اسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة

اسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة ، يشير الكثير من الأطباء المتخصصين في طب المرأة أن أعراض الحمل قبل الدورة بيومين تشبه في الغالب علامات الدورة الشهرية، مما يجعل  المرأة تتساءل حول احتمالية حملها أم لا، وبالتالي تطرأ بعض  التغيرات الجسمانية على تلك المرأة، مما يستوجب عليها عمل اختبار الحمل في البول للتأكد من وجود هرمون HCG الذي يدل على أنها حامل، وعلى الرغم من ذلك قد لا يكون له أثر وغير موجود في حين أنها تكون حامل لأنه بعد الإخصاب بعشرة أيام يدخل إلى مجرى البول، لذا فإن معظم  اختبارات الحمل التي يتم إجراؤها في تلك الفترة تكون في الغالب جميعها سلبية، لذا فهناك بعض علامات الحمل التي يمكن من خلال ملاحظتها قبل موعد الدورة على حدوث الحمل و التي سنتعرف عليها على موقع أنا مامي.

اسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة

ارتفاع درجة حرارة الجسم

ارتفاع درجة الحرارة بالجسم يمكن أن تصاب المرأة بارتفاع في درجة حرارة الجسم لأكثر من أسبوعين مع عدم وجود أية أعراض لأي مرض مما يدل على وجود الحمل.

انتفاخ الثدي والشعور بالألم

تظهر علامات زرقاء حول الثدي ويصاب بالانتفاخ مما يشعر المرأة بالألم، وبالتالي يكون هذا علامة من علامات الحمل.

النفور من تناول بعض الأطعمة والميل لتناول أطعمة أخرى

تميل بعض النساء لتناول بعض الأطعمة في بداية الحمل مثل المقليات والأسماك ومنتجات الألبان و الأسماك وقد تنفر من بعض الأطعمة الأخرى.

وجود قطرات دم خفيفة

  • تنتج أحيانًا عن عملية غرس البويضة بالرحم إلى وجود قطرات دم خفيفة مائلة للون البني الغامق قبل مجيء الدورة الشهرية بأيام وتكون تلك القطرات مصحوبة بالألم.
  • ويجب على المرأة استشارة طبيبها في حالة استمرار نزيف الغرس لأكثر من أسبوع بعد الحمل.

الإصابة بنوبات من الإسهال أو الإمساك

تؤدي التغيرات الهرمونية التي تحدث للمرأة أثناء حملها إلى حدوث الإمساك أو الإسهال وخاصة في الثلث الأول من فترة الحمل، مما يشعرها بالتعب والألم في المعدة.

 تكرار مرات التبول

تزيد السوائل في الدم والجسم بدرجة كبيرة أثناء فترة الحمل مما يؤدي إلى امتلاء المثانة بالبول باستمرار مما يؤدي إلى حدوث التبول المتكرر أثناء الحمل كما يزداد حجم الرحم مما يؤدي إلى الضغط على المثانة، مما يجعل المرأة تشعر بالحاجة للتبول بشكل متكرر وبالتالي زيادة الحاجة إلى العطش بصفة مستمرة أيضًا.

الشعور بالإرهاق والنوم

ينتج ذلك عن زيادة معدل هرمون البروجيستيرون، مما يشعر المرأة بالإرهاق الزائد  والحاجة للنوم نتيجة لاستهلاك جزء كبير من طاقة الجسم فإذا قامت بأعمال كثيرة، فإنها تشعر بالإجهاد ويكون هذا دليل على الحمل.

 الإصابة بنوبات من القيء و الغثيان

  • تؤدي زيادة الهرمونات للشعور بالحاجة للغثيان خلال فترات اليوم سواء في الليل أو النهار وفي نفس الوقت تعزز حاسة الشم لدى المرأة الحامل فتشعر بالغثيان بمجرد شم رائحة أنواع معينة من الطعام.
  •  و يظهر ذلك في الأسبوعين من حدوث الحمل، كما تشعر أيضًا بحرقان المعدة وألم في الصدر ويفضل تناول الماء بكثرة لتجنب الجفاف.

 امتلاء منطقة البطن

  • تشعر معظم النساء بذلك قبل أن تتأكد من حدوث الحمل بسبب زيادة معدلات التغيرات الهرمونية بالجسم، فتمتليء منطقة المعدة.
  • فإذا كان وقت الدورة ليس له علاقة بذلك الانتفاخ، فتلك هي علامة من علامات الحمل.

قلة معدل الغرس

  • تنخفض درجة حرارة الجسم عندما تنغرس البويضة في الجدار الداخلي للرحم، ويحدث ذلك في مدة 12 يومًا بعد مرحلة التبويض حيث تخرج  البويضة من قناة فالوب.
  • ويمكن للمرأة أن تعتمد على اختبار tbb لقياس معدل درجة حرارة الجسم ويمكن أن يحدث ذلك للمرأة الغير الحامل أيضًا.

صعوبة في التنفس

يحدث للمرأة في بداية الحمل ضيق في التنفس وعدم القدرة على الاستنشاق.

انتفاخ وتورم القدمين

تصاب المرأة الحامل أحيانًا بتورم القدمين ووجود بعض الشعيرات الدموية بها والتي تدل على إصابتها بالدوالي.

إصابة الشفتين واليدين بالتورم

تصاب أيضًا ببعض أعراض التي تدل على وجود التورم باليدين والشفتين.

التأكد من وجود نبض في منطقة السرة

يمكن للمرأة الحامل أن تضع أطراف أصابعك على مكان السرة فإذا لم يوجد نبض فهذا دليل على وجود حمل نتيجة لتوقف إنتاج المبايض للبويضات.

فيديو متى اسوي تحليل حمل بعد تاخر الدوره اعراض الحمل الصحيحة في حال تأخر الدورة الشهرية

المراجع

1

2