احتياطات تناول القرفة للحامل واهم التحذيرات

تعرفي على أهم احتياطات القرفة للحامل والتحذيرات لتجنب الأجهاض ، تريد المرأة الحامل أن تهتم بصحتها جيدا وتريد الحفاظ على الجنين حتى يولد إلى هذه الدنيا بسلام ويكون طفل خالي من التشوهات و تكون صحة الأم جيدة حتى تتمكن من تربية هذا الطفل، لذلك تحب الحامل أن تهتم بصحتها جيدا طوال فترة الحمل وأنه من ضمن هذه الأشياء التي تجعل الحامل محافظة على صحتها هو مشروب القرفة حيث أن القرفة للحامل لها العديد من الفوائد التي تعود بالنفع على الأم وعلى الجنين في نفس الوقت ومن الممكن أن تستخدم القرفة كنوع من البهارات التي توضع على الطعام حيث أنها تتميز بأن أشجارها طويلة ويبلغ طول 18 متر يكون عود القرفة المستخرج من هذه الشجرة لونه بني ويمكن طحن هذا العود ووضعه في وسط الطعام.

فوائد القرفة

  1. حيث أنهم كانوا قديما يتناولون القرفة لتخفيف ألم النساء الناتج عن الدورة الشهرية.
  2. كما أنه القرفة مفيده للحامل وذلك لأنه يعمل على علاج سكر الحمل الذي يصيب العديد من الحوامل ويجعل مستوى السكر في الدم في نسبته العادية وذلك لأن القرفة تعمل على حرق السكر في الدم.
  3. تخلص الجسم من الكوليسترول كما أن القرفة تجدد من خلايا الجسم التي تكون معرضة إلى الموت أو التلف نتيجة حدوث الحمل.
  4. كما أنها تعمل على ذوبان الدهون في الدم حتى لا تتراكم في الشرايين والأوردة.

فوائد القرفة للحامل في الشهور الأخيرة لعملية الولادة

ينصح دائما بتناول القرفة للحامل خصوصا في الشهور الأخيرة من الحمل وذلك لأنها تعود بالنفع والفوائد على الحامل أثناء عملية الولادة:

  • تعمل على اتساع الرحم وكبر حجمه حتى تتمكن الحامل من الولادة الطبيعية دون اللجوء إلى الولادة القيصرية التي تحتاج تدخل جراحي.
  • كما أنها تساعد على تنظيف الرحم من الشوائب التي تنتج بسبب الحمل والولادة.
  • تعمل على التخلص من الضغط النفسي.
  • التخلص من الالتهابات التي توجد في الرحم من أثار عملية الولادة وذلك من خلال نقع أعواد القرفة في الماء لمدة ربع ساعة ويتم تناول كوب واحد من هذا المشروب يوميا من بداية الشهر التاسع وحتى عملية الولادة.

اضرار القرفة للحامل

هناك قاعدة تقول إذا زاد الشئ عن حده انقلب ضده وهذه ومن ضمن هذه الأشياء هي تناول القرفة خصوصا للحامل حيث أن الإكثار منها يؤدي إلى العديد من المضاعفات التي قد تكون خطرة:

  • إذا تم تناولها في الشهور الأولى من الحمل من الممكن أن تعرض الحامل إلى الإجهاض وذلك لأنها تعمل على تنبيه الرحم دائما وتعمل على تدفق كمية كبيرة من الدم إلى الرحم وهذا من الممكن أن يؤثر بالسلب على الحمل ومن الممكن أن تؤدي إلى تشويه الجنين.

القيمة الغذائية للقرفة

  • بالرغم من أن للقرفة فوائد عديدة للحامل وأنها مهمه جدا لها وخصوصا في الشهور الأخرى من الحمل إلا وأن القرفة تسبب الزيادة في الوزن للسيدة الحامل وذلك لأنها تحتوي على العديد من السعرات الحرارية والدهون.
  • حيث أن المائة غرام من القرفة تحتوي على 247 سعر حراري كما أن هذه السعرات يكون من الصعب حرقها وذلك بسبب الوضع التي تمر به السيدة الحامل وخصوصا في الشهور الأخيرة من الحمل.
  • كما أنها تحتوي على جرام ونصف جرام من الدهون في المائة جرام وهذا يكون موجود في القرفة المطحونة التي تضاف على الطعام والتي يتم نقعها وشرب الماء الذي يخرج منها.

فيديو ماذا يحدث للحامل إذا شربت قرفة

قد يعجبك ايضا