تقرير طبي للحامل للسفر شروط كل شركات الطيران

تقرير طبي للحامل للسفر، هل يمكن سفر الحامل بالطائرة خلال فترة الحمل ؟ هل السفر بصورة عامة خلال فترة الحمل يشكل خطورة على السيدة الحامل ويعرضها إلى الإجهاض والإصابة بجلطات الأوردة العميقة، هذا هو ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل مع تقرير طبي للحامل للسفر مع موقع انا مامي واهم الأمور والإرشادات الواجب وضعها في الحسبان عند السفر.

نصائح للحامل قبل السفر

1- عليك بترتيب الرحلة مبكرًا، ويفضل أن يتم السفر بالطائرة بعد الاسبوع الثاني عشر من الحمل لتفادي خطر الإجهاض، وكذلك يفضل عدم السفر بعد الاسبوع الثامن والعشرين من اجل تفادي التعرض إلى المخاض المبكر، أي أن الوقت المثالي للسفر ما بين الاسبوع الرابع عشر إلى الثامن والعشرين.

2-التعرض لخطر الأشعة الكونية خلال الرحلة وذلك خلال الرحلات الطويلة لذلك يفضل عدم السفر لمسافات بعيدة.

3-عليك بزيارة الطبيب وإخباره بموعد السفر، وعليك مناقشة كافة الأمور مع الطبيب مع أخذ كافة التحاليل والأشعات والفحوصات الطبية الخاصة بك خلال رحلتك.

4-دوني رقم طبيبك وذلك من أجل استشارته عند الضرورة مع أخذ مضاد الدوار والغثيان خلال الرحلة.

نصائح للحامل خلال الرحلة

  • يجب عليك اختيار مقعد مريح، وعليك إخبار شركة الطيران بحملك خلال الحجز.
  • عليك التحرك خلال الرحلة وممارسة بعض التمارين الخفيف مع الحفاظ على استقامة القدم وعدم ثنيها، وذلك لضمان سير الدورة الدموية بصورة طبيعية.
  • يجب الإكثار من شرب السوائل قبل واثناء وبعد الرحلة.
  • اجلسي في مكان بعيد عن التكييف لتجنب الإصابة بنزلات البرد، وعليك تجنب تناول الأكلات الدسمة والتي تحتوي على كميات ملح كبيرة.

دليل سياسات سفر الحامل في بعض شركات الطيران

All Nippon Airways

تقرير طبي مطلوب في الشهر الأخير من الحمل.

American Airlines

لا يسمح بالسفر خلال الأسبوع الأخير من الحمل للرحلات الداخلية، و و للرحلات الدولية لا يسمح بالسفر عليها في الشهر الأخير من الحمل.

British Airways

السفر بعد الأسبوع 28 يجب حمل الفحوصات الطبية و تقرير طبي مكتوب فيه الوقت المتوقع للولادة و أنه ليس هناك مضاعفات طبية للحامل.

Cathay Pacific

يلزم الحصول على تصريح طبي بعد الأسبوع الثامن والعشرين من الحمل، أما الحامل التي تجاوزت الأسبوع السادس والثلاثون 36 فقد لا يسمح لها بالسفر، يجب على من تعاني حالة حمل معقدة تعبئة نموذج MEDA وتقديمه للشركة في موعد أقصاه 48 ساعة قبل المغادرة المقررة.

Delta Air Lines

لا يوجد أي قيود.

Emirates

مطلوب تقرير طبي يثبت سلامة الحمل لمن تجازوت الأسبوع التاسع و العشرون, السفر بعد الأسبوع السادس و الثلاثون للحامل بجنين واحد، و اثنان و ثلاثون أسبوع للحامل بتوأم يتطلب تصريح من الخدمات الطبية.

Japan Airlines

بالإضافة إلى السجلات الطبية للحمل، يجب تقديم تقرير طبي أو شهادة من الطبيب أو القابلة للتأكد من تاريخ الولادة و يسمح بالسفر حتى الأسبوع 36 للحمل بجنين واحد،  و 32 أسبوعا للحمل بتوأم.

JetBlue Airways

يحظر على الحامل السفر خلال سبعة أيام من الولادة ما لم يكن لديها شهادة طبيب مؤرخة لا تزيد عن 72 ساعة قبل المغادرة تبين أن الطبيب قد فحص الحامل  و وجد المسافرة مناسبة للسفر.

Lufthansa

يمكن للحامل السفر حتى الأسبوع الـ 36 من الحمل بجنين واحد، و حتى الأسبوع الـ 28 للحامل بتوأم, كما توصي الشركة بتقديم تقرير طبي بعد الأسبوع الثامن و العشرون من الحمل.

Qantas

  • تحتاج الحامل إلى تقرير طبي بعد الأسبوع الثامن و العشرون و في حالات الحمل المعقد وذلك بالنسبة للرحلات الجوية التي تقل عن 4ساعات.
  • كما يمكن السفر حتى الأسبوع 40 للحمل بجنين واحد، أو الأسبوع 36 للحمل بتوأم.

Singapore Airlines

تحتاج تقرير طبي للسفر من الأسبوع التاسع و العشرون إلى الأسبوع السادس و الثلاثون، و لايسمح بالسفر بعد الأسبوع السادس و الثلاثون للحامل بجنين واحد، و الحامل بتوأم لا يسمح لها بالسفر بعد الأسبوع الثاني و الثلاثون.

United Airlines

يجب تقديم تقرير طبي من نسختين للحامل في الأسبوع السادس و الثلاثون و يجب أن يكون التقرير حديثاً و في غضون 72 ساعة من موعد الاقلاع.

Virgin America

بعد الأسبوع الثامن و العشرون يتطلب تقرير طبي و يمكن السفر حتى نهاية الأسبوع السادس و الثلاثون للحامل بجنين واحد , أما الحامل بتوأم حتى الأسبوع الثاني و الثلاثون، و يجب على الحامل التي تعاني من حمل معقد الاتصال بفريق المساعدة الخاصة بالشركة.