افضل أنواع حبوب منع الحمل ماتسمن

افضل أنواع حبوب منع الحمل ماتسمن ، تعرف حبوب منع الحمل بأنها مستحضرات هرمونية تحتوي على الأستروجين والبروجستين أو على البروجستين وحده وهذه الحبوب تكون من ضمن وسائل منع الحمل الكثيرة وهي تعمل على أن مادة البروجستين تجعل الغشاء المخاطي المحيط بالبويضة أكثر مقاومة عند اختراق الحيوان المنوي للبويضة وذلك يعطل عملية التلقيح وحبوب منع الحمل لها أنواع كثيرة وآثار جانبية واستخدامات أخرى غير منع الحمل وسنعرف معا كل هذه الجوانب.

افضل أنواع حبوب منع الحمل ماتسمن

  • حبوب منع الحمل لها آثار جانبية كثيرة ولكن أغلب أنواع الحبوب وأشهرها تعمل على زيادة الوزن مع الآثار الجانبية الكثيرة والخطيرة الأخرى .
  • حيث زيادة الوزن هنا تكون بسبب عمل هرمون الأستروجين على امتصاص واحتباس الماء في الجسم وبالتالي تحدث زيادة في كمية الشحوم والدهون بالإضافة إلي انتفاخ العضلات.
  • ولذلك قبل البدء بأخذ أي نوع من حبوب منع الحمل يجب استشارة الطبيب المعالج أولا للتحقق من عدة أمور، أهمها فحص الحوض وفحص الثديين ومعرفة ضغط الدم ومعرفة إذا كانت هناك إصابة سرطان أو تعاني من تجلط في الدم وهذا للحرص على صحة السيدات في المقام الأول.
  1. حبوب الحمل أحادية الطور تتميز بأنها كل حبه لها نفس الفعالية في العلبة التي توجد بها ، حيث تحتوي على المقادير نفسها من الأستروجين والبروجستين مستويات الهرمونات في كل حبه تكون ثابتة مما يؤدي إلى عدم حدوث الأعراض الجانبية الناتجة عن تذبذب مستويات الهرمونات.
  2. حبوب منع الحمل ثنائية الطور تتميز الحبوب بأن مستوى الهرمون يتغير خلال أخذ العلبة لمرة واحدة فقط ، حيث تحتوي جميع الحبوب على كميات ثابتة من الأستروجين وتزداد مستويات هرمون البروجستين في منتصف الدورة تقريبا.
  3. حبوب منع الحمل ثلاثية الطور تتميز حبوب منع الحمل هذه باحتوائها على مستويات مختلفة من الأستروجين والبروجستين وهذا يختلف حسب النوع قد تختلف مستويات الهرمونات وهنا تتغير مستويات الهرمونات نحو سبع أيام خلال العلبة الواحدة في كل سبع حبات تختلف الهرمونات من الطور الأول إلى الثالث وأخر سبع حبات لا تحتوي على الهرمونات.

أخف أنواع حبوب منع الحمل

  1. حبوب سيرازيت: هي من أفضل الحبوب الموجودة، حيث أنها تتميز بأن نسبة الهرمونات بداخلة طبيعية ولكن له آثار جانبية مثل النزيف المتقطع و إضعاف الرغبة الجنسية وزيادة الوزن.
  2. حبوب اورغامتريل: من أفضل الأنواع الأحادية الهرمون، يمنع الحمل فلا يسمح باكتمال البويضة ولكن أعراضه الجانبية عدم ثبات الوزن وظهور حب الشباب واضطراب الجهاز الهضمي.
  3. حبوب ميكرولوت: تعد حبوب ميكرولوت من الأنواع الجيدة ولكن يشترط تتبع التعليمات الخاصة به، أعراضه الجانبية هي زيادة الوزن وتقلب المزاج وزيادة شعر الجسم.
  4. حبوب جينيرا: يتميز هذا النوع بأنه ثنائي الهرمون ويعتبر من أفضل الأنواع المنتشرة بالسوق فهو يتناسب مع جميع السيدات إلا إذا كان هناك مشاكل صحية، لكن بالطبع لا يخلو الآثار الجانبية مثل ألم وارتخاء الثديين احتباس السوائل وصداع الرأس.

أسعار حبوب منع الحمل

هناك أزمة نقص أدوية وهي تتجدد مرة أخرى على الصيدليات العامة، يشتكي أصحابها من عدم توافر حبوب منع الحمل التي تعتبرها الكثير من السيدات وسيلتها في تحديد النسل لذلك قمنا بتوضيح بعض أسماء و أسعار بعض الأدوية.

أدوية منع حمل ناقصة في السوق

  1. الهنري، سعره 45 جنيه.
  2. التراي وسبتين، سعره 6 جنيهات.
  3. ميكروسبت، سعره جنيه ونصف.

 بدائل أدوية منع الحمل الناقصة في السوق

  1. دواء ياسمين، سعره 58 جنيها.
  2. دواء ميكرولوت، سعره 18 جنيه.
  3. دواء ترايوسيبت، سعره 6 جنيهات.

 الصيدليات المتوفرة بها بدائل أدوية منع الحمل

  1. صيدلية الإسعاف.
  2. صيدلية الشكاوى.
  3. 53 صيدلية تابعة للشركة المصرية لتجارة وتوزيع الأدوية في محافظات مصر.
قد يعجبك ايضا