مين استعملت سيرازيت تفيدني وجزاها الله عني الف خير

مين استعملت سيرازيت تفيدني وجزاها الله عني الف خير ، حبوب سيرازيت هي أحد وسائل منع الحمل التي يقوم الأطباء عادة بوصفها بعد الولادة حيث أنها تتناسب مع الرضاعة الطبيعية، حيث أنها تحتوي على هرمون البروجسترون فقط، وبالتالي فهي آمنة على الطفل ولا تؤثر على حليب الأم ، لكن كيفية استعمال حبوب سيرازيت مع الرضاعة. وما هي الآثار الجانبية التي قد تنتج عن استخدامها و كيف تعمل حبوب سيرازيت على منع الحمل؟ هذا هو ما سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال مع موقع أنا مامي.

مين استعملت سيرازيت تفيدني وجزاها الله عني الف خير

كيف تعمل حبوب سيرازيت على منع الحمل؟

حبوب سيزاريت من أنواع أقراص منع الحمل البسيطة أحادية الهرمون، والتي تناسب مع غالبية السيدات في فترات الرضاعة الطبيعية، بالإضافة إلى أنها مناسبة للسيدات فوق عمر الأربعين، وخاصة السيدات الذين يعانين من بعض المشكلات الصحية التي تمنعهم من استخدام وسائل الحمل الأخرى.

وتعمل حبوب سيرازيت على منع الحمل من خلال منه إطلاق البويضات من المبيض ، وهو ما يفسر لك عدم نزول دم الدورة الشهرية طوال فترة استخدامها.

كذلك تعمل الحبوب على زيادة سمك المخاط الطبيعي الموجود في عنق الرحم، وهو ما يؤدي إلى منع حركة مرور الحيوانات المنوية إلى داخل الرحم. بالإضافة إلى إحداث تغيير في جودة بطانة الرحم، من أجل منع إنغراس اي بويضة بداخل الرحم حال حدث تخصيب.

كيفية استعمال حبوب سيرازيت مع الرضاعة؟

تستعمل حبوب سيرازيت عادة بعد الولادة بثلاثة أسابيع، حيث أن استخدامها خلال هذا التوقيت تساعد في توفير الأمان وتمنع حدوث حمل آخر، وبذلك لن تكوني في حاجة إلى استخدام وسيلة أخرى من اجل منع الحمل.

أما إذا بدأت في استخدامها بعد الأربعين فهنا قد تكونين بحاجة إلى استخدام وسيلة مساعدة لمنع الحمل مثل الواقي الذكري، وذلك لمدة يومان أو ثلاثة من بداية الاستعمال فقط.

الجرعة الصحيحة وطريقة تناولها

يتم تناول قرص واحد فقط من حبوب سيرازيت بصورة يومية مع تناول كوب كبير من الماء كوب من الماء أو أي مشروب آخر من أجل تجنب حدوث ألم بالمعدة، بصورة منتظمة دون توقف حيث أنه يتم تناول الجرعة اليومية حتى في حالة نزول دم الدورة الشهرية، وذلك بخلاف بعض أنواع حبوب منع الحمل الأخرى التي يجب التوقف عن تناولها في أيام الدورة.

يجب عليك تثبيت موعد محدد من أجل تناول الجرعة اليومية من حبوب سيرازيت، ولا يجب أن يتم تخطي موعد الجرعة بثلاث ساعات، وفي حالة نسيان تناول الجرعة في أحد الأيام فيجب عدم ممارسة العلاقة الزوجية لمدة يومين على الأقل مع استخدام الواقي الذكري.

هل يمكن استخدام حبوب سيرازيت في حالات الإجهاض؟

يمكن للسيدة التي تعرضت إلى حالة الإجهاض استخدام حبوب سيرازيت بعد مرور أربعة وعشرون ساعة من عملية الإجهاض، وذلك من أجل الحماية من حدوث الحمل حتى تتمكن السيدة من استعادة صحتها وعافيتها قبل التفكير في حدوث حمل آخر.

هل تؤثر حبوب سيرازيت على الخصوبة؟

لا تؤثر الحبوب على الخصوبة حيث أنها تحتوي على هرمون البروجسترون فقط، وسريعًا ما تعود حالة الخصوبة للسيدة إلى طبيعتها بعد التوقف عن استخدام الحبوب، فهي أمنة ويمكن للسيدة الحمل بصورة سريعة بعد التوقف عن استخدامها.

الآثار الجانبية لاستخدام حبوب سيرازيت

قد يؤدي استخدام هذه الحبوب إلى حدوث بعض الأضرار ومن بين هذه الأضرار ما يلي:

  • حدوث اضطراب في مواعيد الدورة الشهرية وعدم نزولها في معظم الأحيان.
  • الشعور بألم في الثدي وخاصة عند الضغط عليه.
  • التقلبات المزاجية والشعور بالصداع.
  • انخفاض الشعور بالرغبة الجنسية.
  • زيادة في الوزن مع بعض الحالات
  • حدوث حمل خارج الرحم ولكن بصورة نادرة.
  • العصبية الزائدة والشعور بالضيق.
  • حدوث تكيسات المبايض.

متى يمنع استخدام حبوب سيرازيت لمنع الحمل؟

يوجد بعض الحالات والتي لا يجب أن تقوم باستخدام حبوب سيزاريت لمنع الحمل وهذه الحالات هي:

  • إذا كانت السيدة مصابة بالنزيف المهبلي وخاصة مع عدم معرفة السبب وراءه.
  • في حالة الإصابة بسرطان الثدي، أو وجود تاريخ وراثي للمرض في العائلة.
  • إذا كانت السيدة تعاني من الحساسية الشديدة ضد أي من مكونات الحبوب.
  • إذا كانت السيدة تعاني من مشكلة سوء امتصاص الجلوكوز الجالاكتوز، أو نقص اللاكتاز لاب.
  • يجب عدم استخدامه مع الحالات التي تعاني من السكر
  • الإصابة بمشكلة اضطرابات الدم الوراثية.
  • يستخدم بحذر شديد مع الحالات التي تعاني من التجلط الدموي أو إجراء الجراحات المتعلقة بالجلطات الدموية أو في خلال فترات النقاهة.

المراجع

1

2

قد يعجبك ايضا