ما هي قواعد سفر و عمر الطفل الخطوط السعودية

عمر الطفل الخطوط السعودية تقبل المملكة العربية السعودية سفر الأطفال على خطوط الطيران الجوية الخاصة بها و لكن وفقًا لعدة شروط و يريد كثير من الأهالي معرفة شروط سفر الأطفال معهم عبر خطوط الطيران السعودية و سوف نوضح لكم في هذا المقال كثير من المعلومات التي تودون معرفتها.

نقدم لكم اليوم عبر موقعنا الإلكتروني أنا مامي كل ما يتعلق بموضوع عمر الطفل الخطوط السعودية 

سفر الأطفال مع مرافق 

هناك عدة معلومات و ملاحظات يجب على المسافر عن طريق خطوط الطيران الجوية التابعة للمملكة العربية السعودية معرفتها إذا كان يصطحب معه أطفال خلال السفر و من هذه المعلومات ما يلي:

  • تقبل خطوط الطيران السعودية سفر الأطفال من عمر سنتين و لكن يجب أن يكون معهم مرافق و يشترط أن سن المرافق لا يقل عن ١٦ سنة و ذلك إذا كان سن الطفل اثنتي عشر عامًا و يتم تطبيق رسوم تذاكر الأطفال.
  •  كما يجب أن يتم قطع تذكرة خاصة للطفل و يكون له مقعد خاص به مثله مثل الأشخاص البالغين دون تفرقة إطلاقًا.
  • و لا يسمح بأخذ مقعد واحد من أجل طفلين أبدًا و لا يتم تخصيص مقاعد في الصف الخاص بالمخرج و لذلك يجب من البداية أن يكون لكل طفل المقعد الخاص به.
  • و أما بالنسبة للأطفال الذين لم يتموا العامان فيجوز أن يجلسون على نفس المقعد مع شخص بالغ مع دفع تذكرة طفل رضيع و هذه التذكرة تكون بتكلفة منخفضة عن تكلفة التذكرة للشخص البالغ و يمكن أن يطلب و يحجز المسافر مقعد رضيع و يكون هذا بتكلفة إضافية.

سفر الأطفال دون مرافق في الخطوط السعودية

في حالة يفر الأطفال دون مرافق يجب معرفة ما يلي 

  • أولًا : الأطفال الذين بلغوا عمر الخمس سنوات و لكنهم لم يتموا أثنتي عشر عامًا الذين لا يصاحبهم مرافق عمره أكبر من ١٦ عام يطلق عليهم قصرًا بدون مرافقين و هناك رمز مختصر خاص بالأطفال الذين لم يتموا اثنتي عشر عامًا و بدون مرافقين و هو رمز UMNR  أو UM  وسوف يستخدم هذا الرمز في كافة المراجع الجوية.
  • ثانيًا : الأطفال الذين لم يتموا عمر الخمس سنوات دون مرافق لن يتم قبولهم على أي حال من الأحوال و لكن يتم قبول الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ٦ سنوات و ٧ سنوات بدون مرافق و لكن يتم قبولهم في رحلات الطيران المباشرة دون توقف و يجب أن يقوم ولي الأمر المسؤول عن الطفل بتوصيله إلى المطار و حتى يصعد الطفل على متن الطائرة كما يجب أن يكون هناك في البلد الأخرى شخص آخر بالغ يستلم الطفل عند وصوله.
  • ثالثًا : و هناك رسوم خدمة يتم فرضها للأطفال المسافرين دون مرافقين و لا يتم قبول سفر الأطفال دون مرافقين دون إتمام كافة إجراءات التسجيل فلن تتحمل خطوط الطيران مسؤولية سفر الأطفال القصر دون مرافق قبل إتمام كافة الإجراءات.
  • رابعًا : لا يجب أن يتجاوز عدد الأطفال القصر دون مرافقين عدد طاقم الضيافة الجوية. 
  • خامسًا : تصبح الخطوط الجوية السعودية مسؤولة عن الطفل القاصر بدون مرافق مسؤولية كاملة و ذلك يكون منذ اللحظة التي يقوم فيها ولي الأمر أو الشخص البالغ المسؤول عن الطفل بتسليمة إلى الموظفين المسؤولين.
  • سادسًا : والأطفال دون المرافقين سوف يقوم مرافق خاص باصطحابها إلى مطار المغادرة و سوف يتم كتابة اسم هذا المرافق بإشعار الخدمات الذي يخص الأطفال دون مرافقين.

الأطفال حديثو الولادة

يتم قبول الأطفال بعد الأسبوع الأول من وقت ميلادهم و أما بالنسبة للأطفال الرضع يتم قبولهم بعد ثمانية وأربعين ساعة من ولادتهم وذلك بشرط تقديم شهادة طبية تفيد أن الرضيع لا يحتاج إلى أكسجين طبي و لا يحتاج إلى حضانة.

سفر الأطفال من / إلى جنوب أفريقيا

هناك عدة ملاحظات يجب ذكرها في حالة سفر الأطفال إلى جنوب أفريقيا والتي لابد من إتباعها حتى يكون سفر الطفل آمن وسليم  و هي

  • أولًا : في حالة سفر الأطفال الذين عمرهم أقل من ثمانية عشر عامًا مع كلا الوالدين يجب تقديم شهادة ميلاد بها كل المعلومات عن كلا الوالدين في المغادرة و الوصول إلى جمهورية جنوب أفريقيا.

ثانيًا : في حالة سفر الأطفال الذين عمرهم أقل من ثمانية عشر عامًا مع أحد الوالدين يجب تقديم ما يلي:      

  1. شهادة ميلاد بها كل المعلومات عن كلا الوالدين في المغادرة و الوصول إلى جمهورية جنوب أفريقيا.
  2. موافقة مكتوبة من الوالد الآخر المكتوب اسمه في شهادة الميلاد الخاصة بالطفل و الغير مرافق في الرحلة مع الطفل حيث يجب موافقة كلا الأبوين.
  3. أمر قضائي يمنح الوصاية القانونية للوالد أو للواصي قانونًا على الطفل.
  4. إذا كان أحد الوالدين متوفى فيجب تقديم شهادة الوفاة الخاصة به إذا تطلب الأمر.

ثالثًا : في حالة سفر الأطفال الذين عمرهم أقل من ثمانية عشر عامًا مع من لا يعتبر طفله البيولوجي 

  1. صورة من شهادة ميلاد الطفل تعكس كافة المعلومات عن كلا الوالدين في حالة المغادرة و الوصول إلى الجمهورية.
  2. شهادة خطية من الوالدين أو من الوصي الثانوي على الطفل تمنحه أذن السفر.
  3. الحصول على بيانات الاتصال الخاصة بالوالدين أو الخاصة بـ الوصي القانوني على الطفل.

رابعًا : في حالة سفر الأطفال القصر دون مرافقين.

  1. أثبتت موافقة كلا الوالدين أو أحدهما أو الوصي القانوني على الطفل في صورة إلكترونية أو شهادة تسمح بسفر الطفل.
  2. نسخة من بطاقة الهوية أو جواز سفر يكون ساري و تصريح إقامة دائم أو تأشيرة للشخص الذي سوف يستقبل الطفل في الجمهورية.
  3. بيانات اتصال الوالدين أو الوصي القانوني على الطفل.
  4. خطاب من الشخص الذي يستقبل الطفل في الجمهورية و يحتوي على تفاصيل العنوان و السكن و الاتصال الذي سوف يقيم فيه الطفل.

عمر الطفل الخطوط السعودية حيث تسمح الخطوط السعودية بسفر الأطفال على الخطوط السعودية ولكن عند توافر بعض الشروط التي يجب على الكثير اتباعها عند سفر الأطفال على الخطوط السعودية.

وبالنهاية نكون قد قدمنا في هذا المقال كم هائل من المعلومات المفيدة في موضوع عمر الطفل الخطوط السعودية وكيفية سفر الأطفال دون مرافق ونسأل الله أن يكون المقال قد نال إعجابكم حتى نلقاكم بمقال جديد إن شاء الله.

قد يعجبك ايضا