كيس الحمل موجود وفحص الدم سالب

كيس الحمل موجود وفحص الدم سالب ؟ قد كان هذا السؤال أحد الأسئلة الهامة التي عرضت علينا وتقول السيدة، دورتي كانت في (30/4/2015)، وتأخرت دورتي عشرة أيام، فقمت بعمل السونار في يوم (9/5/2015)، وظهر لي كيس الجنين، كنت مترددة في عمل تحليل الدم للحمل؛ لأنني أجريته سابقاً ونتائجه سلبية، أخبرتني الطبيبة بأن عندي كيس الجنين، ويجب أن أعمل تحليل الدم، وظهرت النتيجة سلبية، ولا أعلم هل أنا حامل أم لا؟ وقد حصلنا على الإجابة الصحيحة على هذا السؤال من قبل الأطباء وسوف نتعرف عليها مع موقع أنا مامي.

كيس الحمل موجود وفحص الدم سالب

يقوم الأطباء أن تحليل الحمل الرقمي هو الأدق على الإطلاق في تشخيص وجود الحمل من عدمه، لذلك يجب القيام بإجراء اختبار الحمل الرقمي، كذلك يجب التأكد من إعادة السونار وتحليل الحمل بالدم.

ويوجد بعض الحالات التي يكون لديها هرمون الحمل ضعيف للغاية ولا يظهر بسهولة في التحليل ولكنها حالات نادرة لذلك عليك بإجراء التحليل الرقمي، فقد يكون ظهور كيس الحمل عبارة عن تجمعات أو تكتلات دموية بالرحم نتيجة تأخر الدورة أو وجود مشاكل في الهرمونات.

ظهور الحمل في الدم وعدم ظهوره في السونار

لكن في بعض الحالات الأخرى قد يكون تحليل الدم إيجابي ومع ذلك لم يظهر كيس الحمل ويحدث ذلك للعديد من الأسباب أيضًا من بينها:

الخضوع لفحص السونار في وقت مبكر: فقد تكون السيدة قد أجرت السونار في وقت مبكر لم يتكون فيه كيس الحمل بعد ، لذا ينصح بالخضوع لهذا الفحص بعد الأسبوع الخامس من الحمل حيث أن القيام بهذا الفحص قبل هذه المدة لن يفيد في شيء.

الحمل المتأخر: هذا يعني أن الحمل وقع في وقت متأخر ويحدث ذلك عادة للسيدات اللاتي يعانين من تكيس المبايض وعدم انتظام مستوى الهرمونات وتأخر الدورة الشهرية، مما يؤدي إلى عدم ظهور كيس الحمل بالسونار إلا في الفترة الواقعة ما بين الأسبوع الثامن والعاشر.

الحمل الضعيف: يسمى الحمل بهذا الاسم نتيجة انخفاض مستوى هرمون الحمل المسؤول عن نمو كيس الحمل أو وجود خلل في الجينات الوراثية للبويضة أو للحيوان المنوي مما يؤدي إلى ظهور نتائج إيجابية في التحليل ولكن مع عدم ظهور كيس الحمل عند الخضوع لفحص السونار.

الحمل الهاجر: أو ما يعرف بالحمل خارج الرحم أو الحمل المنتبذ وهي حالة استثنائية للحمل، حيث تنغرس البويضة بداخل قناة فالوب.

المراجع

1

2

قد يعجبك ايضا