7 من اعراض الحمل المبكرة جدا بعد التبويض

اعراض الحمل المبكرة جدا بعد التبويض  ، تبدأ فترة الحمل بعد تلقيح البويضة الناضجة بالحيوان المنوي خلال فترة التبويض، ويحدث ذلك في قناة فالوب، ثم تصل البويضة المخصبة إلى جدار الرحم وتبدأ في الإنغراس، ومن ثم يظهر العديد من العلامات والأعراض التي تدل على حدوث الحمل، وسوف نتعرف بالتفصيل من خلال انا مامي على علامات الحمل المبكرة جدًا بعد التبويض.

ما هي فترة التبويض

يحدث التبويض عادة في اليوم الرابع عشر من نزول الدورة الشهرية وذلك في الدورة الشهرية المنتظمة التي تحدث كل 28 يوم، ويختلف موعد التبويض بين كل سيدة حسب أيام الدورة الشهرية لديها، لكن هناك مجموعة من الأعراض التي يمكن أن نستدل بها على حدوث الدورة الشهرية وهي:

  • حدوث ارتفاع بسيط في درجة حرارة الجسم، وذلك نتيجة إفراز هرمون البروجستيرون مع خروج البويضة.
  • الشعور بالألم البسيط و المفاجيء في منطقة اسفل البطن، وقد يستمر هذا الألم ما بين بضع دقائق إلى بضع ساعات.
  • زيادة كمية مخاط الرحم، وعادة ما يصبح المخاط شفاف اللون ثقيل القوام يشبه زلال البيض، ويحدث نتيجة ارتفاع هرمون الاستروجين بالجسم.
  • الإصابة بالانتفاخ والألم البسيط في الثدي.

اعراض الحمل المبكرة جدا بعد التبويض

يوجد الكثير من العلامات التي تدل على حدوث الحمل والتي قد تظهر بصورة مبكرة وبالتحديد منذ الاسبوع الرابع لحدوث الحمل، ويجب العلم أن علامات الحمل تختلف ما بين سيدة وأخرى، وسوف نتعرف بالتفصيل على اهم هذه العلامات:

  1. نزول قطرات بسيطة من الدماء، ويحدث ذلك العرض بعد نزول البويضة المخصبة إلى جدار الرحم، ويطلق على هذه الدماء دماء التعشيش.
  2. الشعور بوجود ضغط خفيف في منطقة اسفل البطن والشعور بالتقلصات التي تشبه أعراض الدورة الشهرية.
  3. التعب والإجهاد وعدم القدرة على بذل مجهود والرغبة الشديدة في النمو، ويحدث ذلك نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث، ونقص مستوى سكر الدم.
  4. الشعور بالغثيان الصباحي والرغبة في القيء والدوار، ويرجع ذلك إلى زيادة مستوى هرمون البروجسترون والاستروجين بصورة كبيرة في بداية الحمل، وايضًا إلى نقص مستوى السكر ومستوى ضغط الدم مع بداية الحمل.
  5. الشعور بألم في الثدي، يعد هذا العرض من الأعراض المبشرة على حدوث الحمل ويحدث بصورة مبكرة فقد تشعر به السيدة منذ الأسبوع الرابع لحدوث الحمل، مما يؤدي إلى ألم شديد وزيادة في النعومة واللمعان وعدم القدرة على لمس الحلمات.
  6. الوحام أي الرغبة الشديدة في تناول بعض الأطعمة، وقد تعاني السيدة من النفور الشديد تجاه بعض الأطعمة والتي كانت محببة بالنسبة لها.
  7. غياب الدورة الشهرية، وهو العرض الأهم الذي تنتظره كل سيدة من أجل إجراء اختبار الحمل والتأكد من حدوث الحمل.

