متى أوقف تحاميل تثبيت الحمل

متى أوقف تحاميل تثبيت الحمل ، يصف أطباء النساء تحاميل تثبيت الحمل في بداية الحمل لمساعدة البويضة المخصبة على الثبات والانغراس في جدار الرحم لكونها تحتوي على هرمون البروجسترون الذي يؤدي انخفاضه إلى زيادة خطر الإجهاض أو ظهور أعراض مثل تقلصات الرحم أو النزيف المهبلي مما يشكل خطر على الحمل ، عبر أنا مامي نقدم معلومات تفصيلية عن أهمية تحاميل تثبيت الحمل للحامل، فتابعونا.

متى أوقف تحاميل تثبيت الحمل

  1. تبدأ الزوجة الحامل في استعمال تحاميل تثبيت الحمل في بداية الحمل أو الأسابيع الأولى مما يساعد البويضة على الثبات القوي والنمو بجدار الرحم.
  2. تستمر الزوجة الحامل في تناول تحاميل تثبيت الحمل حتى يقوم الطبيب بوقفها.
  3. في الغالب يتم إيقافها من قبل الطبيب في الشهر الثالث أو الشهر الرابع بعد إجراء بعض الفحوصات التي تهدف إلى معرفة الحالة الصحية للجنين.
  4. بعد التأكد من ثبات الحمل والوصول إلى الحمل الطبيعي الصحي مما يحافظ على الجنين يقوم الطبيب بوقف تحاميل تثبيت الحمل فوراً.متى أوقف تحاميل تثبيت الحمل

متى أبدأ في استخدام تحاميل تثبيت الحمل

  1. يجب البدء في تحاميل تثبيت الحمل في بداية الحمل أو في الأسابيع الأولى للحمل.
  2. يتم تناولها تحت إشراف طبي نظراً لأنها غير مناسبة لجميع حالات الحمل.
  3. يقوم الطبيب بوصفها للسيدات الأكثر عرضة لمخاطر الإجهاض وفقدان الجنين لأنها تدعم جدار الرحم مما يساعد على الحمل الآمن الطبيعي.
  4. يتم تناول تحاميل تثبيت الحمل في حالة التعرض إلى الإجهاض في حمل سابق أو الولادة المبكرة في حمل سابق.
  5. أو نزول نزيف مهبلي أو  الإصابة بتقلصات رحمية في بداية الحمل
  6. تعمل تحاميل تثبيت الحمل على دعم الحمل لاحتوائها على هرمون البروجسترون  الذي يؤدي انخفاضه للسيدة الحامل إلى الإجهاض، ومن علامات انخفاضه النزيف المهبلي وتقلصات الرحم.
  7. ومن ناحية أخرى، أن المرأة الغير حامل التي تعاني من انخفاض هرمون البروجسترون تصاب بنزيف مهبلي غير طبيعي أثناء الدورة الشهرية أو بين الدورات الشهرية مما يزيد من مخاطر إصابتها بمرض فقر الدم أو أمراض نسائية.

طريقة استعمال تحاميل تثبيت الحمل

  1. توجد تحاميل تثبيت الحمل على شكلان الأول تحاميل مهبلية ، الثاني تحاميل شرجية.
  2. من أجل تثبيت الحمل، يجب استخدامها وفقاً للجرعة المحددة من قبل الطبيب المشرف على الحمل.
  3. في الغالب يصف أطباء النساء للزوجات الحوامل استخدام قمع مهبلي واحد أو قمع شرجي واحد في اليوم.
  4. يفضل استعماله قبل الذهاب إلى النوم من أجل زيادة نسبة ثبات وتدعيم الحمل.

أفضل أنواع تحاميل تثبيت الحمل

  1. يوجد بالصيدليات أنواع متعددة من تحاميل تثبيت الحمل المدعمة للحمل والجنين.
  2. أفضل هذه الأنواع تحاميل Cyclogest ، Utrogestan
  3. يجب استخدام تحاميل تثبيت الحمل تحت إشراف طبيب نساء لأن استعمالها دون موافقة من الطبيب المشرف على الحمل يؤدي إلى مضاعفات صحية أو زيادة مخاطر الإجهاض أو الولادة المبكرة.

أضرار تحاميل تثبيت الحمل

تعاني الزوجة الحامل من بعض الأعراض أو الآثار الجانبية الناتجة عن استخدام تحاميل تثبيت الحمل، والتي نقدمها فيما يلي:

  1. تصاب الزوجة الحامل بنزيف مهبلي خفيف.
  2. تصاب الزوجة الحامل بتقلبات نفسية ومزاجية مثل العصبية والانفعال بسبب احتوائها على هرمون البروجسترون.
  3. تصاب الزوجة الحامل بمشاكل في الرؤية.
  4. تصاب الزوجة الحامل بالصداع أو ألم الرأس.
  5. تصاب الزوجة الحامل بالإسهال أو المغص.
  6. من الضروري إبلاغ الطبيب حول أي أعراض غير طبيعية أو غريبة لإجراء فحص السونار للاطمئنان على سلامة الجنين خاصة النزيف المهبلي.

تجربتي مع تحاميل تثبيت الحمل

نقدم لكم تجارب السيدات الحوامل مع تحاميل تثبيت الحمل وهل ساعدتهن على الحمل الطبيعي :

مقالات ذات صلة
  1. قالت زوجة أنها استخدمت تحاميل تثبيت الحمل في حملها الثاني بعد أن تعرضت للإجهاض في حملها الأول ، وأنها كانت تخشى من فقدان الجنين خاصة أنها فوق الخامسة والثلاثون واحتمالية الحمل مرة أخرى صعب، حيث نصحها الطبيب بتحاميل تثبيت الحمل مشيرة إلى ولادتها لطفلها بصحة جيدة.
  2. أشارت زوجة عانت من تقلصات الرحم في بداية الحمل ، أن بعد زيارة طبيب النساء أخبرها بضرورة تناول قمع واحد من تحاميل تثبيت الحمل يومياً حتى بداية الشهر الرابع لدعم الحمل ومنع الإجهاض أو الولادة المبكرة ، مؤكدة على فاعليتها وأنها ولدت فتاة ذو صحة جيدة في الشهر التاسع.
  3. سردت سيدة تعرضت للولادة المبكرة في الحمل الأول مع إصابة الطفل المولود بمشاكل صحية في الجهاز التنفسي بسبب الولادة قبل موعده ، أنها في الحمل الثاني كانت تخشى من تكرار هذه المشكلة وتحدثت مع طبيب النساء حول مخاوفها الذي نصحها باستعمال تحاميل تثبيت الحمل ، مشيرة إلى ولادة طفلها الثاني بصحة جيدة في الشهر التاسع.

تحاميل بروجسترون بعد التلقيح الصناعي

  1.  يعد التلقيح الصناعي أحد العمليات التي تساعد على الحمل في حالات تأخر الإنجاب أو العقم.
  2. في أحيان كثيرة، يصف الطبيب تحاميل تثبيت الحمل للمساعدة على نجاح التلقيح الصناعي وثبات البويضة المخصبة ومساعدتها على الانغراس القوي في جدار الرحم.
  3. أن فاعلية تحاميل تثبيت الحمل تكون بسبب احتوائها على هرمون البروجسترون الذي يفرز في الجسم ويدعم الحمل مما يزيد من نسبة نجاح الحقن المجهري واكتمال الحمل.

هل تحاميل تثبيت الحمل تمنع الإجهاض

  1. تعد تحاميل تثبيت الحمل أحد الوسائل الفعالة لمنع الإجهاض.
  2. لقد أجرت العديد من الدراسات حول فاعلية تحاميل تثبيت الحمل وتأثيرها على الجنين ، إذ توصلت النتائج إلى أنها ساهمت في منع 8450 حالة إجهاض سنوياً بسبب احتوائها على  هرمون البروجسترون الذي يؤدي انخفاضه إلى مخاطر الإجهاض.
  3. أنه فعال ومفيد للغاية بشكل خاص للزوجة الحامل التي تعرضت للإجهاض في حمل سابق ، إذ يساعد البويضة في بداية الحمل على الثبات والانقسام مما يؤدي إلى تكوين جنين ونموه بشكل جيد .
  4. يوصى الأطباء بتناول تحاميل تثبيت الحمل في الحالات التي تكون الزوجة معرضة للإجهاض أو في حالة المعاناة في بداية الحمل من أعراض تشير إلى زيادة مخاطر الإجهاض مثل تقلصات الرحم والنزيف المهبلي.
  5. ومما بالجدير بالذكر ، تحتوي تحاميل تثبيت الحمل على هرمون البروجسترون الذي يفرزه المبيض والمشيمة مما يؤدي إلى الحمل الطبيعي الآمن .

للمزيد يمكنكم متابعة:

في نهاية مقال متى أوقف تحاميل تثبيت الحمل يمكنكم الاستفسار أو التعليق ، نجيب عليكم بعد مناقشة أطباء النساء ذو الخبرة لمساعدة الزوجات الحوامل على الحمل الآمن الخالي من المشاكل .

بواسطة
Progesterone could prevent 8,450 miscarriages a year, finds new researchPROGESTERONE TREATMENT TO HELP PREVENT PREMATURE BIRTHGiving Some Pregnant Women Progesterone Could Help Prevent Miscarriages

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى