علاج الامساك للحامل بالاعشاب

علاج الامساك للحامل بالاعشاب ،الإمساك مشكلة كبرى تصيب البشر وتجعلهم يشعرون بالسوء ولكن ماذا إن كانت المصابة من السيدات الحوامل فيكون السوء أضعافا مضاعفة.
الإمساك مشكلة من مشكلات الجهاز الهضمي ويكون داخل الامعاء ولكنه يتحرك بشكل سيء وغير منتظم فيجعل الشخص غير قادر على التخلص من الفضلات واليوم سوف نتناول معاً أهم الطرق لعلاج الإمساك ولكن قبل ذلك يجب أن نعرف أضراره وأسبابه عبر موقع أنا مامي .

أسباب حدوث الإمساك

  1. القلق بشكل كبير يجعلك تشعر بالإمساك فكثيرا من الناس يشعرون بالتوتر من أجل الولادة والحمل ولا يعلمون أنهم بهذا يضرون جهازهم الهضمي بحدوث الإمساك لهم.
  2. تناول الغذاء بشكل خطأ وتناول بعض الأطعمة التي تسبب الإمساك فهذا يكون أمر مضر بالطبع.
  3. تجاهل الرياضة وعدم ممارستها بشكل مستمر في السيدات دائما ما يجلسون ولا يتحركون من أجل الشعور بالتعب ولكن هذا سوف يجعلهم عرضة لحدوث مشاكل أكبر مثل الإمساك.
  4. الحديد بكميات كبيرة يسبب الإمساك وتغيير لون البراز فيجب أن تحترس إن كنتي تتناولي أقراص الحديد أثناء فترة الحمل.
  5. هرمون البروجسترون هو المسبب الأساسي للإمساك فهو يقلل من حركة الأمعاء مما يجعل الهضم صعب الحدوث وتبط الإباضة يسبب الإمساك بقوة.

أضرار الإمساك على السيدة الحامل

لا يحدث عادة أضرار قوية من الإمساك إلا إن حدث نادرا شيء خطير منه فمن الممكن أن يصيبك بمرض البواسير وجميعنا يعرف مدى خطورة هذا المرض ويمكن أن يجعلك تصيبين ببعض من الشق الشرجي التي يكون نتيجة الضغط على جميع الأوردة بجانب المستقيم وحوله ولكن هذا ليس خطرا كبيرا عليك أو على الجنين.

علاج الامساك للحامل

  • التدليك: من الأشياء البسيطة والسهلة جداً والتي تساعد على التخلص من الإمساك بشكل سريع دون اللجوء لمساعدات أو الاضطرار للنزول من المنزل مثلا لشراء الأشياء فقومي بوضع الكف على الفخذ ومدي الأصابع بقوة أفقيا وشيري بالإبهام إلى الركب وحركي اليدين للأسفل والأعلى والخلف لعدة دقائق وسوف تتخلصين من الإمساك.
  • عصير البرتقال: جميعنا نعلم فوائد البرتقال العديدة والفيتامينات المتواجدة به من فيتامين سي وفيتامين ج والألياف فهو دائما يحسن من التهابات المعدة كل ما عليكي أن تتناولين كوب يوميا ولن يجعل الإمساك يصل إلى معدتك.
  • الطماطم: نعرف جميعا أن الطماطم بها أحماض ومواد مضادة للأكسده ومطهرة للمعدة وتشفيك من جروحك وتخفف من بعض الآلام تتناولين على الأقل حبتان من الطماطم يوميا و تسهل حركة الامعاء.
  • الماء الفاتر: على الريق كل يوم أشربي كوبان من الماء الفاتر وسوف يحسن معدتك وعملها ومن الممك نأن تضعي عليهم بعض من قطرات الليمون فهو حمض وله نفس خصائص الطماطم كما ذكرنا في السابق وبالإضافة أنه يخلص الجسم من السموم الضارة بداخله.
  • اللبن: من المشروبات المعروف عنها بأنها ملينة للجسم لوجود كمية كبيرة من البكتيريا المفيدة المختمرة بداخله و تقضي على البكتريا الضارة في الجسم وتخرج البراز بشكل جيد.

علاج الامساك للحامل بالاعشاب

  • الشبت: يكون من الأعشاب الجيدة جدا في علاج الإمساك في المنزل فهو يطرد الغازات من الجسم قومي بغلي الشبت وتناول كوب منه يومياً.
  • الكمون: قومي بغليه ثم اشربيه بعد أن يبرد قبل الوجبات.
  • اليانسون: عشبة اليانسون لها عدة فوائد وتعالج كثيرا من الأمراض ومن أهما البرد والكحة وأيضا موضوعنا اليوم الإمساك فقومي بغلي اليانسون يومياً.
  • ماء زهر البرتقال: بعد وجبات الطعام كل يوم قومي بوضع ماء زهر البرتقال في ماء سيخلصك من الإمساك بشكل قوي ويمكن شراء ماء الزهر من العطار أو سوبر ماركت كبير مثل هايبر وكارفور.
  • الكتان: يحتوى على ألياف وأوميجا 3.
  • البابونج: عشب هام دائما فهو يقضي على عسر الهضم ويسهل عملية الأيض.
  • الحلبة: يوميا بعد الفطار والعشاء اغلي الحلبة واشربيها.
  • الكزبرة: من المعروف عنها أنها عشبة تطرد الغازات والسموم من الجسم واشربيها مرتين يوميا ويفضل بعد الفطار والعشاء

المراجع

1

2

3

4

5

قد يعجبك ايضا