علاج التهاب العظام بالاعشاب الطبيعية

علاج التهاب العظام بالاعشاب الطبيعية ، من الشكاوى الشائعة في الآونة الأخيرة شكاوى العظام حيث يشعر المريض بألم ونشر بالعظام وعلاج أمراض العظام باستخدام الأدوية الطبية عادة ما يكون طويل الأمد وله العديد من الآثار الجانبية خاصة ً علي المعدة ولذلك اتجه الكثيرون للطب البديل حيث هناك طرق علاجية لألم العظام باستخدام الأعشاب الطبيعية والتي لها تأثير طبي وتساعد في تخفيف آلام العظام، وفي هذا المقال على أنا مامي سنتناول بعض المعلومات عن الأعشاب ودورها في علاج آلام العظام.

أسباب آلام العظام

لآلام العظام عدة أسباب من أهمها:

  • التشنج العضلي للعضلات المرتبطة بالعظام يحدث ألم بالعظام وهذا التشنج العضلي عادة ً ما يكون ناتج عن الحركة الخاطئة للجسم.
  • نقص في السائل الغضروفي بين الغضاريف التي تمثل نهايات العظام مما يؤدي إلي حدوث احتكاكات شديدة بين العظام مما يسبب الألم.وكذلك الانزلاق الغضروفي وتآكل الفقرات وغيرها من الأمراض الميكانيكية للعظام.
  • نقص كثافة العظام (هشاشة العظام).
  • حدوث أورام بالعظام.
  • الأعراض لحادث أو كدمات للعظا

كيفية علاج الم العظام

  •  العلاج الدوائي بالأدوية الطبية كالكورتيزون والمسكنات.
  •  العلاج الجراحي كما في الحالات المتأخرة من الانزلاق الغضروفي.
  •  العلاج بالأعشاب في حالات آلام العظام البسيطة التي لا تمثل خطورة كبيرة.

هل يمكن علاج آلام العظام بالأعشاب

نعم.الحالات البسيطة من آلام العظام كتلك الناتجة عن التشنج العضلي يمكن علاجها وتخفيف أعراضها باستخدام بعض الأعشاب ذات التأثير المهدئ للألم.

علاج التهاب العظام بالاعشاب الطبيعية

عشبة البابونج

  • لهذه العشبة دور فعال في حالات الرضوض والكدمات التي تتعرض لها العظام.
  • طريقة الاستخدام: يتم إعداد عجينة أو لبخة من البابونج ويتم تطبيقها علي المكان المؤلم في الجسم صباحا ً ومساءا ً.

الخردل

يمكن تدفئة زيت الخردل ومن ثم تطبيقه علي المنطقة المصابة.

الكركم

يحتوي الكركم علي مادة الكركمين والمعروفة بأثرها المضادة للالتهابات.ومن الممكن إعداد عجينة ساخنة من الكركم ومن ثم تطبيقها علي المنطقة المصابة.

عشبة يوكوميا

عشبة يوكوميا هي عشبة صينية قديمة تحتوي مركبات تساعد علي تكوين الكولاجين وبالتالي تعزز من قوة العظام والمفاصل.وتستخدم هذه العشبة بحذر في مرضي ضغط الدم المرتفع.

القراص

وهو نبات فعال في جميع أنواع الالتهابات حيث تساعد في تخفيف آلام المفاصل.

أوراق الصفصاف

تمضغ لتخفيف الألم.

عشبة الزنجبيل

الزنجبيل من الأعشاب الجيدة لعلاج آلام الظهر وإزالة هذا الألم تماما ً.والطريقة تكون بخلط القليل من مطحون الزنجبيل في كوب من الماء الساخن ومن ثم تصفيته وشربه 3 مرات يوميا ً حتي اختفاء الألم تماما ً.

خلطة الزيوت الطبيعية وشمع العسل

يمكن إعداد خليط من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت الكافور وزيت النعناع وإضافة جرامات قليلة من شمع العسل ووضع الخليط علي النار ومن ثم تركه ليبرد ويصبح قوامه غليظ ويحفظ في وعاء زجاجي داكن اللون ومن ثم يستخدم بدهانه علي المنطقة المصابة.

عشبة الشذاب

من الأعشاب ذات التأثير الملطف والمخفف للألم حيث تغلي العشبة وتوضع منها علي المنطقة المؤلمة أسفل الظهر.ومن الممكن دهان المنطقة المصابة بزيت الشذاب.

العرقسوس

للعرقسوس فوائد عظيمة ومنها تلطيف الألم ويمكن تناوله كعصير أو طحن جذوره الجافة واستخدامها كعجينة ساخنة توضع علي المنطقة المصابة.

أوراق الملفوف

يتم غلي أوراق الملفوف ومن ثم إخراجها ووضعها علي المنطقة المصابة حسب قدرة الجسم علي تحمل سخونتها.

المراجع

1

2

قد يعجبك ايضا