ايش افضل حليب للرضع ومعانات ولدي مع الغازات والامساك

ايش افضل حليب للرضع ومعانات ولدي مع الغازات والامساك ؟ بالطبع إن حليب الأم الطبيعي هو من أفضل أنواع الحليب للطفل والذي لا تسبب له أي من الآثار الجانبية مثل المغص والإمساك، بالإضافة إلى أن حليب الأم يحتوي على بعض المواد التي لا يمكن أن تجدينها في أي نوع من الحليب الصناعي، لكن إذا قررت الاعتماد على الحليب الصناعي بشكل جزئي أو كلي لتغذية طفلك فعليك اختيار نوع الحليب بعناية حتى تتجنبي إصابة طفلك بالمغص أو زيادة غازات البطن، واليوم من خلال أنا مامي سنتعرف على أفضل أنواع الحليب للرضع.

ايش افضل حليب للرضع ومعانات ولدي مع الغازات والامساك

حليب الأم الطبيعي والرضاعة الطبيعية

  • يحتوي حليب الأم الطبيعي على أكثر من 200 عنصر غذائي يساعدوا في تغذية الطفل ونموه بشكل سليم.
  • تختلف العناصر الغذائية الموجودة بحليب الأم الطبيعي من سيدة لأخرى وذلك لاختلاف الأطعمة التي تتناولها كلا منهن، لذلك احرصي على تناول الأطعمة الصحية بفترة الرضاعة.
  • تعد الرضاعة الطبيعي في الشهور الأولى من عمر الطفل من أساسيات النمو السليم للطفل، وهنا يأتي ذكر حليب اللبأ وهو الاسم الذي يطلق على حليب الأم بعد مرحلة الولادة مباشرة، ويتميز اللبأ بلونه الأصفر واحتواءه على المكونات اللازمة لنمو الطفل بشكل سليم مثل: البيتا كاروتين، فيتامين هـ، زنك، وبروتينات.
  • كما أن اللبأ لا يحتوي على كميات كبيرة من الدهون والتي لا يكون الطفل بحاجتها بقدر حاجته للعناصر الغذائية الأخرى.
  • بعد مرحلة اللبأ يمر حليب الأم بعددا من التطورات مثل: تغير لونه للون الأبيض، زيادة نسبة الدهون واللاكتوز، تأثره بالأطعمة التي تتناولها الأم.

افضل حليب للمواليد مايسبب امساك

مهمة اختيار الحليب الصناعي تد من أصعب المهام التي تخص مرحلة الرضاعة، فيجب اختياره بعناية ودقة للمحافظة على صحة طفلك والتأكد من أنه يحصل على العناصر الغذائية التي يحتاجها، والأهم عليك التأكد من أنه لا يسبب اضطرابات بالجهاز الهضمي للطفل مثل الإمساك والمغص والإسهال، لذا في التالي سنقدم لك قائمة بأهم أنواع الحليب التي لا تسبب المغص والإمساك:

حليب ابتاميل للامساك

حليب ابتاميل للأطفال الرضع هو حليب مخصص للأطفال منذ الولادة وحتى عمر السنتين، والحليب معد بتركيبة خاصة تحتوي على DHA وARA وهي من العناصر الغذائية الهامة للطفل حيث توفر الدعم لدماغ الطفل وجهازه المناعي، كما تحتوي أيضا على مواد اللاكتوز ومالتوديكسترين وهي من المواد الهامة للجهاز الهضمي للطفل.

حليب بيبيلاك للمغص

حليب بيبيلاك تتعدد أنواعه ويكون كل نوع مخصص لمرحلة عمرية وبه خصائص ومميزات تختلف عن الآخر، ولكن في حالات وجود اضطرابات بالجهاز الهضمي وحالات مغص وإمساك وأيضا في حالات مواجهة صعوبة في زيادة وزن الطفل عليك استخدام حليب بيبيلاك إي سي Bebelac E.C. فهو مخصص لعلاج تلك الحالات والحد من أعراضها ويمكنك استخدامه بجميع المراحل العمرية.

حليب نان للغازات

تتعدد أنواع الحليب العلاجية والتي تحافظ على صحة الجنين من حليب نان وأهمها:

  • حليب NAN Comfort: يحتوي على تركيبة خاصة لتغذية الطفل وعلاج المغص والإمساك وغازات البطن، ويتوفر بنوعين Comfort 1 للأطفال منذ الولادة حتى عمر 6 شهور، Comfort 2 للأطفال ما بين 6-12 شهرا.
  • حليب:NAN L.F حليب نان L F للرضع الذين يعانون من اضطرابات بالجهاز الهضمي مثل سوء الهضم والإسهال بسبب الحساسية تجاه اللاكتوز، ومناسب للأطفال منذ الولادة حتى 6 أشهر.
  • حليب NAN A.R: نان ايه آر هو حليب مخصص لأهداف طبية، خصيصاً لرعاية الأطفال الذين يعانون من كثرة الارتجاع، وهو مناسب للأطفال منذ الولادة وحتى عمر 12 شهرا.

حليب رونالاك للمغص والغازات

يتم إنتاجه عن طريق شركة فرنسية، ويتم صنع تركيبته عن طريق استخدام حليب البقر وتدخل النيوكليوتيد في المكونات الأساسية له وهي لها دورا كبير في دعم مناعة الطفل ومدها بالقوة لمقاومة الأمراض، بجانب احتواءه على نسب جيدة من الحديد والكالسيوم.

في نهاية مقال اليوم وبعد التعرف على أفضل أوناع الحليب للامساك والمغص ننصح باختيار نوع الحليب بعناية ودقة، واستشارة طبيب الأطفال حول سبب المغص وما العلاج ونوع الحليب المناسب.

المراجع

1

2

قد يعجبك ايضا