من ماحست بشي بعد الترجيع وطلعت حامل

ترجيع الأجنة هو الحل والخيار الأفضل لحالات العقم وتأخر الإنجاب وفشل الحمل بالطريقة الطبيعية، بعد انغراس البويضة المخصبة في الرحم تبدأ الزوجة في الشعور بأعراض الحمل المبكرة، ولكن هل عدم الشعور بأعراض الحمل يعني نجاح ترجيع الأجنة أم فشله، فتابعونا عبر أنا مامي لمعرفة من ماحست بشي بعد الترجيع وطلعت حامل.

من ماحست بشي بعد الترجيع وطلعت حامل

عند تأخر علامات الحمل المبكرة تشعر الزوجة بالخوف والقلق من فشل العملية ، لذلك نقدم تجارب حقيقية لسيدات لم تشعر بأعراض بعد ترجيع الأجنة:

  1. قالت زوجة أنها لم تشعر بأعراض بعد الحقن المجهري مما جعلها تقلق من فشل العملية، وبعد مرور 12 يوم عانت من نزيف مهبلي خفيف أصيبت بخوف لاعتقادها أنه الدورة الشهرية، حيث أخبرت الطبيبة التي طلبت منها تحليل الحمل بالدم وأكدت النتيجة حملها ، أوضحت الدكتورة لها أن هذا النزيف هو دم الحمل الناتج عن انغراس البويضة المخصبة بجدار الرحم وليس له علاقة بالدورة الشهرية، أشارت أنها تحدثت مع الدكتورة عن اختفاء أعراض الحمل مثل الانتفاخ والغازات ، وأخبرتها بأن بعض النساء تعاني من تأخر الأعراض وأنها سوف تظهر ، وبالفعل شعرت بأعراض الحمل بدءاً من الأسبوع الثالث للحمل وتحديداً بعد علمها بالحمل بثمانية أيام.
  2. أشارت زوجة عانت من اختفاء أعراض الحمل بعد ترجيع الأجنة وبعد مرور 14 يوم من العملية قامت بإجراء اختبار الحمل الذي أكد سلبية النتيجة وعدم حملها، مما أثر سلبياً على نفسيتها، عند زيارة الطبيب طلب منها مجموعة فحوصات طبية وقال لها أن هذه الفحوصات سوف تكشف سبب فشل العملية ، وبعد معرفة السبب وعلاجه يمكن إجراء عملية أخرى لترجيع الأجنة.
  3. أكدت زوجة لم تشعر بأعراض بعد ترجيع الأجنة سوى غياب الدورة الشهرية وبعد إجراء اختبار الحمل في اليوم 14 من العملية أصبحت حامل.
  4. قالت زوجة أن اختفاء أعراض الحمل بعد ترجيع الأجنة كان شيء مقلق بالنسبة لها ، وأنها تأكدت من عدم حملها بعد 15 يوم من العملية حين استعانت باختبار الحمل.

هل يمكن الحمل بعد ترجيع الأجنة بدون أعراض

  1. يذكر أن من شروط نجاح ترجيع الأجنة الشعور بأعراض الحمل المبكرة ، أن اختفاء أعراض الحمل مؤشر إلى ارتفاع نسبة فشل العملية .
  2. في المقابل، يوجد نساء ظهرت عليهن أعراض الحمل بعد ترجيع الأجنة بأكثر من أسبوعين أو ثلاث أسابيع، هذا يعني أن أحياناً يمكن تأخر علامات الحمل.
  3. ولكن هل يمكن الحمل بعد ترجيع الأجنة بدون أعراض، أن أعراض الحمل لابد أن تظهر بعد العملية ولكن أحياناً تظهر في وقت متأخر .
  4. من الصعب عدم ظهور أعراض بعد ترجيع الأجنة ، ولكن يمكن أن تظهر أعراض الحمل في وقت مبكر أو في وقت متأخر.

علامات الحمل الأولى بعد ترجيع الأجنة

لابد من معرفة أن علامات الحمل المبكرة تختلف من زوجة لأخرى، بعض الزوجات تشعرن بجميع الأعراض والبعض الأخر تشعرن بمعظم أو بعض الأعراض، كما أن العديد من النساء لا تعرف جميع أعراض الحمل المبكرة، لذا نقدمها بالتفصيل فيما يلي:
  1. أن الدورة الشهرية الغائبة بعد ترجيع الأجنة من أهم علامات الحمل المبكرة .
  2. نزول نزيف مهبلي خفيف أقل كثافة من الدورة الشهرية، حيث ينزل لمدة 24 ساعة إلى 48 ساعة ويشير إلى نجاح انغراس البويضة المخصبة في جدار الرحم ، حيث ينزل خلال 10 أيام إلى 14 يوم من ترجيع الأجنة.
  3. ملاحظة نزول إفرازات مهبلية شفافة أو بيضاء اللون، يذكر أن بعض النساء لا تشعر بهذه الإفرازات بسبب نزولها مع النزيف المهبلي لزرع وانغراس البويضة.
  4. الشعور بألم في الثدي مع حساسية الثدي وزيادة حجمه، فضلاً عن تغير لون الحلمة إلى اللون الداكن.
  5. الشعور بألم في الجسم خاصة في منطقة البطن، الحوض، الظهر.
  6. الشعور بالصداع وألم الرأس.
  7. الشعور بالخمول والكسل والتعب والإرهاق مع كثرة النوم.
  8. الشعور بزيادة حاسة الشم.
  9. الشعور بكثرة التبول والرغبة المتزايدة في إفراغ المثانة عن قبل ترجيع الأجنة.
  10. الشعور بالميل إلى القيء والغثيان خاصة عند استنشاق طعام قوي الرائحة.
  11. الشعور بالدوار أو الخمول.
  12. الشعور بتغييرات نفسية ومزاجية مثل الانفعال أو أرق النوم أو البكاء والحزن.
  13. الشعور بتغييرات في الشهية مثل زيادة أو فقدان الشهية ، أو الاشتهاء إلى أطعمة غير مفضلة وغير معتاد على تناولها، أو النفور وعدم الرغبة في تناول أصناف معينة من الطعام.
  14. الشعور بعدم الارتياح في حركة الأمعاء أو مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ، الغازات، الحموضة المعوية، المغص.

متى حسيتي باعراض الحمل بعد ترجيع الاجنة

  1. تبدأ أعراض الحمل بعد عشرة إلى أربعة عشر يوم من يوم عملية ترجيع الأجنة.
  2. أن بعد التصاق البويضة المخصبة في جدار الرجم يرتفع هرمون الحمل ، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور أعراض الحمل.
  3. يذكر أن بعض الحوامل تعاني من تأخر ظهور أعراض الحمل ، لذلك ينصح بمعرفة الحمل من خلال اختبارات الحمل وليس أعراض الحمل.

كيف عرفتى انك حامل بعد الترجيع

  1. لمعرفة الحمل بعد ترجيع الأجنة لابد من إجراء اختبار الحمل المعملي أو المنزلي.
  2. أن التعجل في إجراء اختبار الحمل من شأنه الحصول على نتيجة خاطئة.
  3. لذا ينصح أطباء النساء بأجراء اختبار الحمل بعد 14 يوم من عملية ترجيع الأجنة .
  4. في حالة الرغبة في استخدام اختبار الحمل المنزلي ينبغي شراء جهاز ذو جودة عالية وساري الصلاحية مع أتباع كافة التعليمات المرفقة عليه التي تشرح طريقة استعماله بشكل صحيح.
  5. فضلاً عن استعماله في الصباح الباكر وقبل تناول الطعام أو السوائل لان نتائج اختبارات الحمل تعتمد على نسبة هرمون الحمل في البول الذي تتأثر نسبته في البول بعد تناول الأطعمة أو السوائل ، حيث يصبح أقل أو أخف مما يؤدي إلى نتيجة غير صحيحة.
  6. أن إجراءه على الريق يمنح نتيجة صحيحة بسبب تركز هرمون الحمل في البول خلال فترة المساء التي تم فيها الامتناع عن الطعام فترة طويلة تصل إلى 8 إلى 10 ساعات (ساعات النوم).
  7. ومن ناحية أخرى، يمكن معرفة الحمل من خلال زيارة عيادة طبيب النساء والتوليد الذي يساعد على معرفة الحمل أو عدم الحمل، وفي حالة الحمل يبدأ في متابعة الحالة الصحية للجنين التي تضمن الحمل الطبيعي .

