هل يبان نوع الجنين في الأسبوع 13

نوع الجنين من الأمور الهامة التي تسعى الأم الحامل بمعرفتها بشتى الطرق ، فتنتظر زيارة طبيب النساء لإجراء فحص الموجات الفوق الصوتية لمعرفة نوع المولود ، وبناءً عليه يتم شراء أغراضه ومتطلباته ، لذلك نقدم لكم عبر أنا مامي هل يبان نوع الجنين في الأسبوع 13 ، كما نوضح أفضل طرق لمعرفة جنس الجنين ، أيضاً نسلط الضوء على تجارب معرفة نوع الجنين في المنزل لمعرفة إذا كانت حقيقة أم خرافة ، فتابعونا.

هل يبان نوع الجنين في الأسبوع 13

  1. هل يبان نوع الجنين في الأسبوع 13 عبر فحص الموجات الفوق الصوتية يقول أطباء النساء ، أن من الممكن ظهور جنس الجنين في هذا الوقت ، لكن يتم إعطاء للأم صورة مبدئية عن نوع الجنين ولد أو بنت ، لا تكون مؤكدة .
  2. أما النتيجة المؤكدة تظهر في الأسبوع 16 في الشهر الرابع ، لأن العضو التناسلي للجنين يكون ناضج بشكل واضح يظهر نوعه ولد أو بنت باعتبار أن من خلال خضوع المرأة الحامل لفحص الموجات الفوق الصوتية في عيادة طبيب النساء يقوم الفحص بإعطاء صورة متكاملة عن الجنين وحركته ومراحل تطوره من ضمنها شكل العضو التناسلي.
  3. حيث يشير رؤية المهبل لإنجاب فتاة بينما رؤية القضيب علامة لإنجاب ولد.
  4. فقبل نضج العضو التناسلي بشكل واضح يكون من الصعب تحديد نوعه لأن باقية الأعضاء تكون متشابهة في الشكل.

هل تخطئ الموجات الفوق الصوتية في تحديد نوع الجنين

  1. يجيب أطباء النساء ، أن جهاز الموجات الفوق الصوتية من الاختبارات الطبية الدقيقة للغاية لمعرفة نوع الجنين يقدر دقته بنسبة 100 %.
  2. ولكن أحياناً  يحدث خطأ في نوع الجنين بسبب وضعية الجنين الذي يكون مختبئ يصعب تحديد شكل العضو التناسلي بشكل دقيق ، مما يؤدي لنتيجة غير صحيحة حول نوع الجنين.
  3. لكن هذا الأمر لا يستدعي القلق ، لأن في كل زيارة لطبيب النساء والتوليد يتم الخضوع لفحص الموجات الفوق الصوتية لتتبع الحالة الصحية للجنين.
  4. هنا يقوم الطبيب بتصحيح الخطأ و إخبار الأم عن نوع الجنين الصحيح ، وأن ما يتم تداوله في الزيارة السابقة يحمل خطأ بسبب وضعية الجنين التي اختفت عضوه التناسلي بشكل دقيق.
  5. لكن يجب الإشارة إلى أن الأخطاء في تحديد نوع الجنين يكون ضئيلة وغير واردة ، وفي حالة حدوثها يتم التصحيح في خلال أسبوعين على الأكثر.

طرق مضمونة لتحديد نوع الجنين

  1. يقول أطباء النساء اصدق طريقة لمعرفة نوع الجنين  فحص الموجات الفوق الصوتية الذي يفحص جنس الجنين من رؤية العضو التناسلي.
  2. لكن يوجد اختبارات طبية أخرى تحدث في المعمل الطبي تبين جنس الجنين لكن لا تخضع لها جميع النساء الحوامل لأنها غير مخصصة للكشف عن جنس المولود ولد أو بنت.
  3. بل أن جنسه يظهر كنتيجة دقيقة من ضمن النتائج التي يظهرها التحليل.
  4. حيث تخضع المرأة الحامل لتلك الاختبارات الطبية الدقيقة حين يشتبه الطبيب من فحص الحالة الصحية للجنين من وجود تشوهات خلقية أو خلل في الكروموسومات أو متلازمة دوان.
  5. أما عن مسميات هذه الاختبارات تكون (اختبار الزغابات المشيمية ، اختبار NIPT  ، اختبار بزل السلى ).

مدى حقيقة تحديد نوع الجنين في المنزل

  1. تسمع العديد من النساء الحوامل عن طرق منزلية سهلة تمكن من معرفة نوع الجنين ولد أو بنت ، حيث يكون مصدرها حكايات التراث الشعبي التي تنتقل إليها من الحديث مع الجدات الكبيرات في السن.
  2. لكن للأسف أنها لا تتجاوز مجرد أقاويل هدفها مداعبة المرأة الحامل أو تسلية وقت فراغها ، فأنها ليس مدعمة بالطب أو الأبحاث والدراسات العلمية.
  3. أنها ظهرت قديماً بسبب تدني المستوى الطبي وعدم ظهور الاختبارات الطبية التي تظهر نوع الجنين.
  4. لكن الآن يكون من السهل معرفة نوع الجنين بشكل دقيق وطبي ، فلا داعي لتلك الطرق المنزلية الغير موثوق فيها.

علامات تكشف نوع الجنين في المنزل

  1. سوف نقدم أبرز الأمثلة لتحديد نوع الجنين في المنزل ، لكنها غير موثوق فيها نستعرضها بهدف عدم السير ورائها.
  2. تقول حكايات التراث الشعبي أن نوع الجنين يتحكم في الحالة النفسية للأم ، حيث أن الهدوء والاستقرار النفسي أو التقلبات المزاجية البسيطة من علامات الحمل بولد لكن التقلبات المزاجية الشديدة أو العصبية والانفعال من علامات الحمل ببنت.
  3. الاشتهاء على الأطعمة المالحة أو الغنية بالتوابل أو اللاذعة أو الوجبات السريعة من علامات إنجاب صبي ، أما الاشتهاء على الأطعمة المسكرة أو الفواكه من علامات الحمل بفتاة.
  4. جمال البشرة من علامات الحمل بولد بينما شحوب البشرة أو ظهور حب الشباب من علامات الحمل بفتاة ، تقول حكايات التراث الشعبي أن الفتاة تقلل من جمال بشرة الأم لأنها لا ترغب في أن تفوق الأم جمالها ، بينما الولد يحب أن يري أمه جميلة دائماً لذلك يمنحها البشرة المتوهجة.
  5. التمتع بصحة جيدة للشعر من علامات بولد لأنه يجعل أمه جميلة ، بينما تساقط الشعر من مؤشرات إنجاب فتاة التي تقلل من جمال شعر أمها لتكون هي الأجمل.
  6. حركة الجنين من مؤشرات تحديد  نوعه ، فتقول حكايات التراث الشعبي أن الجنين الولد يتسم بالحركة النشيطة الحيوية فتشعر الأم بركلاته في وقت مبكر من الحمل أو بشكل متكرر ، بينما الفتاة تكون هادئة بالتالي تكون حركتها أقل ، لذلك الأمر يكون حمل الولد أصعب من حمل الفتاة.
  7. غثيان الحمل القوي الشديد من مؤشرات إنجاب فتاة بينما ضعف الغثيان أو اختفائه وعدم الإحساس به في بداية الحمل من علامات الحمل بولد.
  8. الإحساس بالصداع فترة الحمل من علامات إنجاب ولد بينما خفة الصداع أو اختفائه من علامات الحمل بفتاة.
  9. ثبات حجم الأنف من علامات الحمل ببنت بينما كبر حجم الأنف كأنها تبدو متورمة من علامات الحمل بولد.
  10. من النقاط التي عليها جدل ومعارضة كبيرة من قبل أطباء النساء العلاقة بين نوع الجنين ودقات قلبه ، حيث تقول حكايات التراث الشعبي أن نبض الجنين الأقل من 140 نبضة في الدقيقة يكون ولد ، أما الأكثر من ذلك يكون بنت ، حيث يرفض الأطباء ذلك مؤكدون على أن نبض قلب الجنين من مؤشرات حالته الصحية وليس نوعه ، لأن قلة نبض القلب عن الطبيعي أو زيادة نبض القلب عن الطبيعي يثير اشتباهات حول مشكلة صحية في قلب الجنين تخضع فيه السيدة الحامل للبعض الفحوصات لاطمئنان على صحة الجنين.

فيديو شكل البطن وتحديد نوع الجنين

البطن هي مكان تواجد الجنين فيه ينمو ويكبر حتى يستقبل العالم الخارجي ، لكن مع تقدم شهور الحمل يطرأ على البطن بعض التغييرات ، فكيف يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين ولد أو بنت ، هذا ما نتعرف عليه معاً من خلال مشاهدة هذا الفيديو (كيفية معرفة نوع الجنين من شكل البطن):

 

بعد التعرف عل  هل يبان نوع الجنين في الأسبوع 13 مع كيفية تحديد جنس الجنين والوقت المناسب لذلك ، بهذا يكون قد انتهى مقال اليوم لكننا نفتح مجال للنقاش عبر التعليقات التي نجيب عليها بعد الرجوع إلى الأطباء المتخصصون ، وشكراً للمتابعة.
المصدر
How Soon Can You Find Out the Sex of Your Baby?Myths vs. Facts: Signs You’re Having a Baby Girl

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى