ماهي اعراض الحمل قبل موعد الدورة

ماهي اعراض الحمل قبل موعد الدورة ؟ ، اعراض الحمل هي أحد الأمور التي تشغل بال كل سيدة وتبدأ السيدة في الاهتمام بها حيث أن حلم الحمل هو أحد الأحلام التي تراوض قلب كل سيدة منذ نعومة أظافرها من أجل تحقيق حلم الأمومة، ويوجد الكثير من العلامات التي تشير إلى حدوث الحمل ولكنها تختلف ما بين كل سيدة وأخرى وقد تتشابه مع اعراض الدورة الشهرية ولكن سوف نتعرف على الأعراض الأكيدة للحمل قبل موعد الدورة بالتفصيل فتابعي معنا هذا على موقع انا مامي .

ماهي اعراض الحمل قبل موعد الدورة بأسبوع

قبل أن نتحدث سيدتي عن أعراض الحمل الأكيدة قبل الدورة بأسبوع واحدـ، يجب عليك أن تعلمي أن هذه الأعراض قد تتشابه ما بينها وبين الدورة الشهرية أو اي من الأسباب الأخرى غير الحمل ولكنها مؤشر على حدوث الحمل والفيصل في ذلك الأمر هو اجراء اختبار الحمل ومن بين هذه الأعراض ما يلي:

1-التقلصات وظهور نقط من الدماء

خلال فترة التخصيب تنتقل البويضة من قناة فالوب إلى الرحم وتبدأ الإنغراس في بطانة الرحم مما يؤدي إلى نزول بعض القطرات الوردية أو الحمراء مع الشعور بالمغص والتقلصات ويحدث ذلك الأمر قبل الدورة الشهرية باسبوع.

2-ملاحظة بعض التغيرات بالثدي

تعد تغيرات الثدي أحدى العلامات الهامة جدًا والتي تشير إلى حدوث الحمل، ويصبح ملمس الثدي ناعم ومتورم قليلاً، مع حدوث تغيرات في لون منطقة الحلمة.

3-الشعور بالتعب والإرهاق الشديد

إن الشعور بالتعب والإرهاق والرغبة في النعاس هو أحد الأعراض الهامة جدًا التي تبشرك عزيزتي بالحمل، فقد تشعرين بالدوخة والدوار والميل إلى البقاء في السرير لساعات أطول، ويحدث ذلك العرض بعد تخصيب البويضة بعشرة ايام.

4-الشعور بالغثيان والقيء

يعد الشعور بالغثيان والميل إلى القيء هو أحد الأمور الطبيعية التي تشير إلى حدوث الحمل خاصة في فترات الصباح، ولم يتم تحديد سبب هذا الشعور علميًا حتى الآن ولكن يمكن أن يكون ذلك الأمر راجع إلى زيادة مستوى الهرمونات لدى السيدة.

5-الحساسية الشديدة ضد الروائح

تشعر غالبية السيدات بالحساسية الشديدة للروائح فنجد بعض السيدات يشعرن بالنفور من الروائح الطيبة مثل العطور والصابون وغيرها من الأشياء المعتادة في السابق.

6-غياب الدورة الشهرية

غياب الدورة الشهرية يعد من أهم العلامات التي تنتظرها كل سيدة حيث أنه من أكثر الأعراض التي قد تعبر عن حدوث الحمل، وهنا يجب إجراء اختبار الحمل من أجل التأكد من حدوث الحمل من عدمه.

اعراض الحمل في الاسبوع الأول

كيف أعرف أني حامل؟ هذا السؤال يدور ببال كل سيدة خاصة إذا كانت مامي لأول مرة لذلك سوف نساعدك في الكشف عن اعراض الحمل في الأسبوع الأول:

  • الشعور بتقلصات تشبه تقلصات الدورة الشهرية ولكنها تكون اقوى بعض الشيء في بداية الحمل.
  • زيادة معدل ضربات القلب، مع الإصابة بالهبوط نتيجة انخفاض مستوى سكر الدم خلال الفترة الأولى من الحمل.
  • ارتفاع مستوى حرارة الجسم عن المعدل الطبيعي، ويمكنك عزيزتي قياس درجة الحرارة بصورة يومية بعد البتويض من أجل الكشف عن الحمل.
  • الشعور بالرغبة المستمرة في الذهاب إلى الحمام ويحدث ذلك الأمر بسبب تمدد الرحم والضغط على المثانة.
  • فرط افراز اللعاب ويعد هذا العرض من الأعراض الشائعة والتي تصيب الكثيرين من السيدات خلال الثلث الأول من الحمل.
  • زيادة افراز المادة المخاطية بالأنف مما يصيب السيدة بانسداد الانف، وقد تصاب بعض السيدات بالنزيف خاصة إذا كانت تعاني من التهاب الجيوب الأنفية.
  • زيادة حجم الثديين مع الشعور بالوجع وحدوث تغيرات في لون الحلمة إلى لون اكثر كتامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.