اعراض الحمل بولد على الام

اعراض الحمل بولد على الام ، فترة الحمل هي أحد الفترات التي يحدث بها الكثير من التغيرات الهرمونية المتعددة وبالتالي حدوث الكثير من التغيرات الجسدية وظهور أعراض الحمل مثل الغثيان والقيء والتعب والإجهاد، لكن هل هناك علامات تدل على حمل السيدة بولد وهل هناك علامات علمية للحمل بولد هذا هو ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال هذا المقال مع أنا مامي.

اعراض الحمل بولد على الام

لم تثبت أي من الدراسات العلمية المؤكدة بوجود علامات وأعراض تدل على الحمل في جنين ذكر، ولكن هناك بعض الدراسات القليلة التي أشارت إلى الآتي:

  • كثرة الأكل: تقول بعض الدراسات أنه إذا كانت السيدة حامل بولد تكون اكثر إقبالاً على تناول الأطعمة خاصة البروتينات والأطعمة المالحة، أما الحمل في بنت فيزيد من شهية الأم نحو تناول الحلويات والسكريات.
  • كذلك من الممكن معرفة وتحديد  نوع الجنين من خلال شكل البطن فإذا كانت البطن ممتدة إلى أعلى فهذا يدل إلى الحمل في بنت، أما إذا كانت متجهة نحو الأسفل فهذا يدل على الحمل في ولد.
  • هناك بعض الأبحاث اشارت إلى أن الضغوطات اليومية على المرأة الحامل دور كبير في تحديد نوعية الجنين وتزيد من فرص حملها بولد.
  • في حالة الحمل بولد نجد المرأة الحامل  تمر بالكثير من التغيرات الهرمونية والتي تؤدي إلى ظهور وانتشار الشعر بكل مكان في الجسم بصورة سريعة فضلاً عن انتشار حب الشباب وذلك نتيجة ارتفاع مستوى هرمون الذكورة بالجسم.
  • في حالة الحمل بولد تلاحظ السيدة أن حجم الثدي الأيمن اصبح اكبر من الأيسر.
  • يدل لون البول على نوع الجنين، فإذا كان لون البول اصفر فاتح يعني الحمل بولد أما إذا غامق يدل على الحمل ببنت.
  • تشعر المرأة الحامل في ولد ببرودة في القدمين بصورة مستمرة.
  • دقات القلب للجنين تعد من أهم العلامات التي قد تكون دليل على نوع الجنين فإذا كان معدل ضربات القلب اقل من 140 ضربة في الدقيقة دل على الحمل في ولد.

اعتقادات خاطئة عن أعراض الحمل بولد

الغثيان

يعتقد الكثير من النساء أن من علامات الحمل بولد عدم إحساس السيدة بالغثيان الصباحي أو قلة حدوث الغثيان في الصباح، أما إذا كانت تعاني من الغثيان الصباحي بشدة فذلك يدل على أنها حامل في بنت وهذا اعتقاد خاطئ تمامًا.

حيث أن غثيان الصباح يحدث لجميع السيدات ولا يوجد علاقة بينه وبين نوع الجنين على الإطلاق فهو يحدث نتيجة حدوث التغيرات الهرمونية والتي تختلف ما بين سيدة وأخرى.

مشاكل البشرة

نجد أن كذلك يقول البعض أن الحمل ببنت يقلل من جمال الأم حيث أن البنت تسرق من جمال الأم لذلك دائمًا نجد الأم مجهدة وبشرتها متعبة للغاية، ، وأن الحمل بولد يسبب ظهور حب الشباب والبثور على البشرة نتيجة ارتفاع مستوى هرمون الذكورة.

المراجع

1

2

قد يعجبك ايضا