كيف عرفتي انك حامل بعد الحقن المجهري

  1. الحقن المجهري من الطرق التي تساعد على الحمل في حالات العقم و تأخر الإنجاب.
  2. بعد ترجيع الأجنة و زرعها في الرحم على المرأة المتزوجة الانتظار بعض الوقت لمعرفة مدى نجاح أو فشل الحمل بالحقن المجهري.
  3. يتم معرفة الحمل بعد الحقن المجهري بطرق متعددة منها اختبار الحمل المنزلي الذي يمنح نتائج موثوق فيها بنسبة تصل ل 99 % بشرط استعمال الاختبار بطريقة صحيحة مع مراعاة إجرائه في التوقيت المناسب.
  4. أيضاً اختبار الحمل المعملي يمنح نتائج دقيقة بنسبة 100 %.
  5. لكن الخيار الأفضل لمعرفة الحمل بعد الحقن المجهري زيادة عيادة طبيب أمراض النساء الذي يقوم بإجراء فحص الموجات الفوق الصوتية على الرحم لرؤية الجنين المزروع مما يؤدي للتحقيق من الحمل أو عدم الحمل.
  6. في حالة حدوث الحمل و ثبات الجنين بقوة و عمق يتمكن الطبيب من رؤية كيس الحمل و الجنين في بدايات نموه.
  7. كما يعطي للمرأة الحامل تفاصيل عن الحالة الصحية للجنين و يقترح عليها بعض النصائح و العلاجات الطبية التي تساعد على تغذية الجنين و تثبيت الحمل.
  8. يذكر أن الاختبارات المبكرة قبل الأوان من عوامل النتائج الخاطئة و الغير دقيقة مما يتطلب البدء في إجراء اختبارات الحمل أو زيادة عيادة طبيب أمراض النساء بعد ترجيع الأجنة بالحقن المجهري ب 14 يوم على الأقل.

اليوم العاشر من ترجيع الاجنة ولا احس بشي

  1.  اليوم العاشر للأجنة مع عدم الشعور بأعراض الحمل المبكرة من المؤشرات التي تثير قلق و فزع العديد من النساء بعد الترجيع ، فتقلق من فشل العملية.
  2. يقول الأطباء ، أن عدم الشعور بأعراض الحمل بعد ترجيع الأجنة حالة غير شائعة لكن في نفس الوقت على المرأة عدم القلق فأحياناً يحدث هذا الأمر.
  3. لذلك يكون الخيار الأفضل الذي يؤكد الحمل أو ينفيه إجراء اختبار الحمل أو زيارة عيادة أمراض النساء.
  4. لكن عليها إدارة القلق و التوتر و تحسين الحالة النفسية حتى إجراء اختبار الحمل لأنها التقلب المزاجي يؤثر سلبياً على ثبات الجنين.
  5. أيضاً عليها الامتناع عن ممارسة الجماع أو حمل الأوزان الثقيلة أو ممارسة التمارين الرياضية لأن تلك الأنشطة تؤثر سلبياً على عملية ترجيع الأجنة.

نزلت الدورة بعد الحقن المجهري وطلعت حامل

  1. تلاحظ بعض النساء بعد ترجيع الأجنة نزول نزيف مهبلي فتعتبره نزيف الدورة الشهرية .
  2. مع إجراء اختبار الحمل يمنح نتيجة إيجابية يشير إلى الحمل.
  3. مما يثير الحيرة أكثر باعتبار أن الدورة الشهرية الغائبة أول علامة أكيدة للحمل المبكر.
  4. بالرجوع إلى أطباء النساء و التوليد قالوا ، أن هذا النزيف المهبلي هو نزيف الحمل و ليس الدورة الشهرية يرجع سببه إلى انغراس البويضة المخصبة بعمق و التصاقها في جدار الرحم.
  5. فيحدث هذا النزيف خلال 14 يوم من ترجيع الأجنة.
  6. هنا تكون المرأة حامل و نتيجة اختبار الحمل صادقة و يكون هذا النزيف نزيف الحمل و ليس نزيف الدورة الشهرية.
  7. لكن يقول الأطباء ، على المرأة عدم الاعتماد فقط على نتيجة اختبار الحمل و ضرورة الإسراع إلى عيادة طبيب أمراض النساء لمتابعة الحالة الصحية للجنين و الوضع الصحي للحمل مما يؤدي لثبات الحمل.

فيديو تجارب الحمل مع الحقن المجهري

يعد الحقن المجهري أحد أهم عمليات ترجيع الأجنة التي يتم الاستعانة بها بعد فشل الحمل الطبيعي ، سوف نقدم فيديو (تجارب تحديد جنس ونوع المولود بالحقن المجهري ) للتعرف على طريقة الحمل عبر ترجيع الأجنة:

مقالات ذات صلة
للمزيد يمكنكم متابعة:

في ختام مقال من ماحست بشي بعد الترجيع وطلعت حامل يمكنكم الاستفسار أو التعليق ، وإلى اللقاء في مقالات أخرى نقدمها لمساعدة الزوجات على الحمل ومعرفته منذ حدوثه مع حلول العقم وتأخر الإنجاب، في انتظار مشاركتكم لنا عبر التعليقات التي تسعدنا دائماً ، وشكراً للمتابعة.

المصدر
Pregnant With No Pregnancy Symptoms?Signs Your Embryo Transfer May Have Been Successful

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى