6 اقوى علامات الحمل ببنت حقيقة أم خرافة – كيف تعرفين انك حامل ببنت؟

سلفانا نعوم 10 سبتمبر، 2023
6 اقوى علامات الحمل ببنت حقيقة أم خرافة – كيف تعرفين انك حامل ببنت؟

يوضح الأطباء أن الحمل في جنين أنثي يحدث عندما تلقح البويضة من الحيوان المنوي بكروموسوم أنثوي على أن يمر الجنين حتى الأسبوع 16 من الحمل بطفرة في نمو الجهاز التناسلي تسمح بالكشف عن جنس الجنين من خلال التحقق من العضو التناسلي ، وانطلاقاً من هنا نوضح عبر موقع أنا مامي الفرق بين علامات الحمل ببنت وعلامات الحمل بولد ، فتابعونا.

اقوى علامات الحمل ببنت

يعتقد أن تصنيع الجنين البنت للهرمونات الأنثوية في جسم الأم الحامل يؤدي لبروز بعض الأعراض في الحمل التي تختلف عن الحمل في جنين ذكر ، وسوف نوضح حقيقة الأمر في السطور التالية:

التقيؤ الحملي

  • يعتبر الغثيان من أعراض الحمل الأكثر شيوعاً بين الأمهات الحوامل ، ولكن لدى بعض الأمهات حالة أكثر سوءاً تعرف باسم (التقيؤ الحملي) المقصود بها عدم القدرة على تحمل الأطعمة التي تدخل المعدة ، ويظهر ذلك من خلال التقيؤ أكثر من 6 مرات في اليوم.
  • أن التقيؤ الحملي من علامات الحمل ببنت حيث يرجع السبب إلى زياد مستويات الهرمونات الأنثوية التي تفرز الجنين الأنثي في جسم الأم ، ولكن تعتبر من الخرافات المورثة ، وذلك على الرغم من أن وجدت دراسة طبية أن الأمهات الحوامل في أجنة إناث أكثر عرضة للتقيؤ الحملي مقارنة بالأمهات الحوامل في أجنة ذكور.

الجنين المقعدي

  • وجدت دراسة طبية للولادة المقعدية بين السنوات 1996-2011 أن نسبة الولادة المقعدية أكبر عند الأمهات الحوامل في جنين أنثى مقارنة بالأمهات الحوامل في جنين ذكر ، وذلك يظهر بعد أن يتجاوز الحمل الأسبوع 32 ، كما أنها من الاوضاع التي تقلل من فرصة الولادة الطبيعية وتزيد من فرصة الولادة القيصرية ، وبالرغم من ذلك لا تكون مؤشر للجنين الأنثوي وتندرج أيضاً في قائمة خرافات جنس الجنين.

التوتر النفسي

  • أن التوتر النفسي من علامات الحمل في بنت ، ولكن يتفق الأطباء أن لا يوجد علاقة بين مستويات التوتر وبين جنس الجنين ، وبالتالي تكون من الخرافات المورثة ، وذلك على الرغم من أن وجدت دراسة طبية عام 2019 أن الأمهات الحوامل في أجنة إناث لديهم مستويات أعلى من الضغوطات النفسية مقارنة بالأمهات الحوامل في أجنة ذكور ، ولم تشير الدراسة لسبب واضح لذلك .

ارتفاع البطن

  • ارتفاع البطن من علامات الحمل ببنت ليس هناك أي دليل علمي يدعم ذلك ، حيث يرجع الأطباء ذلك لبعض من الأسباب والعوامل مثل مقدار زيادة الوزن أثناء الحمل ، وقوة عضلات البطن ، وعمر الحمل ، وعدد الولادات السابقة ، وعادة تكون البطن مرتفعة في الحمل الأول للبكر بسبب قوة العضلات الخاصة بالبطن.

سرعة نبض القلب

  • أن سرعة نبض القلب لتصل فوق 140 دقة لكل دقيقة من علامات الحمل في بنت ، ولكن يوضح الأطباء أن ليس هناك أي علاقة بين نبض قلب الجنين وبين جنس الجنين ، ولكن معدل نبض الجنين يمنح مؤشر حول صحة الطفل النامي ، حيث يتراوح معدل نبض القلب ما 110-140  دقة لكل دقيقة في الأسبوع السادس من الحمل للجنين الأنثوي والجنين الذكري.

