أطعمة تجعل الجنين أشقر

هل يوجد أطعمة تجعل الجنين أشقر ، تحلم العديد من السيدات الحوامل بولادة طفل يحمل بشرة شقراء، الأمر الذي يجعلها تبحث عن بعض أطعمة تساعدها على ذلك ، حيث أن المرأة منذ معرفتها لخبر الحمل يكون الجنين هو موضع أهتمامها،  وتبدأ في تكوين صورة ذهنية داخل عقلها عن شكل الجنين ولون بشرته وشكل أصبع يده وقدمه، وهذا أمر طبيعي نابع من غريزة الأمومة، ولكن هل يوجد أطعمة يمكن للحامل تناولها لكي يكون لون بشرة الجنين بيضاء أو شقراء ، وهذا السؤال من الأسئلة الطبية التي تحتاج استشارة طبية، لذا نقدم من خلال موقع أنا مامي رأي الأطباء حول الأطعمة المسئولة عن لون بشرة الجنين، فتابعونا.

أطعمة تجعل الجنين أشقر

بسؤال الأطباء حول أفضل أطعمة تجعل الجنين أشقر ، كانت الإجابة واضحة مستندة على أساس طبي وعلمي، إذ نقدمها من خلال النقاط الآتية:

  1. يقول الأطباء أن لون بشرة الجنين يتم تحديدها بناءً على الجينات الوراثية التي تنتقل من الأجداد والآباء إلى الأجنة .
  2. وهذا يعني أن الرجل الذي يحمل لون بشرة شقراء عندما يتزوج من امرأة تحمل بشرة شقراء يكون الجنين أشقر اللون.
  3. ولكن إذ كان أحدهما يتمتع ببشرة شقراء، والأخر يتمتع ببشرة بيضاء، فأن أحتمالية أن تكون بشرة الطفل شقراء تصبح أقل .
  4. يقول الأطباء أن الطعام يمكن أن يتحكم في بشرة الجنين من خلال جعلها ناعمة وغير شاحبة، فالتغذية السليمة للطفل تمنعه من الأمراض الصحية التي يسبب له شحوب البشرة .
  5. ينصح الأطباء الحوامل بالاهتمام بتغذية السليمة التي يجعل الجنين سليم الصحة .
  6. وأيضاً من خلال الطعام الجديد نستطيع ولادة طفل عديم الأمراض الصحية وعديم التشوهات الخلقية، وهذا ما يجب الاهتمام به لأن صحة الجنين أهم من لون بشرته.

كيف انجب طفل أبيض

وأيضاً تتساءل السيدات عن أشياء تخلي الجنين ابيض، لكن في الحقيقة لا يوجد أطعمة تساعدك على ذلك، حيث أن هذا يرجع إلى العامل الوراثي والجينات الوراثية المنتقلة من الأب والأم إلى الجنين.

أطعمة تجعل عيون الجنين ملونة

كيف أجعل عيون طفلي ملونة ؟ هذا السؤال من الأسئلة التي تشغل عقل الحامل، وبسؤال الأطباء عن إجابة لهذا السؤال كانت الإجابة كالآتي:

  1.  يتم تحديد لون عيون الطفل بناءً على الجين الوراثي، حيث يلعب العامل الوراثي دور كبير في تحدد لون عين الجنين.
  2. فإذا كان الأب يحمل عيون ملونة أو الأم تحمل عيون ملونة يكون احتمالية ولادة جنين ذو عيون ملونة أكثر، والعكس صحيح.

كيف أحافظ على صحة الجنين ؟

هذا السؤال هام ، إذ يمكنك فعل هذا من خلال التغذية السليمة خلال شهور الحمل، وسوف نقدم بعض الأطعمة الهامة التي يوصى بها الأطباء من أجل ولادة طفل سليم الصحة وذكي وذو بشرة نعومة ، وتتمثل هذه الأطعمة فيما يلي:

  1. أحرصي على تناول الرمان الغني بعنصر الحديد، الأمر الذي يساعد على ولادة طفل سليم الصحة، حيث أن نقص عنصر الحديد يؤثر سلبياً على صحة الطفل، إذ يولد ضعيف الوزن أو يولد مصاب بمرض الأنيميا.
  2. أحرصي على تناول الأطعمة التي تحتوي على عنصر الفوليك لأنه يساعد على امتصاص عنصر الحديد، الأمر الذي يقي الجنين من مرض الأنيميا.
  3. أحرصي على تناول الفواكه الحمضية لأنها غنية بفيتامين سي الذي يساعد على امتصاص عنصر الحديد، الأمر الذي يقي الجنين من مرض الأنيميا، ومن أفضل الفواكه الحمضية البرتقال واليوسفي والجريت فرويت
  4. أحرصي على تناول اللبن والجبن القريش لأن هذه الأطعمة تقوي عظام الجنين ، كما تقوي أسنانه ، الأمر الذي ينعكس إيجابياً على صحة الجنين، حيث أن العديد من الأجنة ولدوا بمشاكل في العظم بسبب تجاهل الأم لعنصر الكالسيوم خلال فترة الحمل.
  5. أحرصي على تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين دال، لأن هذا العنصر يساعد على أمتصاص الكالسيوم، الأمر الذي ينعكس إيجابياً على صحة الجنين.
  6. أحرصي على تناول مشروب كوكتيل الفواكه ، إذ أن الفواكه من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن الغذائية، هذا هام لذكاء الجنين وولادته بصحة جيدة، يمكنك تحضير مشروب كوكتيل الفواكه من خلال خلط مجموعة من الفواكه بواسطة الخلاط الكهربائي مثل التفاح والكمثرى والموز والرمان والفراولة.
  7. أحرصي على تناول فاكهة الأفوكادو الغنية بالعناصر المفيدة لصحة الجنين، كما أنها تمنح للجنين بشرة ناعمة خالية من الشحوب.
  8. أحرصي على تناول ثمرات التمر المفيدة لصحة الجنين.
  9. أحرصي على تناول الشمندر المفيد لصحة الطفل، كما أنه غني بعنصر الحديد.
  10. أحرصي على تناول الأطعمة البحرية لأنها مفيدة لعظام الجنين وأسنانه بسبب احتواءها على عنصر أوميجيا 3
  11. أحرصي على تناول شوربة الخضروات المسلوقة، إذ أنها تحتوي على أكثر من نوع من الخضروات المفيدة لصحة الجنين ، وهذا يساعد على ولادة جنين سليم الصحة.

هل يؤثر العامل النفسي على صحة الجنين ؟

بالطبع يؤثر العامل النفسي على صحة الجنين، لذا يجب الابتعاد عن الضغط النفسي والتوتر خلال فترة الحمل، إذ يمكن للمرأة الحامل عند الشعور بالاكتئاب زيارة طبيب نفسي متخصص يساعدها على مواجهة المشاعر السلبية المسببة للاكتئاب، كما أن تمارين اليوغا من التمارين التي تحسن من الحالة النفسية، إلى جانب ذلك يمكنك مشاهدة فيلم رومانسي أو الاستماع إلى موسيقى هادئة من أجل أرتخاء الأعصاب وتحسين الحالة المزاجية والنفسية.

خلاصة القول، أن العامل الوراثي هو العامل المتحكم في بشرة الجنين، لكن الأطعمة الغذائية المفيدة هي التي تحافظ على صحة الجنين، كما تحمي من خطر الإجهاض وفقدان الجنين، ونظراً لاهتمام الحوامل بلون بشرة الجنين قدمانا مقال أطعمة تجعل الجنين أشقر ، وأيضاً يجب الإشارة إلى أن ما قدمانا ما هو إلا معلومات استرشادية، لذا يجب استشارة الطبيب المختص.

المراجع ​​​Pregnancy: Can Certain Foods Improve Baby's Complexion?
قد يعجبك ايضا