طريقة تحضير خلطة الزعتر للتنحيف السريع

خلطة الزعتر للتنحيف ، لكل سيدة تسعى لفقدان الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق، لكل سيدة أصابها الملل من تجربة أنظمة غذائية مرهقة دون أن تحصل على النتيجة المطلوبة، لكل سيدة أرهقت من شعور الحرمان والجوع لتفقد الوزن الزائد، إليكِ خلطة الزعتر للتنحيف، ذلك المكون السحري سيساعدك على التخلص من الوزن الزائد بشكل طبيعي وسريع، سنقدم لكي سيدتي في هذا المقال على أنا مامي خلطة من الزعتر للتنحيف وكيفية تحضيرها واستخدامها وفوائد الزعتر الصحية.

خلطة الزعتر للتنحيف

يعتبر الزعتر من الأعشاب الطبيعية العطرية الذي عُرف على مر العصور بفوائده الصحية واستخداماته العديدة في الطب والطهي، حيث أن له العديد من الفوائد الصحية كحماية القلب والشرايين، كما أنه يعتبر من الأعشاب المفيدة في خسارة الوزن والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، لذلك يمكنك استخدام الزعتر للحصول على جسم صحي ورشيق من خلال بعض الخلطات، كما يمكنك شرب شاي الزعتر أثناء الحمية الغذائية حتى يساعد على فقدان الوزن الزائد.

الزعتر والتخلص من الوزن الزائد

يساعد الزعتر على التنحيف وخسارة الوزن عن طريق إذابة الدهون الموجودة في الجسم وخاصة في منطقة البطن، وذلك بفضل المواد الموجودة به والتي تساعد على تكسير الدهون ومنع تخزينها في الجسم، كما أثبتت الدراسات أن الزعتر مفيد في الأنظمة الغذائية لتخفيف الوزن خاصة مع مرضى الضغط المرتفع، حيث يساعد الزعتر تخليص الجسم من الماء المحتبس الزائد عن حاجة الجسم وطرد السموم والأملاح الموجودة في الجسم، فيعتبر الزعتر من المواد الطبيعية المدرة للبول فتساعد الجسم على طرح السموم والدهون الزائدة الموجودة في الجسم وبالتالي يساعد على فقدان الوزن.

خلطة الزعتر للتنحيف وفقدان الوزن

  •  قومي بإحضار 2 ملعقة كبيرة من الزعتر – 2 كوب من الماء – نصف كوب من الليمون أو الكيوي المقطع.
  • قومي بغلي الزعتر في الماء، ثم قومي بتصفية الماء وإضافته إلى الكيوي أو الليمون المقطع، وضعي المكونات في الخلاط حتى يمتزجا جيداً.
  •  قومي بحفظ الخلطة في زجاجة محكمة الغلق في الثلاجة، وقومي بشربه قبل النوم مباشرة، واحرصي على عدم تناول أي طعام بعده، ستلاحظين الفرق من أول أسبوعين، وللحصول على أفضل النتائج قومي بممارسة الرياضة بشكل يومي مثل رياضة المشي أو الجري أو رياضة مفضلة، فالرياضة تساعد على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد بالإضافة إلى تنشيط الجسم وتقويته من خلال تقوية العضلات ومنع ترهلات الجسم الناتجة عن فقدان الوزن الزائد، وللتخلص من دهون البطن عليكِ ممارسة تمارين البطن يومياً مع هذه الخلطة.

خلطات أخرى من الزعتر للتنحيف وخسارة الوزن

خلطة شاي الزعتر والبرتقال

قومي بغلي بعض أوراق الزعتر مع الماء، ثم قومي بإضافة نصف كوب من البرتقال إلى الزعتر المغلي، وضعي الخليط في الخلاط حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم قومي بشرب هذه الخلطة مرتين يومياً حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة، ويمكنك استبدال البرتقال بجوز الهند.

خلطة أقراص الزعتر

  •  قومي بإحضار ملعقة من كل مكون من المكونات الآتية: زعتر، زنجبيل، قرفة، كمون، شاي أخضر، قشر رمان.
  • قومي بطحن المكونات باستخدام مطحنة محضر الطعام حتى تحصلي على خليط ناعم.
  •  قومي بعجن المكونات التالية بقطرات من الماء حتى تحصلي على عجينة كثيفة القوام، ثم قومي بتشكيلها على هيئة أقراص صغيرة، واحفظيها في الفريزر.
  •  يتم تناول قرص قبل كل وجبة بحوالي 15 دقيقة، داومي على هذه الخلطة لمدة شهر، وستلاحظين ظهور النتيجة.
  •  وللحصول على نتيجة أفضل عليكِ المداومة على ممارسة الرياضة حتى تساعد على تنشيط الجسم وحرق الدهون بجانب هذه الخلطة التي تحتوي على أكثر من مكون يساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن فالزنجبيل والقرفة والشاي الأخضر والكمون والزعتر، كلها مكونات تساعد على حرق الدهون الزائدة في الجسم وفقدان الوزن.

خلطة الزعتر والبصل

  •  قومي بإحضار بعض أوراق الزعتر وبعض شرائح البصل، ثم قومي بنقع الزعتر والبصل في مقدار من الماء لمدة ساعة.
  •  قومي بغلي المكونات على نار هادئة، ثم قومي بتصفية الماء واحفظيه في زجاجة داخل الثلاجة.
  •  قومي بشرب كوب من الوصفة قبل كل وجبه لمدة عشرين يوماً.

فوائد الزعتر الصحية

بالإضافة إلى فائدة الزعتر في التنحيف وخسارة الوزن، توجد الكثير من الفوائد الأخرى للزعتر، فتتعدد فوائد الزعتر الصحية حيث أنه يعتبر من الأعشاب الغنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن الهامة لجسم الإنسان، فهو من المصادر الغنية بفيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ك وفيتامين ج وفيتامين هـ، ويحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة للجسم مثل مركبات الفلافونويد، بالإضافة إلى بعض المعادن والزيوت الطيارة مثل زيت الثيمول، وفيما يلي بعض فوائد الزعتر الصحية.

علاج الكحة والسعال

يساعد الزعتر على علاج مشاكل الجهاز التنفسي مثل الكحة والسعال الديكي والتهاب الشعب الهوائية وطرد البلغم وتهدئة الشعب الهوائية، فشرب شاي الزعتر المغلي يساعد على تسهيل خروج المخاط وتهدئة الكحة والسعال، فيمكنك شرب شاي الزعتر مرتين أو ثلاث مرات يومياً، كما يمكن دهن الصدر بزيت الزعتر قبل النوم.

تقوية الجهاز المناعي والعضلات والقلب

يحتوي الزعتر على العديد من المواد الهامة التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي للجسم، كما يعمل على تقوية العضلات، ويساعد على تقوية عضلة القلب ويخفف من أمراض القلب ويحمي من الإصابة بها، كما يساعد على تنظيم عمل الشرايين ورفع كفاءتها عن طريق تخليصها من الدهون والكوليسترول، فيعمل الزعتر على إذابة الدهون الموجودة في الجسم.

علاج الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي

الزعتر معروف بفاعليته في علاج الإمساك حيث يستخدم كملين طبيعي في حالات الإمساك، كما يساعد على تهدئة المعدة وعلاج التهاب المعدة، وتحسين عملية الهضم، وتخليص المعدة من الغازات والانتفاخ، بالإضافة إلى أنه يعمل على منع تخمر الطعام لأنه يساعد الهضم، ويساعد الجسم على امتصاص المواد الغذائية بشكل طبيعي، وأيضاً يساعد في علاج الإسهال مع زيت الزيتون لأن له خواص قابضة، كما يستخدم في تفتيت حصوات الكلى.

علاج الالتهابات وأمراض اللثة والأسنان

يعتبر الزعتر من المواد الفعالة في علاج الالتهابات مثل التهاب المسالك البولية، والتهاب الحلق والتهاب القصبة الهوائية والحنجرة، كما يساعد على علاج التهاب اللثة والحفاظ على صحة الأسنان خاصة عند إضافة القرنفل معه، فيساعد على حماية الأسنان من التسوس، فينصح الأطباء باستخدام مغلي الزعتر والقرنفل كمضمضة للفم.

علاج بعض الأمراض الجلدية والفطريات

يستخدم الزعتر في علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الاكزيما والحروق والصدفية، كما أنه يعتبر من المواد الطاردة للبعوض عن الجلد بسبب رائحته النفاذة، كما أن الزعتر له خواص طاردة للطفيليات والفطريات فيستخدم في علاج بعض الأمراض مثل الدوسنتاريا.

فوائد صحية أخرى للزعتر

يساعد الزعتر على تنقية الدم وتخليص الجسم من البكتريا والسموم التي تسبب الأمراض، فيمكن شرب الزعتر مع العسل على الريق يومياً للعمل على تنقية الدم، كما يساعد على تقوية الذاكرة، وتسكين الآلام وتنشيط النظر وحماية العين من الجفاف، وتنشيط فروة الرأس ومنع تساقط الشعر، كما يعتبر الزعتر من المواد الهامة في علاج مرض السكري والكوليسترول لأنه يساعد على إذابة الدهون الموجودة في الجسم.

المراجع

1

2

3