أضمن طريقة للحمل بتوأم ذكور

إنجاب توأم ذكور هو حلم بعض المتزوجين خاصة في المجتمعات العربية التي التي تفضل الولد عن البنت لأنه يحمل اسم العائلة ، بالرغم أنه الأفضل ترك نوع الجنين لقدر الله وقسمته إلا أن البعض تخطط لتحديد نوع الجنين قبل الإنجاب ، ومع تقدم المجال الطبي أصبح الأمر سهلاً ، لذلك نقدم لكم اليوم عبر أنا مامي أضمن طريقة للحمل بتوأم ذكور ، فتابعونا.

أضمن طريقة للحمل بتوأم ذكور

  1. قبل التطرق إلى طريقة الحمل بتوأم ذكور يجب توضيح كيف يحدث الحمل بتوأم ذكور.
  2. يقول أطباء النساء أن الحمل يحدث من خلال تلقيح الحيوان المنوي للبويضة.
  3. لكن نوع الجنين يتحكم فيه نوع الكروموسوم الخاص بالحيوان المنوي لأن الفتيات تحمل بويضات من النوع الكروموسومي الأنثوي فقط ، بينما الرجال يحملون حيوانات منوية من نوعان الأول النوع الكروموسومي الأنثوي (x) ، الثاني النوع الكروموسومي الذكري ( y ).
  4. فيجب لإنجاب ذكر تخصيب بويضة من النوع الكروموسومي الذكري ( y ).
  5. أما أن أضمن طريقة للحمل بتوأم ذكور ، فمن الطرق الطبيعية التي تعزز من فرصة الحمل بذكور توأم التخطيط لممارسة الاتصال الجنسي في الوقت المناسب.
  6. تقول الدراسات العلمية التي خضعت لدراسة الحيوانات المنوية أن الحيوانات المنوية الحاملة النوع الكروموسومي الذكري ( y ) تتسم بالخفة وسرعة السباحة إلى البويضة ، مما يتطلب تأخير العلاقة الجنسية للحمل على أن يتم ممارستها يوم نزول البويضة من المبيض لضمان ذهاب الحيوان المنوي المسئول عن حمل الذكر إلي البويضة وتخصيبها للحمل قبل ذهاب الحيوان المنوي المسئول عن حمل الفتاة.
  7. الحمية الغذائية للمتزوجة قبل محاولة الحمل تمكنها من إنجاب توأم ذكور ، فهناك أكلات تعزز من الوصول لهذا الحلم مثل الآكلات الغنية بالبوتاسيوم والصوديوم مع تناول الموز والبرتقال ، إضافة إلى تجنب الآكلات الغنية بالكالسيوم والماغنسيوم لأنها تعزز فرصة الحمل بفتاة.

طريقة للحمل بتوأم ذكور مجربة

  1. الطرق الطبيعية للحمل بتوأم ذكور كتوقيت الجماع أو الحمية الغذائية هي تجربة ترفع معدلات الحمل في توأم ذكور ، لكنها لا تضمن الوصول لهذا الهدف بنسبة 100 % .
  2. لكن الطريقة  الموثوق فيها للحمل بتوأم ذكور الاستعانة بالتدخل الطبي للحمل بالتلقيح خارج الرحم مثل الحقن المجهري وأطفال الأنابيب.
  3. حيث يتم تخصيب البويضات المسحوبة من المرأة بواسطة الحيوانات المنوية في المعمل أو المختبر الطبي ، مع مراقبة الأجنة على أن يتم زرع الأجنة في الرحم وفقاً للنوع المرغوب فيه.
  4. يقول أطباء الخصوبة عن تحديد نوع الجنين بالتلقيح خارج الرحم ، أن من يرغب في تحديد نوع الجنين يتم خضوع الأجنة إلى تحليل دقيق للغاية معروف باسم ( التشخيص الوراثي للأجنة) الذي يعتمد على فحص الكروموسوم للتعرف على جنس الجنين ولد أو بنت ، حيث يتم اختيار الأجنة وفقاً للنوع المرغوب فيها لزرع في رحم المرأة .
  5. تمنح هذه الطريقة نتائج مذهلة ، لكن يعيبها أنها مرتفعة السعر .

تنشيط المبايض للحمل بتوأم ذكور 

  1. كيفية تنشيط المبايض للحمل بتوأم ذكور مجرب ، تنشيط المبيض أهم ما يجب التفكير فيه قبل محاولة الحمل بتوأم لأن مخزون المبيض للأنثى ينتج شهرياً بويضة واحدة ، فتنشيط المبيض يؤدي لإنتاج أكثر من بويضة مما يعزز من فرصة الحمل بتوأم غير متطابق.
  2. صحيح أن الحمل بتوأم يمكن أن يحدث عن طريق تخصيب بويضة واحدة لكن يكون حمل بتوأم متطابق ، فيه تنقسم البويضة المخصبة قبل مرحلة الانقسام إلى جنين إلى بويضتان مما يؤدي لحمل التوأم .
  3. يوجد العديد من الطرق التي يمكن الاستعانة بها لتنشيط المبيض للحمل بتوأم منها تناول العلاجات الطبية كأدوية الخصوبة التي تتكون من هرمونات تحرض المبيض على إنتاج المزيد من البويضة للحمل بتوأم .
  4. هناك أعشاب طبيعية تعزز فرصة الحمل بتوأم مثل المريمية .
  5. كما يمكن تنشيط المبايض من خلال أتباع نظام غذائي صحي غني بالمعادن والفيتامينات خاصة فيتامين ب 9.
  6. تناول العسل الأبيض.
  7. تناول الأكلات البحرية .
  8. تناول البطاطا الحلوة.
  9. تناول منتجات الألبان.
  10. تناول الفواكه والخضروات.
  11. تناول اللحوم.

