حساب+الحمل+المضبوط

كيفية حساب+الحمل+المضبوط بطريقة صحيحة، يعد هذا الأمر من الأمور الهامة جدًا التي تهتم بها كل سيدة من أجل التعرف على موعد الولادة، حيث أن فترة الحمل تختلف في حسابها سواء حساب الحمل بالهجري أو الميلادي، أو حساب الحمل بالأسابيع و الأشهر وغيرها من الطرق، لذلك سوف نتعرف من خلال موقع انا مامي، على حاسبة الحمل وعلى حساب الحمل بطريقة صحيحة.

طريقة حساب+الحمل+المضبوط

يجب عليكِ سيدتي أن تعلمي أنه يوجد الكثير من طرق حساب الحمل، ولكن من أشهر الطرق التي يتم إتباعها من قبل الكثيرين من الأطباء هي طريقة حساب الحمل عن طريق الأسابيع.

تمتد فترة الحمل الطبيعية 40 أسبوع، وقد تزيد أو تقل هذه الفترة بمقدار أسبوعين أي تتراوح ما بين 38 و42 أسبوعين، ويفضل الأطباء الاعتماد على هذه الطريقة حيث أنها أدق فضلاً عن أن الشهور تختلف.

ويحسب الحمل في هذه الطريقة بداية من أول يوم لأخر دورة شهرية لك لك، أي أنه بموعد الدورة الشهرية الجديد  تكونين قد أتمتتِ أربعة أسابيع من الحمل.

كيف يمكن أن يتم تحويل أسابيع الحمل إلى أشهر

كما تعرفنا أن الفترة الطبيعية للحمل 40 أسبوع، وقد تزيد أو تقل بمقدار أسبوعين، ولكن يتم تحويل فترة أسابيع الحمل إلى أشهر كالآتي:

1-المرحلة الأولى من الحمل تشمل الثلاث أشهر الأولى، وتبدأ من الأسبوع الأول حتى الوصول إلى الأسبوع الثالث عشر من الحمل.

2-المرحلة الثانية من الحمل، وتشمل الثلاث أشهر الثانية بداية من الشهر الرابع وحتى نهاية السادس، وتشمل الأسابيع من الرابع عشر حتى السادس والعشرين من الحمل.

المرحلة الثالثة والأخيرة وتمثل الأشهر من السابع حتى الولادة، أما عن الأسابيع فهي تضم الفترة ما بين الأسبوع السابع والعشرين حتى الولادة.

كيفية حساب الحمل من أخر دورة شهرية

يمكنك حساب كل أربعة أسابيع من الحمل على أنها شهر، لكن مع ترك الأسبوع الأول من أخر دورة شهرية لك، لذلك إذا كنت قد أتمتتِ خمسة أسابيع من موعد أخر دورة شهرية تكونين حامل في أربعة أسابيع.

أما عن حساب الحمل بالأشهر فيتم ترك أسبوعين من موعد أخر دورة شهرية لك ويتم حساب الحمل، أي أنه عند موعد الدورة الشهرية الجديدة تكونين قد أتممتِ أسبوعين من الحمل.

حاسبة الحمل

يمكنك عزيزتي استخدام حاسبة الحمل عبر موقع انا مامي فهي أحد الطرق التكنولوجية الحديثة التي يعتمد عليها الكثيرين من الأطباء، في حساب فترة الحمل وعدد أسابيع الحمل وحساب الحمل بالأشهر، فضلاً عن أنها قد تقوم بحساب الحمل بالأشهر الهجرية.

كل ما عليكِ من أجل حساب الحمل عبر حاسبة الحمل هو تسجيل موعد أول يوم من أخر دورة شهرية لك، وسوف تقوم الحاسبة بحساب فترة الحمل بصورة دقيقة.

حاسبة الحمل بالهجري

  • تعمل هذه الحاسبة على تلك المدخلات التي يتم وضعها بها ومن هنا يجب الحرص على أن تكون تلك المعلومات صحيحة وذلك حتى تعطيك الحاسبة نتائج صحيحة.
  • وفي حال كان التاريخ من موعد آخر دورة شهرية غير دقيق أو خاطئ، فستعطيك الحاسبة بطبيعة الحال نتائج غير دقيقة وخاطئة.
  • تعتمد الحاسبة على مدخلات معينة بتاريخ اليوم الأول من موعد حدوث آخر دورة شهرية، ويتم إدخال تاريخ هذا اليوم بالطريقة التقليدية والشائعة وهي اليوم، ثم الشهر، ثم السنة، وذلك لإتمام واستكمال العملية الحسابية بشكل دقيق ومنظم.

حساب الحمل هجرياً باستخدام حاسبة الحمل بالهجري

  • تتيح الحاسبة لأي مستخدم يقوم باستخدام التاريخ الهجري على حساب الحمل بالهجري، وذلك بإدخال التاريخ الهجري لتقوم الحاسبة بعملية حسابية دقيقة متناسبة تماماً مع دقة المدخلات لها.
  • كما تتيح وتوفر الكثير من الخيارات والخدمات المتميزة في حساب الحمل بالتاريخ الهجري، وكذلك تتيح لك معرفة موعد الولادة بالتاريخ الهجري.
  • وتقدم أيضاً طريقة معرفة موعد أيام الإخصاب بالتقويم الهجري، والكثير من المعلومات التي تشمل حساب الحمل بالأسابيع، وكذلك حساب الحمل بالأيام، وحساب الحمل بالأشهر.
  • وتقدم الحاسبة أيضاً خدمة تتبع الحمل والفترة المتبقية على موعد الولادة من حيث الأشهر، والأسابيع، والأيام.

حساب موعد الولادة هجرياً باستخدام حاسبة الحمل بالهجري

  • كثير من النساء يعتمدن في حياتهم اليومية وحياتهم بشكل عام على التقويم الهجري فقط، ويعتمدون فى تحديد موعد الولادة والحمل وغيره على التقويم الهجري دون سواه.
  • فعندما تريد المرأة معرفة موعد ولادتها وتبحث من خلال الشبكة العنكبوتية، تجد كل الحسابات بالتاريخ الميلادي الذي لا يتماشى معها، لذلك تم توفير هذه الحاسبة، لتسهل على كل من تقوم حياتهم بالتقويم الهجري حاسبة الحمل وموعد الولادة بشكل دقيق.
  • كما أن الحاسبة تشمل آلية معرفة اسابيع الحمل بالهجري والتي يمكن من خلالها معرفة الأسبوع الحالي من الحمل، وعدد الأيام المتبقية منه، ومعرفة عدد الأسابيع المتبقية لاقتراب موعد الولادة.
  • وتوفر الحاسبة أيضاً معرفة حساب الحمل بالتاريخ الهجري، وتقدم أيضاً معرفة الأشهر المتبقية فى الحمل، فحساب الحمل بالأشهر شائع جداً لدى النساء كأن تقول انا حامل بالشهر السادس، أو حامل بالشهر الخامس إلى ما ذلك.
  • وتوفر أيضا خدمة حساب الحمل بالأشهر، والأسابيع، والأيام، وذلك بإدخال أول يوم من تاريخ أخر دورة شهرية، مع الحرص الشديد على الدقة، لأن نتائج الحاسبة ستكون مترتبة على ما قلته.

حساب الحمل هو النصيحة الأساسية لكل امرأة حامل

  • كثيراً ما تسمع النساء اللواتي ينتظرن مولوداً جديداً الكثير والكثير من النصائح، ولعل أهم تلك النصائح هي حساب الحمل، فحينما تقول المرأة بأنها حامل يقولون لها لا بد أن تحسبي حملك أسبوعياً بشكل متكرر من أجل متابعة صحتك، وصحة مولودك المنتظر.
  • وعندها تبدأ تتساءل المرأة في كيفية معرفة وحساب حملها بالهجري، وتبدأ في السؤال على الشبكة العنكبوتية “الإنترنت” فتظهر لها العديد من المواقع والعديد من الخدمات والتي قد لا تقدم للمرأة الحامل فائدة تذكر، وقد تظهر أيضاً حاسبات بالتقويم الميلادي.
  • من الأدوات المهمة في هذا الوقت هي حاسبة الحمل بالهجري، والتي لا تقوم بحساب الحمل فقط على تقديم معلومات قيمة عن الحمل، فضلا على ذلك فهي سهلة الاستخدام.

حساب موعد الولادة بالهجري

  • تبدأ فترة الحمل من اخر يوم لآخر دورة شهرية، ومدة الحمل 40 أسبوع، أو 280  يوم، وإذا كنت ترغبين في حساب موعد الولادة بالهجري بنفسك، فحساب الولادة بالشهور ليست الطريقة المثلى أو المناسبة لذلك.
  • فالشهور العربية تتراوح من 29 يوماً إلى 30  يوماً، أي قد يكون الشهر الواحد حوالي أربعة أسابيع ويومين، أو أربعة أسابيع وثلاثة أيام.
  • لذلك من الأفضل حساب مدة الحمل والولادة بالأسابيع والأيام بدلا من الحساب بالشهور لأنها غير دقيقة، وبدلا من ذلك للتسهيل عليك يمكنك استخدام حاسبة الحمل باستخدام التاريخ الهجري، فقط عليك بإدخال تاريخ اليوم الأول من أخر دورة شهرية هكذا، اليوم، الشهر، السنة.

حساب الحمل بالأسابيع الهجرية

  • دوماً ما يحسب الأطباء الحمل بالأسابيع لا بالشهور فيقول حامل في الأسبوع كذا، ولا يقول حامل في الشهر كذا، حيث أن حساب الحمل بالأسابيع يكون أدق بكثير من حساب الحمل بالاشهر خاصة في تحديد موعد الولادة.
  • تقدم لك إمكانية معرفة موعد الحمل والولادة بالأسابيع بالهجرية، فقط كل ما عليك فعله إدخال أول يوم من أخر دورة شهرية.
  • وستقول لك في أي اسبوع انت من حملك، وكم متبقي لك من الأسابيع على موعد الولادة، وكذلك يمكن لحاسبة الحمل بالهجري إخبارك بالفترة الزمنية لحملك بالأيام.

الفرق بين حساب الحمل بالتقويم الهجري أو الميلادي

  • الاختلاف بين كلا من التقويم الهجري والميلادي راجع إلى الاختلاف في الفترة الزمنية، فمن المعلوم أن الشهور الميلادية تكون أطول من الشهور الهجرية، ومن هنا يوجد طريقتين من أجل معرفة حساب الحمل سواء بالتقويم الهجري أو الميلادي نتيجة الاختلاف بينهم.
قد يعجبك ايضا