ماسبب كثرة حركة الجنين في الشهر السابع

ماسبب كثرة حركة الجنين في الشهر السابع ، الشهر السابع من الحمل هو أحد الأشهر الهامة جدًا في رحلة الحمل فهو بداية النهاية، لذلك دائمًا ما تقلق السيدة بشدة خلال هذا الشهر فور حدوث أي من التغيرات في حركة الجنين التي قد اعتادت عليها، ومن بين الأسباب التي تؤدي إلى إصابتها بالقلق هو كثرة حركة الجنين حيث أنها تخشى من الولادة في هذا الشهر وتخشى على إصابة الجنين بأي خطر لذلك سوف نتعرف أكثر عن تطورات الجنين وتغيير حركته خلال الشهر السابع من الحمل عبر هذا المقال مع أنا مامي.

كثرة حركة الجنين في الشهر السابع

بناء على تجارب الكثير من السيدات عن فترة الحمل قد أكدوا جميعهم أن حركة الجنين في الشهر السابع عادة ما تتصف بالقوة والكثرة، وقد أقر ذلك أطباء النساء والتوليد، ومن بين الأسباب التي تؤدي إلى كثرة حركة الجنين في هذا الشهر هو تناول الأم لأي من السكريات التي تزيد من نشاط الطفل.

أما عن أهمية حركة الجنين في هذا الشهر أنها دليل على صحة الجنين وحيويته، ولكن في بعض الأوقات قد تكون حركة الجنين في هذا الشهر خطرة خاصة إذا كانت الحركة من الأسفل أو رافقها نزول مياه من الرحم.

ماسبب كثرة حركة الجنين في الشهر السابع

يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى زيادة حركة الجنين في بطن الأم ومن بين هذه الأسباب ما يلي:

  • يجب العلم في البداية أن زيادة حركة الجنين هي علامة إيجابية نظرًا لنمو الطفل بصورة مستمرة وضيق الرحم عليه.
  • بداية من الشهر السابع تزداد الحركة بصورة ملحوظة لدى الجنين وهي علامة تدل على صحة وحيوية الطفل ونشاطه الملحوظ.
  • قد تكون حركة الجنين الزائدة في الرحم نتيجة لعدم الإحساس بالراحة نتيجة نوم الأم في وضع معين غير مريح ويستمر في ذلك حتى تقوم السيدة بتعديل الوضعية.
  • تناول أي من المشروبات الباردة أو المثلجة تجعل الطفل يتحرك بصورة سريعة ومستمرة لذلك إذا كنت ترغبين في نوم هادئ بعيد عن ركلات الطفل لا تتناولين أي من هذه المشروبات في المساء.
  • تناول كميات كبيرة من الكافيين يزيد من مستوى الحركة لذلك يجب الإقلال منها حيث أنها تؤثر على عمل الجهاز العصبي للطفل.
  • تناول السكريات فإذا رغبت في أن يتحرك الطفل قومي بتناول قطعة من الحلويات أو الشوكولاته ونامي على جنبك الأيسر فسوف تلاحظين نشاط زائد للجنين.

حركة الجنين قوية ومؤلمة

أن حركة الجنين هي عبارة عن ارتطام قوي بين أطراف الجنين بجدار البطن الأمامي وذلك عند الدوران أو السباحة في رحم الأم، وكلما يزداد حجم الجنين كلما كانت الحركة قوية ويزداد الشعور بها نتيجة لكبر حجم الجنين وزيادة حجمه، أما عن الأوقات التي يزيد فيها نشاط الحركة فهي غالبًا بعد تناول الطعام أو تغيير الوضعية.

لكن إذا كانت حركة الجنين قوية ومؤلمة بصورة كبيرة يجب الرجوع للطبيب حيث أن ذلك الأمر قد يكون إشارة إلى بدء المخاض وبدء عملية الولادة.

المراجع

1

2

قد يعجبك ايضا