حساب+الحمل+المضبوط

كيفية حساب+الحمل+المضبوط بطريقة صحيحة، يعد هذا الأمر من الأمور الهامة جدًا التي تهتم بها كل سيدة من أجل التعرف على موعد الولادة، حيث أن فترة الحمل تختلف في حسابها سواء حساب الحمل بالهجري أو الميلادي، أو حساب الحمل بالأسابيع و الأشهر وغيرها من الطرق، لذلك سوف نتعرف من خلال موقع انا مامي، على حاسبة الحمل وعلى حساب الحمل بطريقة صحيحة.

طريقة حساب+الحمل+المضبوط

يجب عليكِ سيدتي أن تعلمي أنه يوجد الكثير من طرق حساب الحمل، ولكن من أشهر الطرق التي يتم إتباعها من قبل الكثيرين من الأطباء هي طريقة حساب الحمل عن طريق الأسابيع.

تمتد فترة الحمل الطبيعية 40 أسبوع، وقد تزيد أو تقل هذه الفترة بمقدار أسبوعين أي تتراوح ما بين 38 و42 أسبوعين، ويفضل الأطباء الاعتماد على هذه الطريقة حيث أنها أدق فضلاً عن أن الشهور تختلف.

ويحسب الحمل في هذه الطريقة بداية من أول يوم لأخر دورة شهرية لك لك، أي أنه بموعد الدورة الشهرية الجديد  تكونين قد أتمتتِ أربعة أسابيع من الحمل.

كيف يمكن أن يتم تحويل أسابيع الحمل إلى أشهر

كما تعرفنا أن الفترة الطبيعية للحمل 40 أسبوع، وقد تزيد أو تقل بمقدار أسبوعين، ولكن يتم تحويل فترة أسابيع الحمل إلى أشهر كالآتي:

المزيد من المشاركات

1-المرحلة الأولى من الحمل تشمل الثلاث أشهر الأولى، وتبدأ من الأسبوع الأول حتى الوصول إلى الأسبوع الثالث عشر من الحمل.

2-المرحلة الثانية من الحمل، وتشمل الثلاث أشهر الثانية بداية من الشهر الرابع وحتى نهاية السادس، وتشمل الأسابيع من الرابع عشر حتى السادس والعشرين من الحمل.

المرحلة الثالثة والأخيرة وتمثل الأشهر من السابع حتى الولادة، أما عن الأسابيع فهي تضم الفترة ما بين الأسبوع السابع والعشرين حتى الولادة.

كيفية حساب الحمل من أخر دورة شهرية

يمكنك حساب كل أربعة أسابيع من الحمل على أنها شهر، لكن مع ترك الأسبوع الأول من أخر دورة شهرية لك، لذلك إذا كنت قد أتمتتِ خمسة أسابيع من موعد أخر دورة شهرية تكونين حامل في أربعة أسابيع.

أما عن حساب الحمل بالأشهر فيتم ترك أسبوعين من موعد أخر دورة شهرية لك ويتم حساب الحمل، أي أنه عند موعد الدورة الشهرية الجديدة تكونين قد أتممتِ أسبوعين من الحمل.

حاسبة الحمل

يمكنك عزيزتي استخدام حاسبة الحمل عبر موقع انا مامي فهي أحد الطرق التكنولوجية الحديثة التي يعتمد عليها الكثيرين من الأطباء، في حساب فترة الحمل وعدد أسابيع الحمل وحساب الحمل بالأشهر، فضلاً عن أنها قد تقوم بحساب الحمل بالأشهر الهجرية.

كل ما عليكِ من أجل حساب الحمل عبر حاسبة الحمل هو تسجيل موعد أول يوم من أخر دورة شهرية لك، وسوف تقوم الحاسبة بحساب فترة الحمل بصورة دقيقة.