فوائد حليب الصويا للمرأة الحامل والجنين

إليكِ عزيزتي فوائد حليب الصويا للمرأة الحامل بالتفصيل ، أعلمي أن حصولك على القدر الكافي من التغذية السليمة المتوازنة أثناء فترة حملك يجعلها أسهل ويُجنبك الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية، كما أنه يساهم في نمو طفلك بشكل صحي وطبيعي ويؤدي بكِ نهايةً إلى عملية ولادة مُيسرة، ومن أحد أهم العناصر الغذائية التي عليكِ بالحرص على تناولها هو حليب الصويا إليكي المزيد من التفاصيل على موقع أنا مامي .

فوائد حليب الصويا للمرأة الحامل

أثبتت الدراسات والأبحاث أن حليب الصويا من أهم العناصر الغذائية المُفيدة لصحة المرأة الحامل إذا تم تناوله باعتدال ( مقدار كوب واحد يومياً أو تبعاً لإرشادات طبيبك الخاص ) حيث يساعد على منح جسمها وصحة الجنين العديد من الفوائد أبرزها الآتي :

  1. يُعد بديلاً ممتازاً للسيدات الحوامل اللاتي يعانين من حساسية مفرطة من عنصر اللاكتوز الموجود بالحليب العادي حيثُ أنه خالي من اللاكتوز .
  2. يمد جسم المرأة الحامل بمقدار وفير من الفيتامينات والمعادن دون أن يُسبب لها زيادة كبيرة في الوزن وذلك لاحتوائه على مقدار ضئيل جداً من السعرات الحرارية بالإضافة إلى أن نسبة السكريات به منخفضة عن الحليب العادي .
  3. يقي الأم الحامل من الإصابة بأمراض فقر الدم أثناء فترة الحمل وذلك لاحتوائه على كميات كبيرة من الكالسيوم والحديد .
  4. يعمل على تقوية مناعة الأم والجنين أثناء فترة الحمل وذلك لكونه غنياً بالفيتامينات أبرزها فيتامين ( د و B12 ).
  5. يحفز جسم المرأة على إنتاج هرمون (الإستروجين ) الهرمون الأنثوي الذي يعمل على تقوية النسيج الجلدي للجسم وتكثيف الشعر كما ثبتت فاعليته في وقاية السيدات من خطر الإصابة بسرطان الثدي .
  6. حليب الصويا مصدر غني بعنصر الأوميجا 3 الضروري لصحة الحامل والجنين .
  7. يقى المرأة الحامل من التعرض للجلطات القلبية أثناء فترة الحمل .
  8. ضروري لصحة الجنين وذلك لكونه مصدراً غنياً بعنصر الكالسيوم الضروري والذي يحتاجه الجنين لنمو عظامه وأسنانه .
  9. بديلاً طبيعياً صحياً لحليب للأم بالنسبة للرُضع الذين يعانون من حساسية للرضاعة الطبيعية .

فوائد حليب الصويا للصحة

يُعد حليب الصويا بديلاً طبيعياً للأشخاص الذي قد يسبب لهم الحليب العادي حساسية شديدة، وهو عبارة عن عصارة حبوب فول الصويا والذي يمكنك الحصول عليه من خلال شراءه من متاجر الأغذية كما يمكنك إعداده منزلياً من خلال القيام بنقعة لمدة ساعتين في الماء ثم طحنه والقيام بغليه على النار وتصفيته لتحصلي على سائل أبيض دون شوائب .

  • يتمتع حليب الصويا بكونه عنصراً غذائياً غنياً بالفيتامينات مثل (B-12) والبروتينات والأحماض الأمينية والمعادن مثل الحديد والكالسيوم، ذلك بالإضافة لاحتوائه على نسبة منخفضة من الدهون المُشبعة الضارة بالصحة.
  • مُفيد في وقاية الجسم من الأمراض القلبية وذلك لقدرته على زيادة عنصر الكوليسترول المُفيد للجسم وخفض نسبة الكوليسترول الضار والدهون المُشبعة الضارة للصحة .
  • يقي الرجال من الإصابة بأمراض الجهاز التناسلي مثل سرطان البروستاتا .
  • يسهم حليب الصويا في تقوية مناعة الجسم خاصةً لدى الأطفال والسيدات .
  • يقي الأشخاص من الإصابة بأمراض ارتفاع مستوي السكر في الدم.
  • يقلل من خطر الإصابة بأمراض ضعف وهشاشة العظام .

ونهاية علينا إرشادك أن نظامك الغذائي أثناء فترة الحمل لابد وان يحتوي على كافة العناصر الغذائية الصحية المُتكاملة ، وأن يكون متوازناً غنياً بالفيتامينات والمعادن اللازمة لنمو الجنين ، كما يجب عليك استشارة طبيبك الخاص إذا شعرتي بحساسية جسمك تجاه أي عنصر غذائي ليتمكن من إرشادك إلى البديل الصحي والآمن .

قد يعجبك ايضا
اتركي رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.