متى يظهر الحمل بعد العلاقة الزوجية

متى يظهر الحمل بعد العلاقة الزوجية

متى يظهر الحمل بعد العلاقة الزوجية ، بعد الجماع أو الاتصال الجنسي بين الزوج والزوجة تحدث عملية التخصيب وفيها يقوم الحيوان المنوي بتلقيح البويضة، إذا نجح في ذلك يحدث الحمل ، تبحث العديد من الزوجات عن وقت الحمل بعد العلاقة الزوجية وعلامات الحمل الأولى، وهذا ما نقدمه اليوم عبر أنا مامي ، فتابعونا.

  1. متى يظهر الحمل بعد العلاقة الزوجية ، من الطبيعي أن يحدث الحمل بعد العلاقة الزوجية بفترة زمنية تصل إلى 24 ساعة.
  2. ولكن علامات الحمل تبدأ في الظهور بعد فترة زمنية  تتراوح من 14 يوم إلى 21 يوم.
  3. ليس كل علاقة زوجية تؤدي إلى الحمل، بمعنى أخر لكي يحدث الحمل يجب أن يتم الاتصال الزوجي خلال فترة التبويض أو الإباضة (فترة خروج البويضة من المبيض).
  4. بعد خروج البويضة من المبيض تذهب إلى قناة فالوب وتعيش لمدة 24 ساعة، يجب أن يحدث الجماع في فترة وجود البويضة بقناة فالوب لأن بعد مرور 24 ساعة تموت ، حيث ينجم عن موت البويضة نزول الدورة الشهرية.
  5. إذ حدث الجماع في فترة التبويض، ينتقل الحيوان المنوي الموجود عند الزوج إلى الأعضاء التناسلية للزوجة، ثم يذهب إلى قناة فالوب لتلقيح البويضة.
  6. في حالة نجاح الحيوان المنوي في تلقيح أو تخصيب البويضة يحدث الحمل وتغيب الدورة الشهرية المقبلة، وفي المقابل إذا فشل الحيوان المنوي تنزل الدورة الشهرية.
  7. للمساعدة على الحمل، يجب على الزوجة معرفة فترة التبويض وأداء العلاقة الزوجية في يوم التبويض واليوم التالي لها.
  8. تخرج البويضة من المبيض بعد نزول الدورة الشهرية ب14 يوم أو 15 يوم.
  9. ومما بالجدير بالذكر أن معرفة يوم التبويض يحتاج إلى الدورة الشهرية المنتظمة لأن مشاكل الدورة الشهرية المتأخرة والغير منتظمة تؤثر على عملية التبويض.
  10. يمكن الاستعانة بطبيب نساء لإجراء فحوصات لمعرفة يوم التبويض أو الأيام الأفضل لأداء العلاقة الزوجية من أجل الحمل.

متى يظهر الحمل بعد العلاقة الزوجية

أول أعراض الحمل بعد التلقيح

بعد معرفة إجابة سؤال متى يظهر الحمل بعد العلاقة الزوجية ، نقدم للزوجة أول أعراض أو علامات الحمل بعد العلاقة الزوجية أو بعد تخصيب وتلقيح الحيوان المنوي للبويضة، إذ ينصح فور ملاحظة أي من هذه العلامات إجراء اختبار الحمل لمعرفة إيجابية الحمل أو سلبية الحمل، وعن أول أعراض الحمل تتمثل فيما يلي:

  1. يعد غياب الدورة الشهرية أول أعراض وعلامات الحمل بعد التلقيح، في حين أن نزول الدورة الشهرية في موعدها يؤكد عدم الحمل أو فشل التلقيح والتخصيب.
  2. تلاحظ الزوجة نزول إفرازات دموية خفيفة من منطقة المهبل، إذ تحدث هذه الإفرازات نتيجة لتلقيح البويضة وانغراسها وثباتها في جدار الرحم، الأمر الذي يعني الحمل.
  3. تظن بعض الزوجات أن هذا النزيف هو الدورة الشهرية ولكنه مختلف تماماً عن الدورة الشهرية لكونه أقل من حيث الكثافة والمدة، إذ يستمر لمدة تتراوح من يوم أو يومان ولا يزيد عن 48 ساعة، بينما زيادة النزيف عن 48 ساعة يعني الدورة الشهرية التي من الطبيعي أن تنزل لمدة تتراوح من ثلاث أيام كحد أدنى إلى أسبوع كحد أقصى.
  4. بعد دخول البويضة جدار الرحم، يرتفع هرمون الحمل وتبدأ البويضة في الدخول في عدة انقسامات، الأمر الذي ينجم عنه ظهور أعراض الحمل التي من أبرزها الشعور بألم في الثدي الذي يصبح أكثر حساسية عن المعتاد إلى جانب زيادة حجم الثدي أو انتفاخه ، فضلاً عن تغير لون الحلمة إلى اللون الداكن.

أعراض تلقيح البويضة بعد القذف

بالإضافة إلى الأعراض السابقة ، نقدم لكم أعراض الحمل المبكرة التي تشعر بها الزوجة بعد نجاح الحيوان المنوي أثناء القذف في الدخول إلى الأعضاء التناسلية وتخصيب البويضة ، وتمثل أعراض تلقيح البويضة بعد القذف فيما يلي:

  1. تشعر الزوجة بألم في منطقة الرحم أو البطن أو الحوض أو الظهر.
  2. تلاحظ الزوجة الحامل في المراحل الأولى تغييرات في النظام الغذائي مثل زيادة الشهية أو فقدان الشهية أو التوحم على وجبة أو طعام ما، كما تنفر من الطعام القوي الرائحة.
  3. تعاني الزوجة من القيء والغثيان ، لذلك ينصح أطباء النساء بتقليل كمية الوجبة الواحدة أو تقسيم الوجبة إلى وجبتين ، إلى جانب تناول الأطعمة الخفيفة الرائحة لتقليل هذا العرض المزعج الذي يمكن أن يستمر إلى نهاية أشهر الحمل.
  4. تعاني الزوجة من زيادة نسبة التبول، إذ تلاحظ زيادة عدد مرات إفراغ المثانة.
  5. تعاني الزوجة من تقلبات مزاجية ونفسية بسبب ارتفاع هرمونات الحمل.
  6. تعاني الزوجة الحامل من التعب والإرهاق والصداع وألم الرأس إلى جانب الدوخة والدوار والإغماء، هذه المشاكل تجعلها ترغب في النوم المستمر وعدم القدرة على أداء الأعمال المنزلية التي كانت تعتاد على ممارستها دون تعب.
  7. تعاني الزوجة من مشاكل في الجهاز الهضمي التي تختلف من زوجة حامل لأخرى، حيث تشمل هذه المشاكل الإسهال والإمساك والمغص وألم المعدة فضلاً عن حرقان وحموضة المعدة أو الانتفاخ أو الغازات.

 

متى يظهر الحمل بعد العلاقة الزوجية

ملحوظة هامة:

  • تختلف أعراض الحمل من زوجة حامل لأخرى باختلاف نسبة ارتفاع هرمون الحمل وباختلاف حالتها الصحية.
  • هذه أول أعراض الحمل، ولكن ليس من الضروري ملاحظتها أو الشعور بها معاً.
  • أن ملاحظة مجموعة من الأعراض أو أغلب هذه الأعراض التي من أهمها وأولها غياب الدورة الشهرية يعني أن وقت إجراء اختبار الحمل قد حان.
  • تميل بعض الزوجات إلى السيطرة على أعراض الحمل من خلال الأدوية الطبية، إذ يحذر من ذلك لأن أغلب الأدوية تكون غير آمنة أثناء الحمل.
  • ينصح قبل تناول أدوية طبية الحصول على موافقة من الطبيب المختص.
  • في حالة الحمل، يجب الذهاب إلى طبيب النساء لمتابعة الحمل والحالة الصحية للجنين مع ضرورة أتباع كافة التعليمات والإرشادات التي يقدمها .

هل يبان الحمل ،بعد اسبوع من التلقيح

  1. تتساءل الزوجات عن وقت ظهور الحمل بعد التلقيح، وهل يظهر بعد أسبوع أو سبعة أيام.
  2. في الحقيقة، لا يظهر الحمل بعد أسبوع من التلقيح.
  3. حيث يحتاج الحمل إلى فترة زمنية تصل إلى 14 يوم من أجل الظهور.
  4. بعد أسبوعين يمكن للحامل معرفة الحمل بعد إجراء اختبار الحمل المنزلي أو المعملي.
  5. صحيح أن البوبضة المخصبة تدخل جدار الرحم بعد التلقيح، لكن هذا لا يظهر الحمل.
  6. يجب الانتظار فترة لا تقل عن أسبوعين من أجل ارتفاع هرمون الحمل في الدم والبول ، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور الحمل في اختبارات الحمل.

فيديو  عن ما هي علامات الحمل الواضحة وهل نزول دم بني من أعراض الحمل

 

 

فيديو عن ما هي أعراض نجاح الحمل .. كيف اعرف انى البويضه تلقحت وأصبحث حامل في اول الايام

 

 

ملحوظة هامة:

  • يجب التنوية والإشارة إلى أن ما قدمانا ما هو إلا معلومات استرشادية وليس بديل عن استشارة الطبيب المختص، لذلك يكون من الضروري من أجل تسريع ظهور ومعرفة الحمل التحدث مع الطبيب عن متى يظهر الحمل بعد العلاقة الزوجية.

 

وللمزيد يمكنكم متابعة :

يمكنكم الاستفسار أو التعليق على مقال متى يظهر الحمل بعد العلاقة الزوجية ، بعد استشارة أطباء النساء نجيب عن الأسئلة والتعليقات التي تريدون معرفتها.

المصدر
Early Pregnancy Signs and Symptoms: Am I PregnantWhat happens in the first month of pregnancy?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى