علاج الزكام للحامل في المنزل

علاج الزكام للحامل في المنزل ، ان الحامل خلال فتره حملها تقوم مناعتها ضعيفة جدا ومش يتأثر باي شيء حولها وهذا يزيد أصابتها بالبرد أو الزكام وان أصابتها بالزكام خلال فتره الحمل تكون أطول من المعتاد عندما تصاب به قبل الحمل ولكن يجب عليك أن تتبعي بعض الإجراءات للوقاية من الزكام قدر المستطاع ولكن يجب أن يطمئن كأنها الزكام لا يؤثر على الجنين مطلقا ويوجد له بعض الأدوية التي تؤخذ خلال فتره الحمل تابعي معنا في موقع أنا مامي .

علاج الزكام للحامل في المنزل

كما تحدثنا أن الزكام لا يؤثر على الجنين ولكن يجب عليك اخذ العلاج اللازم والوقاية من الزكام يوجد بعض العلاجات المنزلية التي تعمل وتساعد على تقليل الأعراض المصاحبة للزكام ومن هذه العلاجات.

  • أن تحصلي على الراحة التامة ويمكن أن تأخذي بعد ساعات من النوم خلال النهار وأنت جلسة بطريقه مريحه لجسمك عندما تشعري بالتعب والأعياء الشديد.
  • تقل رغبتك في تناول الطعام ولكن يجب عليك أن تتناول الأطعمة التي تعمل على تقليل أعراض الزكام مثل شوربة الخضار والدجاج المسلوق ويجب أن تبتعدي عن شرب اللبن واكل البيض.
  • وعند إصابتك بالزكام يفقد جسمك كثير من السوائل فيجب عليك خلال هذه الفترة أن تعود غصن بالكثير من السوائل مثل شرب العصائر الخفيفة مثل التفاح والجوافة وان تشربي الكثير من الماء.
  • يجب أن تجلسي في مكان رطب الرطوبة يساعد على التقليل من الاحتقان الذي يكون من أعراض الزكام ومن الممكن أن تقومي بالاستحمام بالماء الدافئ لان بخار الماء الدافئ يعمل على تخفيف الاحتقان وتسليك الشعب الهوائية.

أعراض الزكام عند الحامل

الحامل عندما تصاب بالزكام فانه يظهر عليها بعض الأعراض ومن هذه الأعراض ارتفاع درجه حرارتها انهها تشعر بان حركه الجنين تقل انهها أيضا تشرب تشوش الشديد وانا تكون غير قادره على التركيز تعاني من التقيؤ الشديد والشعور بالغثيان والدوخة الشديدة انهها تشعر بي الم أو واخذ في منطقه الصدر ويدا وصاحبها صعوبة في التنفس وأنها في بعض الأوقات تشعر من النزيف المهبلي.

أدوية الزكام الآمنة للحامل

  1. أن الحامل عندما تصاب بالزكام أو البرد فأنها تتردد كثيرا عند اخذ الأدوية ولكن اليوم نقدم لها بعض الأدوية المناسبة في الحامل فمن الممكن أن تأخذي مضادات الهيستامين فهي امنه على الحامل ولكن إذا كنت تعانين من الزكام خلال الشهور الأولى من الحمل فيجب عليك الابتعاد عن كلاريتين أو الأدوية التي تحتوي على دوكسيلامين.
  2. الأدوية التي تعتبر مضادة لاحتقان الزور فهي منه على الحوامل ولكن تؤخذ بعد الشهر الثاني مثل سودافيد وأليرست.
    أما الأدوية التي تحتوي على نسبه من الكحول وهي أدويه السعال فيجب عليك الابتعاد عنها فأنها غير امن على الحامل.
  3. ويمكن أن تأخذي في خلال هذه الفترة باراسيتامول فهو خافض للحراره مناسب جدا لنزلات البرد.
    ويجب أن تتناولين فيتامين سي وأيضا تعملي على الغرغرة بالماء الدافئ الذي يحتوي على الملح فانه يعمل على الشفاء من الزكام.

هل الرشح يؤثر على الجنين

كما شرحنا في السابق أن البرد أو الزكام لا يؤثر مطلقا على الجنين حيث انهها تكون عدوي للام عن طريق الرئة ولا تمتد هذه العدوى إلى الجنين عن طريق الدم لأنها غير معدي عن طريق الدم وكل الإشاعات التي تقول انهها تصيب الجنين ببعض الأمراض أو أن علاج الزكام يصيب الجنين ببعض التشوهات الخلقية غير صحيحة .

يمكنك متابعة أيضا :

ما هي فوائد الترمس للحامل والصحة بشكل عام

المراجع

1

2

3