تجارب رجيم الماء الطبي

بالتفصيل فوائد و تجارب رجيم الماء الطبي ، الماء هو مصدر الحياة لجميع الكائنات الحية مروراً بالإنسان والحيوان والنبات فقد قال الله جل وعلا “وجعلنا من الماء كل شئ حي” , فالماء هو عصب الحياة والعنصر الرئيسي المكون لأجسامنا والذي يلزم وجوده لإتمام كافة التفاعلات الكيميائية بالجسم , وحرمان الجسم من الماء يعني حرمانه من الحياة حيث يصاب الجسم بالجفاف وتتوقف التفاعلات الكيميائية اللازمة للحياة، ومن خلال مقال اليوم على أنا مامي سنتعرف على معنى رجيم الماء فتابعونا.

بعض فوائد شرب الماء

  • غسل القناة الهضمية وتنظيفها من السموم والفضلات المتراكمة وهو نفس ما يقوم به داخل الدم وخلايا الجسم المختلفة من حمل السموم إلي أعضاء الإخراج المختلفة في الجسم مثل الكلي والجلد والرئتين والكبد.
  • المساعدة علي إنقاص الوزن ولذلك يستخدم كعنصر أساسي في الرجيم.

تجارب رجيم الماء الطبي

  • يحفز الماء عملية حرق الدهون المتراكمة بالجسم مما يساعد علي فقد الوزن.
  • تناول الماء قبل الوجبات يملأ جزء من المعدة فيقلل من حجم الجزء المتبقي الفارغ منها مما يعطي إحساسا ً بالشبع فتقل كمية الطعام التي يتم تناولها.
  • تناول الماء يعطي إحساسا ً بالحيوية والنشاط والحركة, وحركة الإنسان ونشاطه البدني من أفضل الطرق للحصول علي الجسم والوزن المثالي.
  • شرب الماء يحسن المزاج ويريح الأعصاب والمزاج الجيد والحالة النفسية المستقرة هي البوابة الأفضل للإقبال علي الحياة والحرص علي المحافظة علي الهيئة الجيدة للجسم والوزن.

طرق استخدام الماء في الرجيم

  1. شرب كوبان كبيران من الماء البارد علي الريق من شأنة تحفيز الجسم لعمليات الأيض من البناء والهدم. واستهلاك قدر من السعرات الحرارية لمعادلة درجة حرارة الماء البارد ليأخذ نفس درجة حرارة الجسم.
  2. شرب كوب من الماء قبل تناول الوجبات فهذا من شأنه إعطاء الإحساس بالشبع وتناول كمية أقل من الأطعمة.
  3. الاعتياد علي شرب الماء البارد في غالبية الأوقات.
  4. التقليل أو التخلي قدر الإمكان عن تناول المياه الغازية والعصائر المعلبة وشرب الماء النقي بدلا ً منها.
  5. إضافة بعض الأعشاب أو الموالح إلي الماء لتحفيز مزيد من عمليات الحرق وأيضا ً من قبيل التغيير في حالات الملل من كثرة شرب الماء وخصوصا ً في بدايات الريجيم. ومن أمثلة ذلك شرائح الليمون أو النعناع أو شرائح الزنجبيل الطازج.
  6. الاستغناء في بعض الأيام بالماء عن الأطعمة ويجب التحذير ألا يتم التجاوز في هذه الطريقة فيمكن استخدامها لمدة 24 ساعة فقط حتي لا يفقد الجسم مصادر طاقته ويستطيع الشخص الاحتفاظ بحيويته ونشاطه.

 يلزم إدخال الماء بالتدريج فالبداية تكون 4 أكواب يوميا ً وزيادتها تدريجيا ً إلي 10 أو 12 كوب، فالإسراع في رجيم الماء يضر بالجسم ويفقده السعرات الحرارية اللازمة لحركته ونشاطه مما يسبب الغثيان والحموضة والدوخة.

كمية الماء الواجب شربها

جرت العادة علي نصح الأفراد بتناول ثلاثة لتر من الماء يوميا ً ولكن يجب العلم أن كمية الماء التي يجب تناولها ليست ثابته لجميع الأفراد فهي تختلف باختلاف عدة عوامل منها:

  1. السن.
  2. الوزن.
  3. المهنة والمجهود المبذول يوميا ً.
  4. الإصابة ببعض الأمراض والتي يحذر فيها تناول الماء بكميات كبيرة مثل أمراض فشل عضلة القلب وفشل الكلي وارتفاع ضغط الدم.
  5. والقاعدة في كمية الماء الواجب شربها أن يكون معدل تناول الماء يزيد بقدر ما عما يفقده الجسم في البول والعرق والتنفس.

تعليمات يجب التزامها أثناء رجيم الماء

  • يجب لفت الانتباه إلي عدم فعل الشئ وضده فلا يصح أبدا ً القول باتباع رجيم صحي من الماء أو غيره مع الاستمرار في تناول المأكولات السريعة والمعالجة كالبرجر والكنتاكي والماكدونالدز والحلويات المصنعة والمياه الغازية والعصائر المعلبة فحرق وجبة واحدة من السابق يحتاج إلي أيام من الرياضة المستمرة لحرقها, ولذلك يجب بناء وعي كامل بأن الصحة الجيدة يلزم لها اتباع كافة الجوانب الصحية معا ً من تناول الماء النقي بوفرة وتناول الفواكه الطازجة والخضراوات الطازجة المغسولة جيدا مع تجنب الإفراط في تناول البروتينات والدهون والكربوهيدرات. ويجب ممارسة الرياضة بشكل يومي إن أمكن.فاتباع الوصايا السابقة من شأنه تحسين الصحة الجسدية والنفسية فكثير من المشاكل مثل الاكتئاب والكسل والهمدان والصداع سببها هو الخلل في النظام الصحي.

ما زاد عن الحد انقلب إلي الضد

  • نحن أمة وسطا ً والوسطية هي الأصل في كل فعل جميل ومنها المحافظة علي الصحة الجيدة فالإفراط في تناول الماء يسبب خلل في أيونات والكتروليتات الجسم ويزيد فقدها مع البول والعرق مما يسبب مشاكل عصبية ونفسية عديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.