علامات الحمل المبكرة قبل موعد الدورة

هناك العديد من العلامات التي قد تشير إلى حدوث الحمل، لكن يجب عليك العلم أن اعراض الحمل المبكرة تتشابه مع أعراض الدورة الشهرية لكن هناك بعض العلامات التي تشير إلى حدوث الحمل ومن بينها ما يلي:

1-انقطاع وغياب الدورة الشهرية

يعد غياب الدورة الشهرية أحد أهم الأعراض التي تدل على حدوث الحمل خاصة إذا كانت الدورة الشهرية لديك منتظمة.

2-الشعور بألم في الثدي

يعد الم الثدي أحد الأعراض المبكرة التي تدل على حدوث الحمل بالرغم من أن يتشابه مع ألم الثدي قبل الدورة إلا أنه يكون أكثر حدة، وذلك لارتفاع مستوى هرمون البروجسترون بالجسم، مع حدوث تغيرات في الحلمة وتحول لونها إلى لون أكثر قتامة.

3-الشعور بالمغص والانقباضات

قد تشعرين سيدتي بحدوث تقلصات وانقباضات في منطقة الرحم، وتكون هذه الانقباضات أكثر حدة من الانقباضات التي تحدث قبل موعد الدورة الشهرية.

4-الإقبال الشديد على تناول الطعام أو النفور منه

قد تشعرين سيدتي في بداية الحمل بالرغبة الشديدة في تناول بعض الأطعمة وحدوث زيادة في الشهية، لكن على الجانب الآخر قد تشعرين بالانزعاج من رائحة بعض الأطعمة وعدم الرغبة في تناولها حتى وإن كانت مقبولة لك في السابق.

5-الشعور بالتعب والإرهاق الشديد

خلال فترة الحمل الأولى تعاني السيدة من التعب والإرهاق وانخفاض مستوى ضغط الدم مما يؤدي إلى الشعور بالدوخة والدوار، وذلك لارتفاع مستوى هرمون البروجسترون.

6-غثيان الصباح

يعد الشعور بغثيان الصباح أحد الأعراض الشائعة جدًا والتي تحدث لغالبية السيدات خلال فترة الحمل الأولى، ويحدث ذلك نتيجة حدوث العديد من التغيرات الهرمونية السريعة.

7-نزول بقع وردية من الدماء

قد يحدث لدى بعض السيدات نزول قطرات بسيطة وردية اللون من الدماء بعد انتهاء مرحلة التبويض، ويحدث ذلك نتيجة لإنغراس الجنين في بطانة الرحم.

8-كثرة التبول

قد تلاحظين سيدتي زيادة عدد مرات الذهاب إلى الحمام للتبول وعدم القدرة على حبس البول، مع ظهور رائحة قوية ونفاذة للبول.

9-الإصابة بالإمساك

خلال فترة الحمل الأولى يحدث العديد من التغيرات الهرمونية مما يؤدي إلى إحداث حالة من استرخاء الأمعاء وهذا هو سر إصابتك بالإمساك في بداية الحمل.

10-ارتفاع درجة حرارة الجسم والشعور بضيق شديد في التنفس.

ما هي علامات الحمل في الاسبوع الأول

خلال الاسبوع الأول من الحمل قد تشعرين سيدتي ببعض الأعراض المبكرة والتي تدل على حدوث الحمل ومن بين هذه الأعراض ما يلي:

  • الشعور بانتفاخ البطن ويحدث ذلك بعد انتهاء فترة التبويض واقتراب موعد الدورة الشهرية.
  • الشعور بتشنجات وتقلصات في البطن تشبه تقلصات الدورة الشهرية لكنها أقوى منها بعض الشيء.
  • الشعور المستمر بالصداع أو الدوار الشديد.
  • الإحساس ببعض التقلبات المزاجية والشعور بالعصبية الزائدة بدون سبب وذلك نتيجة حدوث بعض التغيرات الهرمونية السريعة.
  • حدوث ارتفاع طفيف في درجة حرارة الجسم ويكون الارتفاع بمقدار نصف درجة أو درجة على الأكثر.
قد يعجبك ايضا