علامات الحمل بولد علميا

شيماء محمد صدقي 21 ديسمبر، 2022
علامات الحمل بولد علميا

علامات الحمل بولد علميا

  • تشير الكثير من الدراسات والأبحاث إلى أن السيدة الحامل بولد تكون أكثر عرضة للإصابة بسكر الحمل أكثر من السيدة الحامل في بنت، وذلك نتيجة لزيادة معدل الجلوكوز بالدم.
  • كثرة تناول الأكل، إذا كانت السيدة حامل بولد نجد أنها تقبل على تناول الطعام أكثر من السيدة الحامل في بنت.
  • شكل بطن السيدة قد يكون أيضا من العلامات التي تدل على جنس الجنين حيث أن السيدة الحامل في ولد عادة ما تكون بطنها مائلة نحو الأسفل.
  • غثيان الحمل فتشير بعض الأبحاث أنه إذا كانت السيدة لا تعاني من غثيان الحمل بصورة مستمرة فذلك يدل على الحمل بولد، اما إذا كانت تعاني من الغثيان الشديد فهذا يشير إلى الحمل في بنت.
  • ظهور حب الشباب قد يكون علامة فارقة على الحمل بولد حيث أن الحمل بجنين ذكر يزيد من نسبة هرمون التستوستيرون في دم السيدة.
  • الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الحمضية قد يكون دليل على أن السيدة حامل في جنين ذكر، بينما إذا كنت تميلين إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على سكريات فهذا يشير إلى الحمل في جنين أنثي.
  • حدوث تغيير لون البول إلى اللون الغامق يعد من المؤشرات التي تعبر عن حمل السيدة في ولد.
  • حسب معتقدات الطب الصيني أنه إذا كانت السيدة تشعر دائمًا ببرودة الأطراف فهذا يدل على أنها حامل في جنين ذكر.
  • زيادة معدلات نمو الشعر بصورة ملحوظة عادة ما يعبر عن الحمل في جنين ذكر، وذلك لزيادة مستوى هرمون التستوستيرون.
  • زيادة الوزن تعد من العلامات التي تدل على جنس المولود، فإذا لاحظت تمركز معدل زيادة الوزن في البطن والأرداف فهذا يشير إلى الحمل في جنين ذكر، أما إذا كان معدل الزيادة في جميع أنحاء الجسم فيعبر عن الحمل في بنت.

اعراض الحمل بولد في الشهر الثالث علميًا

يجب عليك سيدتي أن تكوني على علم ودراية أنه لا يوجد وسيلة للتأكد من حدوث الحمل في ولد أم أنثي سوى السونار بداية من الشهر الخامس، ويمكن للأجهزة الأكثر تطورًا مثل رباعية وخماسية الأبعاد أن تكشف عن جنس الجنين بداية من الأسبوع العاشر للحمل ولكن هناك بعض العلامات والمؤشرات التي قد تعبر عن جنس الجنين ومن بينها ما يلي:

  • ملاحظة وضعية النوم فإذا كنت تميلين إلى النوم على الجانب الأيسر بصورة مستمرة فهذا يشير إلى الحمل بولد.
  • زيادة الهالات السوداء حول العين مع كبر حجم الأنف يعبر عن الحمل في ولد.
  • ظهور دوالي زرقاء حول البطن.
  • الإصابة بجفاف الجلد وتقشيره وخاصة جلد اليدين من العلامات التي تعبر عن حملك في ولد.

هل العصبية من علامات الحمل بولد

عادة ما تصاب السيدة الحامل بمجوعة من التغيرات الهرمونية والتي يصاحبها تغيرات في المزاج مثل العصبية والقلق والتوتر الشديد، ولكن هل هناك علاقة ما بين زيادة مستوى العصبية وبين الحمل بولد.

هناك الكثير من المقولات والخرافات المنتشرة بين السيدات والتي ليس لها أي دليل علمي أنه إذا كانت السيدة تعاني من العصبية الشديدة فهذا يدل على حملها بولد نتيجة زيادة مستوى هرمون التوستيرون بالدم، ولكن لا توجد أي من الأبحاث العلمية التي تشير وتؤكد على هذا الأمر.

أكلات تساعد على الحمل بولد

لا يوجد أي معلومات علمية تشير نهائياً إلى أن هناك أي من الأغذية التي تساعد على الحمل بولد أو ببنت، حيث أن المسؤول الوحيد عن تحديد جنس المولود هو الحيوان المنوي الخاص بالرجل الذي يقوم بتخصيب البويضة الموجودة لدى الأم، ومن ثم تبدأ البويضة المخصبة في أن تنغرس في الجزء السفلي للرحم ومن هنا يحدث الحمل، ولكن هناك بحوث أشارت إلى أن هناك بعض الأغذية التي تساعد في رفع فرص الحمل لدى السيدات، تشمل هذه الأغذية ما يلي:

  •  بذور زهرة عباد الشمس: تعتبر البذور الخاصة بعباد الشمس واحدة من المصادر الغذائية الغنية بنسبة عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تقوم بدور بالغ للغاية في أنها تقي من الإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة، إلى جانب أنها لها دور هام للغاية يجعلها من أهم المصادر الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين e والسيلينيوم اللذان يلعبان دوراً هاماً في القيام بتحسين الخصوبة لدى الرجل والمرأة وبالتالي يساعدان على الحمل، حيث أن فيتامين e يعتبر أساسياً للغاية في عملية تحسين الصحة الإنجابية للنساء، كما يقوم السيلينيوم بعدة وظائف بيولوجية تساهم في رفع معدل التكاثر.
  • الحمضيات: تحتوي الحمضيات بمختلف أنواعها على العديد من الفيتامينات والعناصر الهامة للسيدات الحوامل وكذلك السيدات اللواتي يرغبن في الحمل، حيث أن البرتقال على سبيل المثال يعتبر من العناصر الغنية للغاية بفيتامين ج وحمض الفوليك الذي يعتبر ضروري للغاية في الحمل بالتحديد، حيث أن الفوليك أسيد يساهم في الحد من العيوب الخلقية التي قد تصيب الأنبوب العصبي للطفل، مما قد ينتج عن قلة تناول الفوليك أسيد أثناء الحمل أو قبل الحمل تعرض الجنين إلى أن يصاب بعدة تشوهات لا قدر الله، بينما يساهم فيتامين ج في الحد من تلف الخلايا، وعلاوة على ذلك فإن الحمضيات تحتوي على نسبة عالية من البوليامين والبوتريسين اللذان يعملان على تحسين الصحة الخاصة بالمبايض لدى النساء.
  • الأجبان والألبان كاملة الدسم: أشارت عدة دراسات حديثة بإن الأجبان لها قدرة فائقة في القيام بتحسين الصحة الإنجابية لدى الإنسان، فضلا عن دورها في القيام بتحسين صحة الحيوانات المنوية وهذا بسبب أن هذه الأجبان تعتبر مصدراً غني للغاية بالبروتين الذي ينتمي إلى البولي أمين، مما يساهم في رفع معدل الحمل لدى المرأة.

خرافات دلالات الحمل بولد

في الآونة السابقة كانت هناك العديد من الخرافات التي يتبعها العديد من الناس من أجل تحديد نوعية الجنين من دون اللجوء إلى أي من الطرق الطبية، تتمثل هذه الخرافات في الأتي:

  • في حال إن كانت الحامل تعاني من أي من القيء أو الغثيان في الساعات الليلة فهذا يجعل من حولها يظنون بانها حامل بذكر، ولكن هذا الأمر غير صحيح بالمرة حيث أن القيء والغثيان للحوامل عموماً يكون ناجم من تغير أو خلل هرموني ليس له علاقة بنوعية الجنين بأي حال من الأحوال، لذلك فورد في العديد من البحوث بإن لا توجد أي علاقة كامنة خلف جنس الجنين وتوقيت حدوث الغثيان.
  • كما منذ قديم الزمان كان يُعتقد بإن الحامل التي تعاني من جفاف ما في الشفايف تحمل بولد، ولكن أيضا العرض الخاص بجفاف الشفايف والفم عموماً يعتبر عرضاَ شائعا للغاية بين معظم النساء الحوامل اللواتي يحملن في رحمهن أجنة سواء من الذكور أو من الإناث، فالسبب العلمي وراء هذا الأمر يكمن في أن تكون الحامل ذات هرمونات متغيرة او تعاني من أي من الاضطرابات الهرمونية، بالإضافة إلى أنه قد يكون بسبب أن الحامل تكون بحاجه بعض الشيء إلى تناول الكثير من الماء حتى لا تصاب بفقر في السوائل ينتج عنه هذا الجفاف.

أسئلة شائعة

في أي جهة يكون الحمل بولد؟

تم ثبوت علمياً بإن جنس الجنين قد يتحدد حسب الموقع الخاص بالمشيمة، ففي حين إن كانت المشيمة في الجانب الأيمن فهنا يكون في الغالب جنس الجنين ذكراً، ولكن في حين إن كانت المشيمة في الجانب الأيسر فهذا دليلاً على أن جنس الجنين أنثى.

كيف يتحول الجنين من أنثى إلى ذكر؟

هذا الأمر يعتبر من المستحيل تماماً أن يحدث ولا يوجد أي من الدلائل العلمية التي ترجع احتمالية حدوثه حتى بنسبة 1%، فمن غير الممكن أن يتحول نوع الجنين أو يتغير نهائياً، في أي من الأشهر الخاصة بالحمل من المستحيل أن يحدث هذا الأمر نهائياً.