كيف أحمل بتوأم مجرب ومضمون

شيماء محمد صدقي 7 أكتوبر، 2019
كيف أحمل بتوأم مجرب ومضمون

كيف أحمل بتوأم ، ترغب الكثيرين من السيدات في الحمل بتوأم بالرغم من أن الحمل بتوأم يكون محفوف بالمخاطر والمتاعب الشديدة، لكن العديد من السيدات يرغبن في الحصول على توأم من أجل تحمل المسؤولية والمتاعب دفعة واحدة، لكن الحمل بتوأم ينتج في الغالب عن تناول المنشطات أو عن طريق عمليات الإخصاب المساعد، لكن هناك العديد من العوامل والطرق الطبيعية التي قد تزيد من فرصتك بالحمل في توأم سوف نتعرف عليها بالتفصيل مع موقع أنا مامي.

كيف أحمل بتوأم

يتم الحمل بتوأم عن طريق تلقيح بويضتين أو أكثر وينتج عن هذه الطريقة إنجاب السيدة توأم غير متطابق، لكن في بعض الحالات قد ينتج التوأم عن تلقيح بويضة واحدة وانقسامها بداخل الرحم وينتج عن ذلك حمل السيدة في توأم متطابق.

كيف أحمل بتوأم طبيعي

هناك بعض العوامل التي قد تزيد من فرص السيدة بالحمل في توأم بصورة طبيعية ومن بين هذه الطرق ما يلي:

  • الحمل بعمر الثلاثينات يعد من الطرق التي تزيد من حمل السيدة في توأم خاصة إذا تخطت السيدة عمر الثلاثين فهنا تزيد الخصوبة لديها بصورة كبيرة مما يزيد من إنتاج البويضات ويزيد فرصك في الحمل بتوأم.
  • تناول حبوب منع الحمل، أشارت الكثير من الدراسات والأبحاث على أن تناول حبوب منع الحمل لفترة من الزمن ثم التوقف عنها، يزيد من فرص حمل السيدة في توأم حيث أنها تساعد في ضبط الدورة الشهرية والمساعدة على انتظامها مما يزيد من إنتاج البويضات.
  • بعد ولادة العديد من الأبناء، تكرار الحمل والولادة يزيد من فرص حمل السيدة في توأم خاصة إذا كان هناك العديد من السنوات ما بين أخر ولادة وبين الحمل الجديد.
  • تناول الزوج لكميات كبيرة من الأطعمة الغنية بمادة الزنك، أشارت العديد من الأبحاث أن تناول الزوج للخضروات الورقية والمحار والجزر وتناول حبوب الزنك يزيد من فرص حمل السيدة في توأم نتيجة لقوة الحيوانات المنوية.

أكلات تساعد في الحمل بتوأم

هناك بعض الأطعمة التي تزيد من الخصوبة وكذلك تزيد من فرص الحمل السيدة في توأم ومن بين هذه الأكلات ما يلي:

  • تناول منتجات الألبان، أشارت بعض الأبحاث والدراسات إلى أن الانتظام في تناول الأطعمة التي تحتوي على منتجات الألبان يزيد من فرص حمل السيدة في توأم وخاصة منتجات الألبان المشتقة من الأبقار.
  • تناول حصص إضافية من الفاكهة والخضروات، يجب عليك سيدتي الحصول على القدر الكافي من الفيتامينات والمعادن الهامة جدًا للجسم يزيد من احتمالية الحمل بتوأم نتيجة لزيادة خصوبة السيدة، وكذلك يجب عليك أن تقومي بتناول حمض الفوليك.
  • تناول القدر الكافي من البروتينات وخاصة اللحوم الحمراء والدجاج الأبيض يزيد من فرص حملك سيدتي في توأم.

طريق الحمل بتوأم بالكلوميد

يعد الكلوميد من الأدوية التي تساعد في تنشيط المبيض مما يؤدي إلى إنتاج العديد من البويضات، وهو يعد من الأدوية المثالية التي تعالج مشكلة ضعف التبويض لدى السيدة، لكن فرص الحمل في توأم نتيجة تناول الكلوميد لا يزيد عن 10% فقط من السيدات وبذلك هي طريقة ليست مضمونة.

كذلك يعد الكلوميد نوع من الأدوية ولا يجب أن يتم تناولها إلا بعد موافقة الطبيب المختص حيث أن هناك حالات معينة فقط هي التي يجب أن تستخدم كلوميد من اجل تنشيط المبيض، لذلك استخدامه دون الحاجة إليه قد يؤدي إلى إصابة السيدة بالعديد من المشكلات من بينها مشكلة تكيش المبايض أو تراكم الأكياس الدموية على المبيض.