حاسبة الحمل بالأشهر مجرب

حاسبة الحمل بالأشهر، تختلف طرق حساب الحمل ما بين حساب الحمل بالأسابيع أو حساب الحمل بالأشهر الميلادية أو الأشهر الهجرية، حيث أن لكل سيدة طريقة حساب خاصة بها ولكن قد تعاني السيدة من تحويل الأسابيع إلى أشهر أو العكس، لكن الآن يمكنك حساب فترة الحمل بسهولة ويسر وذلك عن طريق استخدام حاسبة الحمل الإلكترونية والتي اصبح يعتمد عليها الكثيرين من الأطباء في حساب فترة الحمل ومقارنتها بالموجات فوق الصوتية وقد أثبتت هذه الطرق نجاح كبير ودقة متناهية، وسوف نتعرف أكثر عن كيفية استخدام حاسبة الحمل بالأشهر عبر هذا المقال مع انا مامي.

حاسبة الحمل بالأشهر

يتم حساب الحمل بداية من أول يوم لأخر دورة شهرية لك، لذلك يجب عليك التأكد من تاريخ آخر دورة شهرية لك، وكذلك طول المدة ما بين كل دورة شهرية والأخرى مثال تأتي الدورة كل 28 يوم أو 30 يوم وهكذا.

 كيفية استخدام حاسبة الحمل بالأشهر

  • قومي بإدخال تاريخ أخر دورة شهرية لك في الخانة المخصصة لذلك.
  • بعد ذلك يتم كتابة طول مدة الدورة الشهرية والضغط على احسب.
  • سوف تحصلين على النتيجة خلال ثواني معدودة وتتميز هذا البرامج بحساب فترة الحمل المتبقية وحساب عدد اشهر الحامل الماضية، وكذلك يمكن أن يتم حساب الحمل بالأسابيع والتعرف على موعد الولادة المتوقع وغيرها من المميزات.

مراحل الحمل بالأسابيع

هناك ثلاث مراحل للحمل وذلك كالآتي:

المرحلة الأولى من الحمل تمثل الثلاث أشهر الأولى من الحمل، أما بالأسابيع فهي تمثل الأسابيع بداية من الأسبوع الأول وحتى الأسبوع الثالث عشر من الحمل.

المرحلة الثانية من الحمل، تمثل الثلاث أشهر الوسطى بداية من الشهر الرابع وحتى الشهر السابع أما بالأسابيع فهي تمثل الأسبوع الرابع عشر وحتى الأسبوع السابع والعشرين من الحمل.

المرحلة الثالثة والأخيرة من الحمل تمثل الثلاث أشهر الأخيرة بداية من الأسبوع السابع وحتى الولادة وتمثل الأسابيع من الثامن والعشرين حتى الولادة.

حساب موعد الولادة

عملية حساب موعد الولادة هي واحدة من العمليات الحسابية الهامة جدًا التي تشغل بال كل سيدة وذلك من أجل التعرف على عدد الأيام أو الشهور المتبقية لها، وكذلك تجهيز أغراضها وأغراض الجنين وغيرها من الأمور والاستعدادات الخاصة بالولادة.

يمكنك أن تقومي بحساب موعد الولادة بالتاريخ الميلادي أو الهجري حسب التاريخ المتبع ببلدك، ولكن يجب العلم أن هذا التاريخ يكون تاريخ تقريبي وليس تاريخ مؤكد حيث أنه طالما بدأت شهرك التاسع فمن المتوقع أن تكون الولادة في أي وقت.

 

قد يعجبك ايضا