متى يتحرك الجنين الذكر

متى يتحرك الجنين الذكر ؟ وهل هناك فرق ما بين حركة الجنين الذكر وحركة الجنين الأنثى؟ وما هي الفروقات بينهم؟ تعد هذه الأسئلة من الأسئلة الشائعة التي تدور بذهن العديد من السيدات خلال فترة الحمل، حيث هناك العديد من الأقاويل المنتشرة بين الستات أن حركة الجنين الذكر تكون أقوى، كذلك حركة الجنين الذكر تبدأ بصورة مبكرة عن الجنين الأنثى، ولكن ما هو مدى صحة هذه الأقاويل ومتى يتحرك الجنين الذكر وما هو الفرق بين حركة الجنين الذكر والأنثى هذا هو ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل عبر هذا المقال مع موقع أنا مامي.

متى يتحرك الجنين الذكر

يجب عليك سيدتي أن تعلمي أنه لا يوجد فرق ما بين حركة الجنين الذكر وحركة الجنين الأنثى في التوقيت، حيث أن الشعور بحركة الجنين بصورة عامة يتراوح في الفترة ما بين الأسبوع السادس عشر وحتى الأسبوع الخامس والعشرين من الحمل، حيث يختلف الأمر ما إذا كان الحمل الأول لك أم أنه الحمل الثاني أو الثالث.

حيث أن الشعور بالحركة لأول مرة يكون في وقت متأخر وغالبًا إذا كنت مامي لأول مرة لن تستطيعي الإحساس بحركة الجنين قبل الأسبوع الخامس والعشرين من الحمل، لكن إن كان هذا هو الحمل الثاني أو الثالث فيمكنك الإحساس بالحركة بصورة مبكرة عن ذلك نتيجة اكتساب الخبرة والقدرة على التمييز ما بين حركة الأمعاء والغازات وحركة الجنين.

الفرق بين حركة الجنين الذكر والأنثى علميًا

قديمًا وقبل اختراع والوسائل الحديثة للكشف عن جنس الجنين كانت المرأة تستدل على جنس الجنين عبر الوسائل التقليدية، لكن بعض هذه الوسائل القديمة قد اثبت العلم صحتها والبعض الأخر لم يكن سوى خرافات، وبشكلٍ عام قد تختلف هذه الدلالات من سيدة لأخرى وقد تصيب أحيانًا وتخطئ أحيانًا أخرى.

وأبرز طرق الكشف عن نوع الجنين هو الإحساس بحركة الجنين حيث أنها تختلف ما بين الجنين الذكر والأنثى، ومن بين العلامات التي تكشف عن نوع الجنين عن طريق التفرقة ما بين حركة الذكر والأنثى:

  • عادة ما تشعر السيدة بالإحساسِ بحركة الجنين الذكر في أواخر الشهر الثالث، في حين يبدأ الإحساس بحركة الجنين الأنثى في نهاية الشهر الرابع وقد يتأخر إلى الخامس.
  • نبضات الجنين الذكر أقوى وأسرع من نبضات الجنين الأنثى، لذلك إذا كانت السيدة تشعر بالنبضات بصورة قوية يكون الجنين ذكر في حين أنَّ الأنثى يكون نبضها خفيفًا وضعيفًا.
  • تكون حركة الجنين الذكر في الجزء العلوي من البطن، أما الأنثى فتكون حركتها أسفل البطن.
  • تشعر المرأة بحركة الأنثى بصورة خفيفة حيث تشبه السباحة في الماء، في حين تشعر بحركة الذكر وكأنها ركلات قوية.

المراجع

1

2

3

قد يعجبك ايضا