أهم النصائح للإعتناء بالقدمين

أهم النصائح للإعتناء بالقدمين ، نقدم لكي من خلال هذا المقال أهم نصائح لكي تقومي بالاعتناء بالقدمين، عليكي أن تعلمي أن جميع الأجزاء تحتاج إلى العناية وخاصة القدمين وهذا لأن القدمين تعتبر من أكثر المناطق عُرضه للجروح أو لتغير لونها بسبب تعرضها للشمس أو أنه من الممكن أن تكون تلك المنطقة من أكثر المناطق عرضة للتقشف والجفاف والخشونة ولذا يجب علكي أن تقومي بالاهتمام بتلك المنطقة جيداً و سنتعرف على تلط الطرق عبر موقع أنا مامي اليوم حيث تحتاج القدم للعناية بشكل كبير خاصة في فصل الصيف وهذا لأنه من الممكن أن تكون أكثر عرضه للشمس وبالتالي فمن الممكن أن يتغير لون الجلد الخاص بالقدمين عن باقي البشرة بشكل كبير.

أهم النصائح للإعتناء بالقدمين

أولاً تقشير جلد القدمين

أحرصي على أن تقومي بتقشير المنطقة الخاصة بالقدمين كما تحرصين على تقشير منطقة الوجه ومنطقة اليدين وهذا لأن تلك المنطقة من أكثر المناطق التي تحتاج إلى تقشير لكي يتم التخلص من الجلد الميت الموجود بها والتخلص من التشققات التي تسبب في جعل شكلها غير لائق.

  • الملح والسكر مع زيت الزيتون والعسل

عليكي أن تقومي بإحضار ملعقة كبيرة من الملح وملعقة كبيرة من السكر بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون و ملعقتين كبيرتين من العسل ومن ثم عليكي أن تقومي بخلط جميع المكونات مع بعضها البعض وبعد التأكد من أن جميع المكونات امتزجت مع بعضها جيدا قومي بوضع الخليط على المنطقة الخاصة بالقدمين مع الفرك بحركات دائرية لمدة لا تقل عن الـ 5 دقائق وبعد ذلك أتركيها على قدميك لفترة تتراوح ما بين الـ 10 إلى 20 دقيقة ومن ثم قومي بغسل قدميك بالماء الفاتر ثم قومي بوضع الكريم المرطب الخاص بكي.

  • الفازلين مع الخميرة

الجدير بالذكر أن الفازلين من أهم المواد التي يجب عليكي أن تقومي باستخدامها لجمالك ولكي تقومي بالاعتناء ببشرتك ويجب عليك أن لا تستغني عنه في روتينك اليومي للعناية بالبشرة ، عليك أن تقومي بإحضار ملعقتين كبيرتين من الفازلين وملعقة كبيرة من الخميرة وتقومي بخلطهم مع بعضهم البعض جيداً حتى تتأكدي من أن المكونات أخلطت جيدا مع بعضها البعض ومن ثم قومي بوضعها على منطقة القدمين مع حركات دائرية لمدة 5 دقائق وبعد ذلك قومي بغسل المنطقة بالماء الفاتر.

من الممكن أن تقومي باستخدام الفازلين لكي تتخلصي من الجفاف أو الخشونة الزائدة في منطقة القدمين ، عليكي أن تقومي بوضع الفازلين على منطقة القدمين ومن ثم تقومي بفركها جيداً بعد زلك غلفي قدميك بأكياس طوال فترة النوم، هذه الوصفة من الوصفات الهامة والتي تساعدك على التخلص من الخشونة والجفاف في فترة وجيزة من الوقت.

ثانياً نقع القدمين

أحرصي على أن تقومي بنقع القديم في ماء فاتر وهذا لكي تساعدي القدمين على عدم الجفاف أو الخشونة لأن الماء تساعد على التخلص من الجلد الميت الموجود بهذه المنطقة.

من الممكن أن تقومي بوضع بعض المكونات التي تساعد على تنعيم تلك المنطقة أو من الممكن أن تقضي على الخشونة والجفاف في تلك المنطقة ولذا فمن الممكن أن تقومي بإضافة أوراق النعناع وأوراق البقدونس وقطع الليمون والبرتقال مع إضافة كمية مناسبة من الملح، كل تلك المكونات تساعد بشكل كبير جداً في تفتيح المنطقة الخاصة بالقدمين كما أنها تساعد على نعومتها بشكل كبير جداً.

أحرصي على أن تقومي بغسل القدمين بالماء الدافئ على الأقل مرتين في الأسبوع وهذا لكي تتخلصي من الجلد الميت الموجود بتلك المنطقة.

ثالثاً الترطيب

عليكي أن تحرصي على أن تقومي بترطيب تلك المنطقة باستمرار فمثلما أنكي تقومي باستخدام الكريمات المرطبة لباقي البشرة عليك أن تقومي باستخدام الكريمات المرطبة لتلك المنطقة لأنها أكثر عرضة للجفاف والخشونة.

في حالة أنكي سوف تتعرضي للشمس لفترات طويلة فعليكي أن تقومي باستخدام الكريم الواقي من الشمس الخاص بكي على تلك المنطقة حتى لا تتعرض تلك المنطقة لتغير في لونها عن باقي البشرة.

نصائح عامة للعناية بالقدمين

  • عليكي أن تتجنبي من أن تقومي بالسير حافية لن هذا يزيد من جفاف وخشونة تلك المنطقة.
  • عليكي أن تحرصي على أن تقومي بتجفيف منطقة القدمين بعد الاستحمام.
  • أحرصي على أن تقومي بارتداء الأحذية المريحة حتى لا تتعرض قدميك للاحتكاك  مما قد يؤدي إلى إصابتك بالجروح أو من الممكن أن يتغير لونها.
  • أحرصي على أن تواظبي على تدليك الكعبين يومياً بالحجر.
  • أحرصي يعلى أن لا تقومي بعرضه القدمين للهواء البارد أثناء فصل الشتاء.
  • أحرصي على أن تقومي بعمل باديكير للقدمين باستمرار.
  • أحرص على أن تقومي بالاهتمام بنظافة القدمين كما يجب عليك أن تقومي باستخدام الكريم المرطب الخاص بكي حتى لا تتعرض للجفاف والخشونة.

المراجع

1

2

قد يعجبك ايضا
اتركي رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.