متى يظهر الجنين في كيس الحمل بالرحم

متى يظهر الجنين في كيس الحمل بالرحم ؟ ظهور الجنين بداخل كيس الحمل يعد من الأمور الهامة جدًا والذي تنتظره السيدة، حيث أنه مع أول زيارة للطبيب قد تتفاجئ السيدة بعدم ظهور الجنين بداخل كيس الحمل الأمر الذي يسبب له الشعور بالقلق والتوتر الشديد، لكن هذا يعد أمر طبيعي في البداية ولكن ما هو الموعد المناسب لظهور الجنين في كيس الحمل، وماذا إذا استمر كيس الحمل فارغ، هذا هو ما سوف نجيبك عنه بالتفصيل من خلال هذا المقال مع موقع أنا مامي.

متى يظهر الجنين في كيس الحمل بالرحم

متى يتكون كيس الحمل؟

يبدأ كيس الرحم بالتكوين حول الجنين بداية من الأسبوع الخامس من الحمل، ويستطيع الطبيب رؤيته بوضوح خلال الأسبوع الخامس أو السادس من الحمل من خلال فحص السونار، ويكون ظهور كيس الحمل بداخل الرحم في السونار هو الدليل الوحيد على حدوث حمل .

وفي كثير من الأوقات يظهر كيس الرحم فارغاً خلال فحص السونار ولا يظهر الجنين بداخله إلا مع الأسبوع الثامن من الحمل.

ويكون كيس الحمل على شكل كروي ويوجد في أسفل تجويف الرحم، ويقوم الأطباء بقياسات حجم كيس الرحم من أجل تحديد عمر الجنين بالأسابيع، حيث التحليل لا يثبت وجود الحمل فقد يكون التحليل إيجابي وبالرغم من ذلك لا يظهر الجنين بداخل الكيس، أو قد لا يظهر الكيس من الأساس.

ويحدد الأطباء عمر الجنين بالأسابيع من خلال قياس كيس الحمل، الذي يكون عبارة عن كيس دائري في تجويف الرحم، يكبر كيس الحمل ويستمر في النمو كلما زاد حجم الجنين.

ماذا يعني وجود كيس حمل فارغ؟

قد يظهر كيس الحمل فارغ ويستمر فارغ حتى الأسبوع الثامن وهنا يقوم الطبيب باتخاذ قرار بضرورة نزول كيس الحمل ، حيث أن لا أمل في ظهور النطفة بعد الأسبوع الثامن من الحمل

ما هي أسباب كيس الحمل الفارغ؟

قد تتعرض بعض البويضات بعد أنغرسها في جدار الرحم إلى التلف مما يؤدي إلى التوقف عن الانقسام والنمو نتيجةً لعدد من الأسباب منها مشاكل في البويضة أو مشاكل في الحيوان المنوي، لكن على الرغم من ذلك تستمر بطانة الرحم في إفراز هرمونات الحمل بالإضافة إلى تحضير الرحم لعملية الحمل وذلك بسبب وجود كيس الحمل فارغاً في الرحم، مما يؤدي إلى النتائج الإيجابية للحمل عن طريق التحليل.

أعراض الحمل مع كيس الحمل الفارغ

تظهر جميع أعراض الحمل على السيدة حيث تشعر المرأة بغثيان الصباح والدوخة والإرهاق وألم الثدي وغيرها من الأعراض التي تصاحب الحمل ويستمر ذلك حتى يجف كيس الحمل الفارغ ويضمحل بصورة طبيعية، كما تبدأ معدل هرمونات الحمل في الدم بالتناقص تدريجياً حتى تختفي بالكامل ويحدث الإجهاض وذلك عن طريق خروج كيس الرحم الفارغ من المهبل على هيئة نقاط دم بنية محمرة.

قد تستغرق عملية خروج كيس الرحم من الجسم عدة أسابيع لكن يقوم الطبيب هنا في وصف بعض الأدوية التي تسرع من عملية نزول كيس الحمل، وفي بعض الأوقات قد يقوم الطبيب بإجراء عملية تنظيف للرحم من أجل التخلص من بقايا الأنسجة التي قد تكون عالقة بجدار الرحم من أجل سهولة الحمل مرة أخرى بعد خروج كيس الحمل.

المراجع

1

2

3

قد يعجبك ايضا
اتركي رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.