تجربتي مع حبوب سايتوتك لتنظيف الرحم

إسراء مجدي 7 مارس، 2023
تجربتي مع حبوب سايتوتك لتنظيف الرحم

حبوب سايتوتك لتنظيف الرحم

حبوب سايتوتك تعتبر واحدة من الحبوب التي تلجأ العديد من النساء الحوامل بالثلث الأول من أشهر حملهن بتناولها لإجهاض الجنين، وذلك بسبب كونها تعمل على رفع المعدل الخاص بانقباضات الرحم، ومن ثم ينتج عنه تعرض المرأة الحامل إلى الإصابة بنزيف شديد وبالغ للغاية بسبب إجهاض الجنين، لهذا السبب فهنالك العديد من الأطباء الذين ينصحون النساء بضرورة تناوله بعد حدوث الإجهاض وذلك من أجل العمل على تنظيف الرحم من بقايا الإجهاض كالدماء المتجمدة التي تستقر بالرحم نتيجة لحدوث هذا الإجهاض، علماً بإن هذا يتم من خلال اتباع الخطوات التالية:

طريقة استخدام حبوب سايتوتك لتنظيف الرحم

توجد مجموعة من الخطوات التي يجب بإن يتم اتباعها من أجل إجهاض الجنين الذي يوجد في داخل الرحم ولكن من دون أن يتسبب مطلقاً في إصابة الأم الحامل بأي من المضاعفات الخطيرة، وتتمثل أبزر تلك الخطوات في الأتي:

  • الجرعة الأولى من هذا الدواء: يتم تناول تلك الجرعة الأولى من الدواء من خلال القيام بالاستلقاء على الظهر ومن ثم القيام بوضع حبتين من هذا الدواء في داخل المهبل، ومن ثم الانتظار قليلاً بعض الشيء، ومن ثم القيام بتناول ما يقرب من حوالي أربع أقراص من تلك الحبوب عن طريق القيام بوضعهم أسفل اللسان حتى يحدث تمام الذوبان ومن ثم عليكِ بتناول كمية كبيرة للغاية من المياه وذلك من أجل التأكد من تمام الذوبان.
  • الجرعة الثانية من هذا العقار: أما فيما يخص تلك الجرعة فهي يتم القيام بتناولها بعد مرور ما يقرب من حوالي ثلاث ساعات على الموعد الذي تم فيها أخذ الجرعة الأولى، فهذه الجرعة يتم فيها أخذ حوالي أربع حبوب منها مع قدر كافي للغاية من المياه، ولهذا السبب فينصح العديد من الأطباء في هذه الحالة من قيام المرأة بالاسترخاء فيما بعد هذه الجرعة بمدة كافية من الوقت.
  • الجرعة الثالثة من هذا الدواء: هذه الجرعة يستلزم تناولها بعدما يمر حوالي ثلاث ساعات على تناول الجرعة الثانية التي سبق وإن تم تناولها لما يقرب من حوالي أربع حبوب حيث أن هذا يتم عن طريق القيام بوضعها أسفل اللسان، ومن هنا ينصح في تلك الحالة بإن تحرص المرأة بإن تهتم بالاستلقاء على ظهرها ومن ثم في تلك الحالة تقوم بوضع حبتين من الدواء ذاته في داخل المهبل.

تابعي أيضا: تجاربكم مع حبوب سايتوتك للاجهاض

أضرار حبوب سايتوتك بعد الإجهاض

تحتوي هذه الحبوب على العديد من الفوائد التي تحتاج إليها النساء المقبلات على خطوة الإجهاض، إلا أن في حال القيام بالإفراط في تناول تلك الأدوية فهذا بالطبع ما يؤدي في الغالب إلى تعرض المرأة إلى أن تصاب بمجموعة كبيرة للغاية من الآثار الجانبية تتمثل أبرزها فيما يلي:

  • في حال إن أفرطت المرأة في تناول تلك الحبوب وبالأخص إذا لم تعود إلى طبيبها المختص فهي بذاك الأمر تعرض نفسها إلى الإصابة بمجموعة عديدة من الآلام النابعة من الثدي.
  • هذا فضلاً عن أن هنالك العديد من السيدات اللواتي أشارن إلى أن أفراطهن في تناول تلك الحبوب تسببت لهن في عدم وضوح كبير في الرؤية، أي تشوش بالغ في الرؤية.
  • هذا بجانب وجود مجموعة من الآلام الملحوظ في جميع مفاصل وعضلات الجسم، هذا بجانب أن في الغالب ما تشعر المرأة في هذا الوقت بإن هنالك العديد من الآلام النابعة من جسدها والتي يكون في الغالب ما يكون مصاحب لها عدة آفات في غالبية أجزاء الجسم.
  • هذا فضلاً عن احتمالية التعرض إلى الإصابة بسيلان شديد وبالغ في الأنف، لهذا السبب من الممكن بإن تتعرض المرأة في ذاك الحين إلى أن تكون غير قادرة على التنفس وذلك في الغالب ما يعود إلى الارتفاع المبالغ فيه فيما يخص المعدل الخاص بنبضات القلب.
  • كما أن من الممكن للمرأة بإن تتعرض في هذا الحين في أن صاب بالدوخة المزمنة التي تستمر لوقت طويل للغاية لهذا السبب نجد بإن المرأة في هذا الحين في الغالب ما تكون أكثر عرضة إلى خطر تعرض إلى الإغماء.

ماذا تلاحظ المرأة عند تناول حبوب سايتوتك للإجهاض

عندما تأخذ المرأة لهذه الحبوب الخاصة بالإجهاض بالطريقة التي سبق وقمنا بذكرها في السابق، فقد تلحظ المرأة في هذا الحين عدة علامات تتمثل أكثر تلك العلامات شيوعاً في الأتي:

  • قد تلحظ المرأة بعد أخذ هذه الحبوب خروج نسبة كبيرة وبالغة من الدماء التي تخرج من المهبل والتي في الغالب ما تستمر لفترة زمنية تصل لما يزيد عن حوالي 8 ساعات على وجه التقريب.
  • علماً بإن فيما بعد خروج تلك الدماء السائلة من الممكن أن يحدث خروج لمجموعة متعددة من القطع ذات الحجم الكبير نسبيًا من الدماء، والتي يستمر نزولها لفترة زمنية طويلة أيضاً.
  • علماً بإن في هذا الحين على المرأة بإن تكون على علم أن هذا النزيف الناجم عن هذه الحبوب لا يمكن القيام بإيقافه بأي حال من الأحوال نهائياً.
  • إلا أن هناك العديد من البحوث التي ورد فيها بإن بعد مرور مدة زمنية من الوقت قد تلحظ المرأة بإن هناك نزول لبعض من الحبات ذات الحجم الصغير التي تتشابه مع بعض من البذور الصغيرة كالسمسم، مع العلم بإن هذا الأمر في الغالب ما يدل بالفعل على نجاح عملية الإجهاض.
  • علماً بإن بعد مرور الوقت أي بعد انتهاء هذا الأمر في الغالب ما سوف تكون المرأة في حاجة إلى القيام بالمتابعة مع الطبيب المختص حتى يتأكد من كون الرحم نظيف تماماً من كافة بقايا الدماء الخاصة بالإجهاض

تابعي أيضا:ما هو شكل كيس الحمل بعد الاجهاض

شروط استخدام حبوب سايتوتك للإجهاض

ورد في العديد من الدراسات والبحوث أن حبوب سايتوتك ساهمت في تحقيق نسبة فائقة للغاية في النجاح في إجهاض العديد من الأجنة ولكن هذا النجاح لا يحدث مطلقاً إلا فيما بعد توافر مجموعة من الشروط التي يتمثل أبرزها فيما يلي:

  • أولاً القيام بإجراء اختبار الحمل، سواء كان هذا الاختبار اختبار منزلي أو اختبار من خلال عينة الدم، وذلك من أجل التأكد من وجود الجنين بالفعل داخل الرحم.
  • كما يجب الحرص على التأكد من أن عمر الجنين لم يتجاوز مطلقاً الأسبوع الثاني عشر من الحمل.
  • بجانب أنه يجب في تلك الحالة اللجوء إلى إجراء أشعة السونار التي تكون عبر الموجات الفوق صوتية وذلك من أجل التأكد من وجود الجنين بداخل الرحم وليس في خارجه أي حتى لا يكون الجنين ساكن في قناة فالوب مثلما يصيب العديد من النساء.

سعر حبوب سايتوتك للاجهاض

علينا بإن نشير إلى أن القيمة السعرية الخاصة بتلك الحبوب تختلف باختلاف الدولة التي تُباع فهيا، وهذا ما يتضح فيما يلي:

  • بلغت القيمة الخاصة بسعر تلك الحبوب بالمملكة العربية السعودية ما يقرب من حوالي 200 ريال سعودي.
  • بينما بلغ سعر هذه الحبوب في جمهورية مصر العربية تقريباً حوالي 630 جنية مصري.

أسئلة شائعة

كيف اعرف ان الاجهاض قد تم؟

هناك العديد من البحوث التي ورد فيها بإن بعد مرور مدة زمنية من الوقت قد تلحظ المرأة بإن هناك نزول لبعض من الحبات ذات الحجم الصغير التي تتشابه مع بعض من البذور الصغيرة كالسمسم، مع العلم بإن هذا الأمر في الغالب ما يدل بالفعل على نجاح عملية الإجهاض.

هل حبتين من سايتوتك تجهض؟

الجرعة التي يفضل للمرأة أخذها من سايتوتك لكي تجهض هي أولاً بإن تستلقي على ظهرها ومن ثم القيام بوضع حبتين من هذا الدواء في داخل المهبل، ومن ثم الانتظار قليلاً بعض الشيء، ومن ثم القيام بتناول ما يقرب من حوالي أربع أقراص من تلك الحبوب عن طريق القيام بوضعهم أسفل اللسان حتى يحدث تمام الذوبان ومن ثم عليكِ بتناول كمية كبيرة للغاية من المياه.