اشتهاء الحلويات

  • أن اشتهاء الحلويات من علامات الحمل بنت تعتبر من الخرافات القديمة ، ولقد توصلت دراسة طبية أن لا يوجد علاقة بين شهية الحامل وبين جنس الجنين ، ولكن ترجع بشكل أساسي إلى التغييرات بين الأمهات الحوامل في الاستجابة لارتفاع مستويات الهرمونات أثناء الحمل ، كما يرتبط بنقص معادن معينة في جسم الأم على سبيل المثال تتوحم الأم الحامل على الأطعمة الغنية بالحديد في حالة افتقار جسمها لذلك المعدن أثناء الحمل.

تابعي أيضاً: تجاربكم في الفرق بين حمل الولد والبنت

علامات الحمل ببنت حقيقة أم خرافة

  • علامات الحمل ببنت من الخرافات القديمة تساعد الأم الحامل على تخمين جنس الجنين بنسبة لا تتعدى 50% ، وذلك على الرغم من وجود بعض العلامات المدعمة بالأبحاث الطبية مثل أن التقيؤ الحملي يزيد من احتمالية الجنين بفتاة ، وذلك لأن وجد أيضاً في الدراسة بعض الأمهات الحوامل المصابات في الجنين الذكري مصابات بتلك المشكلة.
  • أغلبية الأبحاث الطبية وجدت أعراض مشتركة بين الأمهات الحوامل في أجنة ذكور وبين الأمهات الحوامل في أجنة إناث ، كما أن الفروق في حدة الأعراض لا يمكن اعتبارها من مؤشرات جنس الجنين ، ولهذا ينصح الأمهات الحوامل بأهمية الخضوع للاختبارات الطبية المخصصة للكشف عن جنس الجنين مثل التصوير بالموجات الفوق الصوتية مما يساعد على إعطاء نتائج دقيقة .

تجربتي مع أعراض الحمل في بنت

  • تجربتي مع أعراض الحمل في بنت أثبتت أن لا يوجد أي فرق بين الحمل ببنت وبين الحمل بولد ، وذلك لأن خلال الحمل الأول للبكر كان الجنين من النوع الأنثوي وكانت الأعراض المرتبطة بالحمل تتراوح ما بين غثيان الحمل وكثرة التبول وارتفاع محيط البطن والتوتر النفسي ، وكانت نفس الأعراض خلال الحمل الثاني في الجنين الذكري.
  • أشارت أحدى الأمهات الحوامل أن الاشتهاء على الحلويات والفواكه من علامات الحمل ببنت بينما الاشتهاء على الموالح والبروتينات والوجبات السريعة من علامات الحمل بولد ، وبالرغم من ذلك ينبغي التأكد من حقيقة الأمر عبر الخضوع للتصوير بالموجات الفوق الصوتية في عيادة طبيب النساء.

تابعي أيضاً : الفرق بين سونار البنت والولد في الشهر الرابع

في أي شهر يمكن معرفة نوع الجنين

  • يمكن معرفة جنس الجنين من بداية الشهر الرابع حتى الشهر الخامس بنتائج دقيقة من خلال الخضوع للتصوير بالموجات الفوق الصوتية لرؤية العضو التناسلي ، حيث يشار القضيب إلى الجنين الذكري بينما رؤية البظر والشفرتين من علامات الجنين الأنثوي ، ولا ينصح بذلك الفحص قبل ذلك لتفادي النتائج الكاذبة.
  • يمكن التحقق من جنس الجنين خلال الشهر الثالث في الحمل ما بين الأسبوع 9-12 وذلك يكون من خلال الاختبارات الوراثية التي يتم إجرائها في المقام الأول لتشخيص الأمراض الوراثية عند الجنين عبر البحث عن الشذوذ الموجودة في كروموسومات الجنين ، حيث أنها تعطي نتائج عن جنس الجنين اعتماداً على نوع الكروموسومات الخاصة بالجنين ، وذلك يكون من خلال تحليل الدم ، أو بزل السلي ، أو خلايا المشيمة.

فيديو معرفة جنس الجنين من شكل البطن

أسئلة شائعة

كيف تعرفين انك حامل ببنت؟

يتم معرفة الحمل ببنت من خلال الخضوع للتصوير بالموجات الفوق الصوتية للتحقق من العضو التناسلي ما بين الأسبوع 16-20 في الحمل ، حيث أن رؤية البظر والشفريتين يؤكد أن الجنين من النوع الأنثوي.

على ماذا تتوحم الحامل ببنت؟

تتوحم الحامل ببنت على السكريات والحلويات ، ولكن لم تتوصل الدراسات الطبية لوجود أي علاقة بين وحم الحامل وبين جنس الجنين.