجنين وتطورات نموه داخل الرحم.
  3. وفي المقابل، يوضح أطباء النساء والولادة أن يوجد اختبارات فحوصات أخرى تكشف عن نوع الجنين بدقة ، ولكنها غير مناسبة لجميع حالات الحمل بل يستعين بها الطبيب فقط في حالة شكه في وجود مشكلة صحية لدى الجنين مثل مشاكل الكروموسومات أو مشاكل وراثية، إلى جانب متلازمة داون.
  4. وأبرز هذه الفحوصات اختبار NIPT ، اختبار CVS المعروف باسم اختبار الزغابات المشيمية، إلى جانب اختبار بزل السلى.
  5. تكون هذه الفحوصات عبارة عن اختبارات دم دقيقة للغاية تكشف عن نوع الجنين وحالته الصحية المتعلقة بمشاكل الكروموسوم أو الوراثية.
  6. ولمعرفة المزيد يمكنك متابعة أو قراءة هذا المقال في أي أسبوع اعرف نوع الجنين ولد أو بنت بطريقة دقيقة .

 

مقالات ذات صلة

اصدق طريقة لمعرفة نوع الجنين

طريقة امي لمعرفة نوع الجنين

نسمع كثيراً من الأم طرق متعددة استخدمتها لمعرفة نوع الجنين أثناء الحمل، إذ أن هذه الطرق نقلت إليها من الجدة، وسوف نقدم أبرز هذه الطرق فيما يلي:

  1. من خلال التحدث مع الأم نعرف أن يمكن معرفة نوع الجنين من شكل البطن، حيث يشير شكل البطن المرتفع إلى الحمل بفتاة بينما يشير شكل البطن المنخفض إلى الحمل بولد.
  2. من المعروف أن القيء والغثيان من أعراض وعلامات الحمل، ولكن الأمهات تعتقد أن كثرة الغثيان علامة على الحمل بفتاة بينما قلة الغثيان علامة على الحمل بولد.
  3. تميز الأم نوع الجنين من خلال نوعية الطعام ، حيث أن التوحم على الأطعمة السكرية علامة على الحمل بفتاة بينما التوحم على الأطعمة المالحة أو المقلية علامة على الحمل بولد.
  4. تميز بعض الأمهات نوع الجنين من شكل اليد، حيث أن الأيدي الجافة علامة على الحمل بولد بينما الأيدي الناعمة علامة على الحمل بفتاة.
  5. وأيضاً من خلال التحدث مع الأم نعرف أنها تعلمت من الجدة تمييز الجنين الذكر من الجنين الأنثى من لون البول، حيث يشير البول الداكن إلى الحمل بولد بينما يدل البول الفاتح على الحمل بفتاة.

ملحوظة هامة:

  • الأم هي الصديقة لكل بنت وفتاة، الأمر الذي يجعل الفتاة بعد الزواج تسمع إلى نصائح الأم وتتبعها من أجل معرفة نوع الجنين في وقت مبكر ، خاصة أن هذه الطرق يمكن استخدامها والاستعانة بها في أي وقت أثناء الحمل، بعكس اختبارات الحمل المعملية التي تعجز عن معرفة نوع الجنين في المراحل الأولى.
  • لذلك يجب أن نوضح أن هذه الاعتقادات هي مجرد أقاويل وحكايات منقولة من الجدات إلى الأمهات ثم وصلت إلينا، هذا لا يعني ضرورة أتباعها لأن في الغالب تمنح نتيجة غير صحيحة، وأن كانت صحيحة تكون من قبيل الصدفة فقط.
  • يرجع سبب استخدام الأمهات والجدات لتلك الطرق إلى تدني التقدم الطبي في عصرهم، الأمر الذي يجعلهم يفكرون في طرق بسيطة لمعرفة نوع الجنين قبل الولادة.
  • بينما الآن، تتعدد الطرق الطبية التي تمنح نتيجة صحيحة ودقيقة حول نوع الجنين، لذلك ننصح بضرورة الذهاب إلى طبيب النساء والولادة لمعرفة نوع الجنين.