فيتامينات تساعد على الحمل بتوأم

  1. من تحاول الحمل بتوأم عليها تناول فيتامين حمض الفوليك قبل الحمل بحوالي ثلاثة أشهر.
  2. حيث يرفع فرصة الحمل بتوأم .
  3. كما يحسن من نشاط المبيض وجودة البويضات.
  4. إضافة إلى دوره في التمتع بحمل صحي ومنع التشوهات والعيوب الخلقية خاصة عيوب الأنبوب العصبي.

أدوية تعزز فرصة الحمل بتوأم

  1. يقول أطباء الخصوبة أن يوجد العديد من العلاجات الطبية للحمل بتوأم.
  2. يكون أبرزها دواء الكلوميد الذي يتكون من هرمون الأستروجين المحفز للمبيض على أنتاج المزيد من البويضات لزيادة فرصة الحمل بتوأم.
  3. كما أن الدراسات العلمية توصلت إلى أنه يرفع معدلات الحمل بتوأم والحمل متعدد الأجنة.

مخاطر الحمل بتوأم 

  1. قبل التفكير في حمل التوأم يجب على المتزوجة معرفة مخاطر ذلك النوع من الحمل.
  2. يقول الأطباء أن الحمل بتوأم ترتفع فيه بعض المضاعفات مقارنة بالحمل بطفل واحد.
  3. كالولادة المبكرة قبل الأوان المرتبطة بمشاكل صحية للأطفال مثل صعوبة التنفس ، الأمر الذي يقتضي دخولهم غرفة العناية بالأطفال حديثي الولادة بالمستشفى حتى الاطمئنان عليهم.
  4. قلة وزن الأطفال عن الوزن الطبيعي الأجنة.
  5. التخطيط للولادة القيصرية.
  6. الإصابة بأمراض المشيمة.
  7. زيادة نسبة الإصابة بسكري الحمل أو الضغط المرتفع أو تسمم الحمل.
  8. الوضعية المقعدية للجنين واحد أو التوأم التي تحرم من الولادة الطبيعية ، فتنتهي بالولادة القيصرية.
  9. بالجدير بالذكر ، أن هذه مخاطر مرتبطة بالحمل بتوأم ، لكن ليس من الشرط حدوثها ، فيوجد حالات حمل متعدد الأجنة انتهت بالولادة دون مخاطر أو مضاعفات فترة الحمل أو صحة الأجنة.

نصائح سلامة الحمل بتوأم

  1. ترتفع مضاعفات الحمل مع الحمل بتوأم ، لذلك يقدم الأطباء مجموعة من التعليمات الهامة للتمتع بحمل صحي.
  2. المتابعة الدورية مع طبيب النساء والتوليد لإجراء فحص الموجات الفوق الصوتية بشكل منتظم لتتبع الوضع الصحي للحمل والحالة الصحية للأجنة.
  3. استشارة الطبيب عن أمكانية ممارسة الاتصال الجنسي إذا كان ممنوع أو مسموح ، وعدد المرات الأسبوعية أو الشهرية مع أفضل وضعيات للحمل الصحي .
  4. تناول فيتامينات ما قبل الولادة التي تضمن تغذية التوأم لمنع انخفاض الوزن عند الولادة ، كما ينصح بشكل خاص مكملات فيتامين ب9 التي تمنع العيوب الخلقية خاصة عيوب الأنبوب العصبي.
  5. الاهتمام بالنظام الغذائي فترة الحمل بتوأم أول ما يجب مراعاته لأن الأم الحامل تتغذي لثلاثة أفراد لها والطفلان داخل الرحم ، مما يتطلب أتباع حمية غذائية مفيدة غنية بالمعادن والفيتامينات خاصة الفواكه والخضروات.
  6. محاولة تنظيم مستويات سكر الدم وضغط الدم لتجنب المضاعفات من خلال تجنب الأطعمة السكرية والمالحة والتوابل.
  7. الابتعاد عن الوجبات السريعة والدهنية والمقلية ، إلى جانب الآكلات المصنعة والمعلبة .
  8. الحرص على أن تكون زيادة الوزن زيادة طبيعية مناسبة مع عمر الحمل لأن السمنة من عوامل خطر العديد من المضاعفات.
  9. الحرص على النوم الكافي والراحة الجسدية التي لا تقل عن 10 ساعات في اليوم.
  10. الإكثار من شرب المياه بما لا يقل عن 12 كوب يومياً.
  11. تجنب رفع الأوزان الثقيلة أو حركات الانحناء مع الابتعاد عن الأعمال الشاقة.

بعد التعرف على أضمن طريقة للحمل بتوأم ذكور مع أفضل المنشطات والفيتامينات ، إلى جانب نصائح التمتع بحمل صحي لمنع المضاعفات ، بهذا يكون قد انتهى مقال اليوم لكننا نفتح مجال للنقاش عبر التعليقات التي نجيب عليها بعد الرجوع إلى الأطباء المتخصصون لتقديم إجابة صحيحة من لسان الخبراء ، وشكراً للمتابعة.

المصدر
Tips on How to Conceive TwinsNatural Herbs To Increase Your Chance of Having Twins What Are My Chances of Having Twins?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى