كيف اعرف اني حامل

كيف اعرف اني حامل ، تنتظر المرأة منذ لحظة الزواج، الخبر السار بأنها حامل،  فتراقب أعراض للحمل بعد انتهاء كل دورة شهرية، لكنه غالباً يحدث الحمل بعد انقضاءها بمدة15 يوماً على الأقل، وفي حالة إقامة المعاشرة الزوجية بعد انتهاءها مباشرة ففرصة حدوث الحمل تكون أكبر بكثير، إذا خطر ببالك سؤال كيف اعرف اني حامل، أو ماهي أعراض الحمل؟، ماهي طرق معرفة الحمل؟، سيساعدك مقال اليوم على انامامي، في الرد على استفساراتك، وإراحة عقلك بما يدور فيه من أفكار وتساؤلات.

كيف اعرف اني حامل

من الأمور المستعصية معرفة بداية موعد الحمل، حيث يقوم الطبيب بتحديد الميعاد بدايةً من اليوم الأول للدورة الشهرية الأخيرة. حدوث الحمل يكون ناتج من تلقيح الحيوانات المنوية للبويضات، ومرورها إلى قناة فالوب وهناك أنبوب تتم بواسطته تخترق هذه البويضات الرحم، فيقوم الجسم بالاستعداد لعملية الحمل بإفراز الهرمونات المسئولة عنه.

إشارات الحمل الأولى

  •  يعد توقف نزول الدورة الشهرية عن توقيتها من أولى علامات الحمل.
  • الشعور بالاختناق والحزن، كذلك الحساسية المفرطة في كثير من الأمور، بحيث يتغير المزاج من حين لأخر.
  • دخول المرحاض كثيراً للتبول، واحيانا الإصابة بالإمساك.
  • ترك الزوج، وعدم الرغبة في الجماع.
  • الإحساس بآلام كآلام الدورة الشهرية مثل تشنجات البطن، نزول قطرات من الدم، كذلك آلام أسفل الظهر.
  • القيء المستمر خاصة في الصباح، وعند شَم الروائح النفاذة.
  • رغبتها المُلحة في النوم لفترات طويلة أثناء اليوم الواحد، والشعور بالدوران بالإضافة إلى الإجهاد والصداع النصفي.

كيف اعرف اني حامل من لون البول

من علامات الحمل الواضحة لدى المرأة هي كثرة التبول، فيمكنها ملاحظة لون البول، فمن الطبيعي أن يكون لونه اصفر فاتح، ولكنه عند الحمل يتحول لونه إلى اللون الأصفر القاتم، وذلك ناتج من أن الجسم يمر بحالة من الجفاف لرغبة جسدها أثناء فترة الحمل في تناول كميات كبيرة من المياه والسوائل أكثر مما كانت تحتاج إليه فيما سبق.

حتى انه يمكن أن يصاحبه قطرات من الدم في الأيام الأولى، نتيجة انغراس البويضة داخل الرحم، بالإضافة إلى أنه تعتمد بعض السيدات على لونه فيما بعد من شهور الحمل المتقدمة لتحديد جنس المولود فإذا كان أصفر فاتح فهو ولد، إما إذا كان شفافاً وباهت اللون فهي بنت.

كيف اعرف اني حامل بالملح

من الطرق المتوارثة قديما، معرفة الحمل بالملح، لم تثبت صحة هذه الشائعة، ولكن تعتمدها بعض السيدات لحين الكشف عند الطبيب وإجراء تحاليل الحمل المؤكدة علمياً.

  • يفضل أخذ جرعة من البول في فترة الصباح.
  • نضعه في كوب نظيف مع إضافة ملعقتان كبيرتان من الملح.

إذا لاحظتي فوران البول وتغير لونه إلى الغمقان مع تحويل الملح لعجينة تشبه الجبن، فهذا دليل على وجود حمل، إما إذا لم يتغير لونه وتكونت فقاعات وسرعان ما اختفت، فهذا دليل على عدم وجود حمل.

كيف اعرف اني حامل بالكلور

من الطرق المنزلية المنتشرة أيضاً، هي اختبار الحمل باستخدام سائل الكلور، كذلك لم تثبت صحة هذه الطريقة، ولكن تقوم بها النساء للتأكد السريع من وجود الحمل لحين الفحص الطبي.

  • وضع جرعة من بول الصباح، لوضوح هرمونات الحمل به في كوب بلاستيك شفاف.
  • إضافة كمية من الكلور على البول.
  • خلط المكونات جيداً حتى الذوبان.

يخبرك اختبار الحمل بالكلور انه في حالة مشاهدة غليان مع وجود فقاعات فهو حمل، ولكن عندما لم يتغير البول وتلاحظين وجود رغاوي على السطح فليس هناك حمل .

كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن

تخبرنا بعض الأقاويل أنه عند ملامسة المرأة لبطنها وشعرت بوجود نبضات فيها، فهذا يدل على حملها، نتيجة تجهيز البويضات الملقحة للحمل وزيادة ضغط الدم في أوردة البطن، والعكس صحيح في حالة الملامسة فلاحظتي عدم وجود نبضات للبطن.

يجب التنويه عليكِ سيدتي أن كل ما سبق من اختبارات ماهي إلا طرق متوارثة من القدماء، ولكنها غير مثبتة علمياً. فعليكِ بسرعة الخضوع للكشف الطبي عند الشعور بأعراض الحمل المذكورة.

قد يعجبك ايضا