مراحل نمو الجنين

كيف اعرف نوع الجنين من شكل البطن

كيف اعرف نوع الجنين من شكل البطن

كيف اعرف نوع الجنين من شكل البطن ، بعد الحمل تشعر الزوجة بالتعجل والسرعة من أجل معرفة نوع الجنين وهذا يجعلها تسمع إلى خبرة الأم أو الجدة في معرفة نوع الجنين ، وهنا تعرف أن شكل البطن أبرز العلامات التي توضح شكل الجنين الولد وشكل الجنين البنت، عبر أنا مامي نوضح بالتفصيل طريقة معرفة نوع الجنين من شكل البطن، إلى جانب مدى نجاح هذه الطريقة لمعرفة نوع الجنين، فتابعونا.

  1. كيف اعرف نوع الجنين من شكل البطن ، من المعروف أن منطقة البطن تزيد في الوزن أثناء الحمل مع تقدم عمر الجنين ووزنه.
  2. ولكن يختلف شكل البطن أثناء الحمل بولد عن شكل البطن أثناء الحمل بفتاة، حيث يدل شكل البطن المرتفع من الاتجاه الأعلى إلى الحمل بأنثى بينما يشير شكل البطن المرتفع من الاتجاه الأسفل إلى الحمل بولد.
  3. بالرغم من اعتماد الأجيال السابقة على هذه الطريقة إلا أن بسؤال أطباء النساء والولادة أكدوا أنها طريقة غير صحيحة لا تمنح نتيجة دقيقة حول نوع الجنين.

ملحوظة هامة:

  • لقد قامت العديد من الدراسات والأبحاث حول معرفة نوع الجنين وتأثيره على شكل بطن الأم، إذ توصلت النتائج إلى عدم وجود علاقة بين نوع الجنين وشكل بطن الأم، ولكن وزن الطفل هو الذي يتحكم في شكل البطن.
  • كما أن وضعية الطفل داخل منطقة الرحم تتحكم في شكل البطن، إذ تجعلها تتغير من حين لأخر.
  • بالاضافة إلى ذلك يتغير شكل البطن مع تطور نمو الجنين، كلما زاد الجنين في العمر والوزن كلما كان أكثر نضجاً ونمواً من حيث تكوين أصابع الأيدي والأقدام والجهاز الهضمي والجهاز العظمي والعضلي، هذا كله يؤثر على شكل بطن الأم .
  • هذه الأبحاث والدراسات تؤكد وتدعم رأي أطباء النساء والولادة في طريقة شكل البطن لمعرفة نوع الجنين.

كيف تعرف نوع الجنين بنفسك

إذا كنتي حامل وتحدثتي مع الجدة حول كيفية معرفة نوع الجنين بنفسي أو كيفية معرفة نوع الجنين في المنزل، سوف تنقل إليكي خبرتها في الحياة والطريقة التي كانت تعتمد عليها لمعرفة نوع الجنين، حيث تتعدد طرق الجدة في معرفة نوع الجنين، وأبرز هذه الطرق فيما يلي:

مقالات ذات صلة
  1. تقول الجدة أن يمكن معرفة نوع الجنين من ملمس القدم ، حيث يدل ملمس القدم البارد إلى الحمل بولد بينما يدل ملمس القدم الساخن على الحمل في فتاة.
  2. تقول الجدة أن يمكن معرفة نوع الجنين من نوعية الأطعمة ، حيث أن التوحم على الشيكولاته أو الكنافة أو الأطعمة السكرية علامة على الحمل في فتاة بينما التوحم على الطعام المالح أو المقلي أو الغني بالتوابل علامة على الحمل في ولد.
  3. تقول الجدة أن يمكن معرفة نوع الجنين من خاتم الزواج، حيث يتم ربط خاتم الزواج المصنوع من مادة الذهب بسلسلة خيط ثم يوضع على منطقة البطن، إذ تم تحريك الخيط حول منطقة البطن في الاتجاه العمودي يكون علامة على الحمل في ولد بينما حركة الخاتم على منطقة البطن في شكل دائري علامة على الحمل في فتاة.
  4. تقول الجدة أن يمكن معرفة نوع الجنين من نبض قلبه أو حركته، حيث يتميز الجنين الذكر بالحركة النشيطة عن الجنين الأنثى، وهذا يعني أن سرعة نبض الجنين علامة على الحمل في ولد بينما بطء نبض الجنين علامة على الحمل في أنثى .
  5. وأيضاً، يكون اهتزاز وحركة الجنين السريعة أو الكثيرة علامة على الحمل في ولد بينما اهتزاز وحركة الجنين البطيئة أو القليلة علامة على الحمل في فتاة.

ملحوظة هامة:

  1. بالرغم من اعتماد الجدات قديماً على هذه الطرق إلا أنها مثل طريقة معرفة الحمل من شكل البطن.
  2. يقول أطباء النساء أن كل منهما طرق غير صحيحة وتمنح نتائج خاطئة حول نوع الجنين.
  3. لقد قامت العديد من الدراسات والأبحاث التي استهدفت مناقشة هذا الموضوع ، إذ توصلت النتائج إلى عدم صحة هذه الطرق.
  4. لمعرفة نوع الجنين، ينصح الأطباء بإجراء فحص السونار عند طبيب النساء والولادة، وعدم الاعتماد على طريقة الجدات أو هذه الطرق السابقة.
  5. ومما بالجدير بالذكر، يقول أطباء النساء أن عدم ظهور فحص السونار في زمن الجدات بالإضافة إلى تدني المجال الطبي في عصرهم جعل الجدات تستعين بهذه الطرق.
  6. ولكن اليوم العالم يشهد طفرة تكنولوجية هائلة في جميع المجالات والتخصصات أبرزها وأهمها المجال الطبي، وفحوصات معرفة نوع الجنين أحد أهم ثمار هذه التكنولوجيا.

أصدق طريقة لمعرفة نوع الجنين

بعد إجماع أطباء النساء والولادة على أن طريقة معرفة معرفة نوع الجنين من شكل البطن غير صحيحة، قومنا بتوجيه هذا السؤال ما أصدق طريقة لمعرفة نوع الجنين، وكانت الإجابة كالآتي:

  1. يجمع أطباء النساء والولادة أن أصدق طريقة لمعرفة نوع الجنين إجراء فحص السونار المعروف أيضاً بالموجات الفوق الصوتية.
  2. وفيه يتم الكشف على منطقة الرحم لدى الزوجة الحامل من أجل رؤية العضو التناسلي للجنين، إلى جانب رؤية ومراقبة حالته الصحية ومراحل نموه.
  3. من خلال رؤية العضو التناسلي يمكن بكل سهولة ويسر تحديد نوع الجنين ذكر أو أنثى بدقة، خاصة أن العضو التناسلي هو العضو المميز بين الولد والبنت.
  4. وعن وقت إجراء فحص السونار لمعرفة نوع الجنين أكد الأطباء أن يمكن معرفة نوع الجنين بالموجات الفوق الصوتية في بداية الثلث الثاني من الحمل وتحديداً في الأسبوع ال16 أو الأسبوع ال18 للحمل الواقع في الشهر الرابع.
  5. يقول الأطباء، أن للأسف من الصعب معرفة نوع الجنين في مرحلة مبكرة عن ذلك نظراً لعدم نضج العضو التناسلي بالقدر الكافي للتمييز بين الجنين الولد والجنين البنت.

 

كيف اعرف نوع الجنين من شكل البطن

هل من الأفضل كشف نوع الجنين للأقارب أم الاحتفاظ به لنفسي

  1. بعد معرفة نوع الجنين يشعر العديد بالحيرة حول الإفصاح عن نوع الجنين للآخرين أم لا.
  2. مع تقدم وسائل التكنولوجيا، أصبح من السهل مشاركة الأقارب والأصدقاء نوع الجنين من خلال نشر منشور يوضح الحمل في ولد أو الحمل في بنت.
  3. ثم تأتي التعليقات بالفرح والتهنئة، الأمر الذي يمنح الشعور بالفرحة لمشاركة الأحباب فرحتنا.
  4. وعن الأفضل لإفصاح نوع الجنين أم لا، فهذا يتوقف على الأب والأم.
  5. على سبيل المثال إذا كان كل من الأب والأم يميلون إلى التواصل الاجتماعي فمن الأفضل الإفصاح عن نوع الجنين بشرط التأكد من نوع الجنين تجنباً من الإعلان عن الحمل في ولد ثم يتم إنجاب بنت أو الإعلان عن الحمل في بنت ثم يتم إنجاب ولد.
  6. ولكن إذا كان الأب والأم من نوعية الأشخاص الذين يخافون من الحسد أو لا يميلون إلى التواصل الاجتماعي أو لا يملكون صفحات خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي أو يرغبون في الخصوصية ، فأن في هذه الحالة يكون من الأفضل عدم الإفصاح عن نوع الجنين إلا بعد عملية الولادة.

 

كيف اعرف نوع الجنين من شكل البطن

ملحوظة هامة:

  • بعد التعرف على  كيف اعرف نوع الجنين من شكل البطن ، يجب الإشارة والتنويه إلى أن ما قدمانا ما هو إلا معلومات استرشادية وليس بديل عن استشارة الطبيب المختص ، إذ ينصح بمعرفة نوع الجنين من قبل طبيب النساء والولادة.

للمزيد يمكنك متابعة:

يمكنكم الاستفسار أو التعليق على مقال كيف اعرف نوع الجنين من شكل البطن ، ونوعدكم بالرد على أي سؤال أو استفسار لمساعدة الزوجة الحامل على معرفة نوع الجنين.

 

المصدر
The Real Cause of Pregnant Belly ShapesCan You Tell You’re Having a Baby Boy by the Shape or Size of Your Belly?Pregnant Belly Stages: Size, Shape, And What To Expect

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى