مراحل نمو الجنين

طريقة ابن سينا للكشف عن نوع الجنين

طريقة ابن سينا للكشف عن نوع الجنين

ما هي طريقة ابن سينا للكشف عن نوع الجنين ، تعد طريقة ابن سينا من طرق معرفة نوع الجنين المنزلية التي تتبعها العديد من السيدات الحوامل لمعرفة نوع الجنين إذا كان ذكر أو أنثى، وعبر  أنا مامي نقدم طريقة ابن سينا للكشف عن نوع الجنين ، إلى جانب رأي أطباء النساء والولادة حول دقة هذه الطريقة وفعاليتها لمعرفة نوع الجنين، فتابعونا لمعرفة هذا وأكثر.

  1. تقول طريقة ابن سينا للكشف عن نوع الجنين أن يمكن معرفة نوع الجنين في المنزل من خلال الاستعانة بخيط وخاتم ذهبي.
  2. وذلك من خلال ربط خاتم من الذهب في سلسلة خيط، ثم وضعه على منطقة البطن.
  3. في حالة تحريك الخاتم في اتجاه عمودي على منطقة البطن يكون علامة على الحمل في ولد، وفي المقابل أن تحريك الخاتم في شكل دائري يكون علامة على الحمل في بنت.
  4. ومما بالجدير بالذكر أن تحريك الخاتم في الاتجاه العمودي يكون من خلال تحريك الخاتم على منطقة البطن من الأسفل إلى الإمام أو من الإمام إلى الأسفل.

طريقة ابن سينا للكشف عن الحمل

بالإضافة إلى طريقة ابن سينا للكشف عن نوع الجنين ، يوجد طريقة أخرى لابن سينا لمعرفة الحمل تستعين بها المرأة للتأكد هل هي حامل أم لا، وسوف نقدم هذا في بعض النقاط :

  1. تتشابه طريقة ابن سينا للكشف عن نوع الجنين مع طريقة ابن سينا للكشف عن الحمل، فكل منهما يحتاج إلى خاتم ذهبي وخيط .
  2. لمعرفة الحمل، تقوم المرأة بربط خاتم من الذهب في سلسلة خيط، ثم تقوم بإمساك طرف الخيط بواسطة اليد اليمنى لقياس نبض كف اليد اليسرى.
  3. في حالة تحريك الخاتم في اتجاه عمودي على أصبع اليد أو تحريك الخاتم على أصبع اليد من الأسفل إلى الإمام أو من الإمام إلى الأسفل. يكون علامة على عدم الحمل، وفي المقابل أن تحريك الخاتم في شكل أفقي يكون علامة على الحمل.

رأي أطباء النساء والولادة في طريقة ابن سينا

يعد موضوع الحمل والإنجاب أو موضوع تحديد نوع الجنين هو أمر طبي يحتاج إلى استشارة الخبراء، لذلك قومنا بسؤال أطباء النساء والولادة حول طريقة ابن سينا للكشف عن نوع الجنين والحمل، وهل هي دقيقة وتمنح نتيجة صحيحة، هذا ما نقدمه إلى  كل امرأة ترغب في استخدام طريقة ابن سينا :

  1. يقول أطباء النساء والولادة أن طريقة ابن سينا لمعرفة الحمل أو نوع الجنين هي طريقة غير دقيقة ولا تمنح نتيجة صحيحة.
  2. يرجع ذلك إلى أنها لا تستند على دراسة علمية أو بحث علمي، وبالتالي الاعتماد على طريقة ابن سينا لمعرفة الحمل يمكن أن تؤدي إلى الحمل رغم عدم حمل المرأة أو تؤدي إلى عدم الحمل وتكون المرأة حامل بالفعل.
  3. إلى جانب ذلك أن استخدام المرأة الحامل بالفعل طريقة ابن سينا لمعرفة نوع الجنين ذكر أو أنثى من الممكن أن تؤدي إلى الحمل في فتاة ويكون الحمل في ولد أو تؤدي إلى الحمل في ولد ويكون الحمل في فتاة.
  4. أرجع أطباء النساء والولادة عدم دقة طريقة ابن سينا إلى أنها طريقة غير مصممة بهدف معرفة الحمل أو معرفة نوع الجنين، بعكس اختبارات الحمل أو اختبارات نوع الجنين المؤكدة المصممة لهذا الهدف وتؤدي إلى نتيجة صحيحة بنسبة 100 %.