اصدق طريقة لمعرفة نوع الجنين

طريقة ابن سينا لمعرفة نوع الجنين

  1. تسمع الكثير من الزوجات عن طريقة ابن سينا لمعرفة نوع الجنين التي تعتمد على الاستعانة بخاتم ذهب وربطه في سلسلة خيط، ووضعه على البطن.
  2. تشير حركة الخاتم في الاتجاه العمودي لمنطقة البطن على الحمل في ولد.
  3. وفي المقابل، يدل حركة الخاتم في شكل دائري لمنطقة البطن على الحمل لفتاة.
  4. وبالرغم من اعتماد الكثير على هذه الطريقة إلا أن أطباء النساء والولادة يؤكدون أنها مجرد حكايات منقولة من الجدات لا تمنح نتيجة دقيقة، موضحين عدم وجود دراسة علمية أو بحث علمي يشير إلى فاعلية هذه الطريقة.
  5. لذلك ينصحون بإجراء فحص السونار وعدم الاعتماد على هذه الطريقة.
  6. لمعرفة المزيد يمكنك متابعة أو قراءة  مقال طريقة ابن سينا للكشف عن نوع الجنين

الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين

  1. تعد الطريقة الهندية أحد الطرق المنقولة عن الثقافة الهندية التي تشير إلى إمكانية معرفة نوع الجنين بطرق منزلية بسيطة.
  2. تقول الطريقة الهندية أن يمكن معرفة نوع الجنين من نبض قلب الجنين، حيث أن من خلال مراقبة الأم لنبض الجنين تتمكن من معرفة نوعه ، يشير قلة نبض الجنين إلى الحمل بولد بينما كثرة النبض علامة على الحمل في فتاة.
  3. كما أن البشرة النضرة أثناء الحمل علامة على الحمل في ولد بينما البشرة الشاحبة أثناء الحمل علامة على الحمل بفتاة.
  4. وأيضاً يمكن معرفة نوع الجنين من خلال تمركز مناطق زيادة الوزن أثناء الحمل بمعنى أن زيادة الوزن في منطقة البطن فقط علامة على الحمل بولد بينما زيادة الوزن في منطقة البطن ومناطق أخرى مثل الورك والخصر علامة على الحمل بفتاة.
  5. بالرغم من اعتماد الشعب الهندي على هذه الطريقة التي انتقلت إلى العالم العربي إلا أن تم الإجماع من قبل أطباء النساء والولادة على أن هذه الطريقة غير صحيحة  ولا تمنح نتيجة صادقة حول نوع الجنين، كما أكدوا عدم وجود دراسة علمية أو بحث علمي يشير إلى فاعلية هذه الطريقة.
  6. وأيضاً ينصحون بإجراء فحص السونار وعدم الاعتماد على هذه الطريقة.
  7. لمعرفة المزيد يمكنك متابعة أو قراءة  مقال تجارب الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين

في أي وقت يمكن معرفة نوع الجنين بالسونار

  1. يمكن معرفة نوع الجنين بالسونار في الشهر الرابع وتحديداً في الأسبوع ال16 إلى الأسبوع ال 18.
  2. يمكن الذهاب إلى طبيب النساء والولادة في أول أسبوع من الشهر الرابع (الأسبوع 16 من الحمل) لمعرفة نوع الجنين، إذ لم يتمكن الطبيب  من تحديد أو تمييز نوع الجنين من خلال فحص السونار سوف يحدد موعد أخر لمعرفة نوع الجنين ويكون هذا الموعد في الأسبوع 18 من الحمل.
  3. في الزيارة أثناء الأسبوع ال18 بالتأكيد يمكن معرفة نوع الجنين.
  4. ومما بالجدير بالذكر، أن سبب عدم تمكن الطبيب من معرفة نوع الجنين في الأسبوع 16 هو عدم وضوح العضو التناسلي للجنين ذلك العضو الذي يلجأ الأطباء إلى رؤيته بالسونار للتمييز بين الجنين الذكر أو الجنين الأنثى.
  5. خاصة أن كل من الجنين الذكر والأنثي في الشهر الرابع يكونوا متشابهان في الشكل ماعدا العضو التناسلي.

ملحوظة هامة:

  • يجب الإشارة والتنويه إلى أن ما قدمانا ما هو إلا معلومات استرشادية وليس بديل عن استشارة الطبيب المختص، حيث تكون اصدق طريقة لمعرفة نوع الجنين عند طبيب النساء والولادة.

للمزيد يمكنكم متابعة :

يمكنكم الاستفسار أو التعليق على مقال اصدق طريقة لمعرفة نوع الجنين ، نوعد بالرد على أي سؤال لمساعدة الزوج والزوجة على معرفة نوع الجنين بدقة.

المصدر
How Soon Can You Find Out the Sex of Your Baby?19 ways to tell (or guess!) if you're having a boy or girlGirl Or Boy? Ultimate Indian Gender Prediction Chart

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى