طريقة معرفة نوع الجنين بالملح

نقدم لك اليوم طريقة معرفة نوع الجنين بالملح ، يوجد الكثير من الطرق الشعبية التقليدية التي يتم إتباعها من اجل التعرف على نوع الجنين بطرق منزلية، وبالرغم من تقدم الوسائل العلمية والطبية التي تساعدك في التعرف على جنس الجنين مثل السونار وتحليل عينة من السائل وكذلك الأشعة ثلاثية الأبعاد، إلا أن الكثيرين من الأشخاص يلجئون إلى الطرق التقليدية والتي كانت متبعة منذ آلاف السنوات للكشف عن جنس الجنين، وسوف نتعرف أكثر عبر هذا المقال على كيفية معرفة نوع الجنين بالملح مع موقع أنا مامي.

طريقة معرفة نوع الجنين بالملح

أولاً هل تجربة معرفة جنس الجنين بالملح أكيدة؟

يعد هذا السؤال من الأسئلة الهامة والتي أجاب عنها جميع الأطباء أنها طريقة غير علمية وقد تصيب وقد تخيب، لذلك لا يمكن الاعتماد عليها بصورة مؤكدة في الكشف عن جنس الجنين وإعطاء نتائج دقيقة، أما عن كيفية إجراء تجربة معرفة جنس الجنين بالملح فتتم كالآتي:

  • قومي بإحضار كوب من الزجاج الشفاف، ويتم وضع به كمية من الملح الناعم، ثم بعد ذلك يتم وضع البول عليه، وذلك حتى يمتلئ الكوب إلى المنتصف، ثم يتم تركه لمدة أربع دقائق.
  • بعد هذه الخطوة يتم متابعة الكوب ، فإذا تغير لون البول، أو تم رؤية التعكر على سطح البول، بالإضافة إلى ظهور فقاقيع على سطح الكوب، فهذه علامات تدل على أن الجنين ذكر.
  • وفي الحالة الثانية، إذا لم يحدث أي تغيير في لون البول، أو تم ملاحظة شرائط مطولة في قعر الكوب، وهذه الشرائط تحاول أن تصعد لسطح الكوب، فهذه العلامات تدل على أن الجنين أنثى.

معرفة جنس الجنين عن طريق البول

يمكن أن يتم التعرف على جنس الجنين عن طريق البول فقط، فهي تجربة آمنة وغير مكلفة ويوجد الكثير من تجارب معرفة جنس الجنين عن طريق البول وهي:

طريقة الأولى لمعرفة نوع الجنين بالبول

  • ملاحظة ترسبات البول، في هذه التجربة يتم إحضار كوب شفاف من البلاستيك ويتم وضع عينة من البول به ويفضل البول الصباحي.
  • بعد ذلك تترك هذه العينة لمدة خمس ساعات وبعد ذلك يتم التركيز من أجل مشاهدة الترسبات فإذا كان الترسبات في الأعلى فذلك يدل على الحمل في جنين ذكر، أما إذا كانت في الأسفل فيدل على أن الجنين أنثى.

طريقة الثانية لمعرفة نوع الجنين بالبول

  • يمكن التعرف على نوع الجنين عن طريق البول فقط، وذلك عن طريق إحضار عينة من البول ووضعها في كوب شفاف وملاحظة اللون فإذا كان لون البول غامق فهذا يدل على الحمل في ذكر، أما إذا كان لون البول شاحب فيدل على أن الجنين أنثى.

طريقة معرفة نوع الجنين بالبول والقمح والشعير

  • يمكن الكشف عن نوع الجنين عن طريق البول والقمح والشعير وهي واحدة من الطرق التي كانت متبعة منذ عصر الفراعنة، وذلك عن طريق وضع كمية من القمح والشعير في إناء وبعد ذلك يتم وضع البول عليهم، فإذا نبت القمح أولاً فهذا يشير إلى الحمل في جنين أنثى، أما إذا نبت الشعير أولاً فيدل على الحمل في جنين ذكر.

المراجع

1

2

3

قد يعجبك ايضا
اتركي رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.