طريقة أطباء النساء والولادة لمعرفة نوع الجنين

بعد رفض أطباء النساء والولادة لطريقة ابن سينا أو طريقة الخاتم والخيط لمعرفة نوع الجنين يكون من الهام والضروري توضيح للمرأة الحامل نصائح أطباء النساء والولادة التي تبين نوع الجنين بشكل دقيق ومؤكد بنسبة 100 % :

  1. يقول أطباء النساء والولادة أن في العصر الحالي أصبح من السهل معرفة نوع الجنين نظراً للتطورات التكنولوجية في جميع التخصصات خاصة المجال الطبي.
  2. تستطيع المرأة الحامل معرفة نوع الجنين ذكر أو أنثى من خلال الذهاب إلى عيادة طبيب النساء والولادة والخضوع إلى الكشف عبر جهاز السونار  أو جهاز الموجات الفوق الصوتية، وهذا الجهاز موجود ومتاح في كل عيادة نساء وولادة.
  3. بعد الخضوع إلى هذا الفحص يستطيع المرأة الحامل معرفة نوع الجنين.
  4. يقوم جهاز الموجات الفوق صوتية بمعرفة نوع الجنين من خلال فحص العضو التناسلي للجنين وهو أكثر عضو مميز بين الجنين الذكر والجنين الأنثى، وهذا يؤدي إلى نتيجة صحيحة.
  5. بالإضافة إلى ذلك تستطيع المرأة الحامل بفضل هذا الفحص معرفة الحالة الصحية للجنين ، وفي حالة شك الطبيب في مشكلة صحية أو مشكلة وراثية أو مشكلة في الكروموسومات يطلب إجراء تحاليل طبية عبر الدم تتميز بالدقة الشديدة مثل اختبار NIPT  أو اختبار الزغابات المشيمية أو اختبار بزل السلى.
  6. ومما بالجدير بالذكر أن هذه الفحوصات الطبية التي تجرى عبر عينة الدم تساعد المرأة الحامل على معرفة نوع الجنين ذكر أو أنثى.

متى تستطيع المرأة الحامل معرفة نوع الجنين؟

  1. تستطيع المرأة الحامل معرفة نوع الجنين في الشهر الرابع للحمل وتحديداً في الأسبوع 16 للحمل أو الأسبوع 18 للحمل .
  2. في حالة رؤية الطبيب عدم اكتمال نضخ الجهاز التناسلي للجنين بشكل واضح يمكنه من معرفة نوع الحنين ذكر أو أنثى يطلب من المرأة الحامل الانتظار إلى الزيارة القادمة لإعادة فحص السونار ومعرفة نوع الجنين .

هل يمكن معرفة نوع الجنين في المنزل؟

  1. للأسف، لا يوجد طريقة أو علامات تستطيع من خلالها المرأة الحامل معرفة نوع الجنين ذكر أو أنثى.
  2. أي طريقة منزلية تؤدي إلى نتيجة خاطئة أو غير صحيحة.
  3. لذلك على المرأة الحامل الانتظار حتى الشهر الرابع ونضج العضو التناسلي للجنين من أجل إجراء فحص السونار أو الموجات الفوق الصوتية لمعرفة نوع الجنين ذكر أو أنثى.

معلومات عن تحديد نوع الجنين ذكر أو أنثى

  1. أن نوع الجنين ذكر أو أنثى يتم تحديده بعد الجماع وتلقيح الحيوان المنوي للبويضة .
  2. إذ يتوقف نوع الجنين على نوع الحيوان المنوي وليس على نوع البويضة.
  3. يوجد نوع واحد من البويضة وهو البويضة التي تحمل الكروموسوم الأنثوي.
  4. وفي المقابل يوجد نوعان من الحيوان المنوي هما الحيوان المنوي الذي يحمل الكروموسوم الذكري، والحيوان المنوي الذي يحمل الكروموسوم الأنثوي.
  5. حيث أن تلقيح الحيوان المنوي الذي يحمل الكروموسوم الأنثوي إلى البويضة يؤدي إلى إنجاب فتاة أو بنت.
  6. وفي المقابل، أن تلقيح الحيوان المنوي الذي يحمل الكروموسوم الذكري إلى البويضة يؤدي إلى إنجاب ولد أو ذكر.

وللمزيد يمكنك قراءة:

  1. في أي أسبوع اعرف نوع الجنين ولد أو بنت بطريقة دقيقة

  2. كيفية معرفة نوع الجنين على الطريقة الهندية

  3. تجارب الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين

  4. طريقة الدكتور ليوس لمعرفة نوع الجنين

وبعد التعرف على طريقة ابن سينا للكشف عن نوع الجنين ، يجب أن ننوه ونؤكد على أهمية الذهاب إلى طبيب نساء وولادة لمعرفة نوع الجنين وعدم الاعتماد على طريقة ابن سينا.

المصدر
When and how can I find out my baby's sex?How Soon Can You Find Out the Sex of Your Baby?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى