متى يبان نوع الجنين إذا كان ولد

نوع الجنين ولد أو بنت أنه السؤال الأول الذي يدور في ذهن الحامل منذ معرفتها خبر الحمل ، الأمر الذي يجعلها تتابع مع طبيب النساء أسبوع بأسبوع حتى ترى الجنين في شاشة السونار وتسمع نبض قلبه وتعرف نوعه ، تلك الأمور تبعث في قلبها الاطمئنان والسرور حتى الولادة ووضع طفلها في حضنها ، عبر أنا مامي نسلط الضوء على نوع الجنين و  متى يبان نوع الجنين إذا كان ولد ، فتابعونا.

متى يبان نوع الجنين إذا كان ولد

  1. يبان نوع الجنين الذكر في الأسبوع الثامن عشر إلى الأسبوع العشرين أي في أواخر الشهر الرابع أو بداية الشهر الخامس.
  2. يمكن معرفة نوع الجنين بمجرد الذهاب إلى طبيب النساء والخضوع إلي فحص السونار بالموجات الفوق الصوتية.
  3. إذ يميز الطبيب الجنين الذكر من الجنين الأنثى بواسطة العضو التناسلي الذي يكون في الأسبوع الثامن عشر واضح الشكل لكونه متطور في النمو.
  4. يذكر أن في الأسبوع الثامن عشر يكون شكل الجنين الذكر والأنثى متشابه بدرجة كبيرة ولكن الفارق الجوهري فيهم يتمثل في العضو التناسلي (المقياس الذي يعتمد عليه الأطباء في معرفة نوع أو جنس الأجنة).

هل الولد يبين بالسونار قبل البنت

  1. لا يبان الجنين الولد قبل الجنين البنت في السونار.
  2. أنه كل منهما يظهر في السونار في الشهر الرابع أو بداية الشهر الخامس من خلال العضو التناسلي.

هل يبان نوع الجنين في الشهر الثالث

  1. لا يبان نوع الجنين في الشهر الثالث.
  2. أنه يظهر في الشهر الرابع أو بداية الشهر الخامس.
  3. نعرف جيداً أن الزوجة الحامل تتعجل لمعرفة نوع جنينها لأسباب كثيرة منها التعرف على جنس طفلها الذي تنتظره ويكبر داخل رحمها ، إلى جانب البدء في تحضير متطلبات الطفل من ملابس وغرفة النوم وألعاب ، خاصة أن غرفة النوم للطفل الذكر تختلف عن غرفة النوم للطفلة الأنثى ولاسيما في الألوان وطبيعة الألعاب .
  4. لكن التعجل يؤدي إلى الحصول على نتيجة غير صحيحة ، لذلك يفضل الانتظار حتى الشهر الرابع أو بداية الشهر الخامس لمعرفة نوع الجنين بشكل صحيح ومؤكد بنسبة 100%.

معرفة نوع الجنين من خلال فحص الدم

للنساء الحوامل الراغبات في معرفة نوع الجنين في وقت مبكر قبل الأسبوع الثامن عشر الذي يتم فيه الخضوع إلى جهاز السونار :

  1. يمكن معرفة نوع الجنين في الأسبوع العاشر (الشهر الثالث ) عبر اختبار معملي بعينة دم ، يعرف باختبار (NIPT)
  2. أنه تحليل دقيق تستغرق النتيجة فترة زمنية تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين حتى تظهر.
  3. أنه يكشف عن نوع الجنين مع بعض المشاكل الصحية مثل متلازمة داون أو خلل في الكروموسومات.
  4. يتم معرفة نوع الجنين من خلال فحص الكروموسوم الجنسي الذكري في الدم .
  5. يذكر أن هذا الاختبار غير مناسب لجميع النساء الحوامل بل تخضع له الحامل العرضة لإنجاب طفل مصاب باضطرابات صبغية أو الكروموسومات.
  6. علاوة على ذلك ، تفضل بعض الزوجات الحوامل معرفة نوع الجنين من خلال اختبارات جينية مثل عينة الزغابات المشيمية أو بزل السلي الذي يكشف جنس الجنين مع تحديد إذا كان يعاني من اضطراب وراثي أو في الكروموسوم أو متلازمة داون.

معرفة نوع الجنين أثناء التخصيب في المعمل

  1. التخصيب في المعمل أنه طريقة حمل مضمونة في حالات العقم وتأخر الإنجاب، يتم الاستعانة به مع فشل الحمل الطبيعي .
  2. يسأل العديد هل التخصيب في المعمل يؤدي إلى الحمل فقط أم الحمل مع تحديد نوع الجنين.
  3. أنه يساعد على الحمل مع تحديد نوع الجنين في حالة الرغبة في ذلك.
  4. يتم تحديد نوع الجنين بعد عملية التخصيب وقبل وزرع الأجنة في الرحم من خلال إجراء فحص للأجنة ( التشخيص الوراثي للأجنة) الذي يتم فيه معرفة نوع الجنين من خلال نوع الكروموسوم.
  5. لمعرفة المزيد عن طريقة الحمل مع تحديد نوع الجنين يرجو متابعة أو قراءة هذا المقال طريقة الحمل بتوأم ذكور

علامات الحمل في ولد وبنت

يتم تداول بعض الأقاويل بين النساء حول طرق منزلية وبسيطة لمعرفة نوع الجنين ، أنها طرق انتقلت لنا عبر الحديث مع الجدات، ولكن نقدمها بهدف الوعي وعدم أتباعها خاصة أن أطباء النساء يؤكدون أنها لا تمنح نتيجة صحيحة حول نوع الجنين:

مقالات ذات صلة
  1. يقال أن نوع الجنين يظهر من شكل البطن ، إن البطن المرتفعة في بداية الحمل علامة على الحمل في فتاة بينما البطن المنخفضة علامة على الحمل في ولد.
  2. يقال أن نوع الجنين يظهر من التقيؤ والغثيان أحد علامات الحمل المبكرة ، إذ أن زيادة القيء وعدم القدرة على الاحتفاظ بالأطعمة والسوائل علامة على الحمل في فتاة بينما قلة الغثيان علامة على الحمل في ولد.
  3. يقال أن نوع الجنين يظهر من نوعية الطعام ، إذا كانت الزوجة تشتهي للأطعمة السكرية كالشيكولاته أو الحلويات فأنها تكون حامل في فتاة بينما الاشتهاء إلى أطعمة مقلية أو دهنية علامة على الحمل في ولد.
  4. يقال أن نوع الجنين يظهر من لون البول، إذا كان البول لونه فاتح تكون علامة على الحمل في فتاة بينما البول الداكن علامة على الحمل في ولد.

فيديو نوع الجنين من أخر دورة

معرفة نوع الجنين من آخر دوره بطريقة دقيقة وصحيحة أنها من الطرق التي تعتمد عليها النساء الحوامل في معرفة نوع الجنين في موعد مبكر ، هل طريقة صحيحة أم خاطئة ، ما رأي الأطباء فيها ، كيف يمكن استخدامها ، كل هذا يمكن معرفة عبر مشاهدة هذا الفيديو (كيفية معرفه نوع الجنين من أخر دورة ولد أو بنت):

للمزيد يمكنكم متابعة

يمكنكم التواصل معنا عبر التعليقات لمعرفة رأيكم في مقال متى يبان نوع الجنين إذا كان ولد ، وختاماً ينصح بمعرفة جنس الجنين عند طبيب النساء والولادة مع المتابعة معه طوال فترة الحمل لضمان سلامة الطفل ، وشكراً للمتابعة.

المصدر
When and how can I find out my baby's sex?19 ways to tell (or guess!) if you're having a boy or girlHow Soon Can You Find Out the Sex of Your Baby?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى