كيف اعرف أني حامل بولد من الشهر الأول

كيف اعرف أني حامل بولد من الشهر الأول

تشعر الزوجة الحامل بالتعجل في معرفة نوع الجنين من الشهر الأول  ، فهل تختلف علامات الحمل بولد عن علامات الحمل بفتاة ، عبر أنا مامي نقدم مقال كيف اعرف أني حامل بولد من الشهر الأول ، فتابعونا.

  1. في الحقيقة ، لا توجد علامات خاصة للحمل بولد تشير إلى ولادة جنين ذكر .
  2. تتشابه علامات الحمل بولد مع علامات الحمل بفتاة.
  3. ومما بالجدير بالذكر أن يتم تحديد نوع الجنين وفقاً لنوع الكروموسومات التي تنقل عبر الاتصال الجنسي ، حيث تملك البويضة الكروموسوم الأنثوي X-chromosome بينما يملك الحيوان المنوي نوعان من الكروموسوم الأول الكروموسوم الأنثوي X-chromosome ، والثاني الكروموسوم الذكري Y- chromosome.
  4. أن تخصيب الحيوان المنوي الذي يحمل الكروموسوم الذكري للبويضة ينجم عنه الحمل في ولد بينما تخصيب الحيوان المنوي الذي يحمل الكروموسوم الأنثوي للبويضة ينجم عنه الحمل في فتاة.
  5. هذا يعني أن نوع الجنين يتوقف على نوع الكروموسوم الخاص بالحيوان المنوي وليس البويضة.

كيف اعرف أني حامل بولد من الشهر الأول

اعتقادات خاطئة عن الحمل في ولد

طريقة جدتي لمعرفة نوع الجنين هي طريقة مورثة تساعد الكثير من الحوامل على معرفة نوع الجنين في مرحلة مبكرة مقارنة باختبار السونار الموجود في عيادة طبيب النساء والولادة، ولكن للأسف بالرغم من انتشارها قديماً إلا أنها لا تمنح للزوجة نتيجة صحيحة حول نوع الجنين ، وهذا ما يؤكده أطباء النساء والولادة.

لذلك نقدم بعض الاعتقادات الخاطئة حتى لا تستخدمها الزوجة الحامل لمعرفة نوع الجنين :

  1. يشير لون البول الفاتح إلى الحمل بولد ، بينما يشير لون البول الداكن إلى الحمل بفتاة، لكن في الحقيقة يدل لون البول الداكن إلى الإصابة بالجفاف ونقص نسبة السوائل في جسم الحامل.
  2. يشير الشعور بزيادة نبض قلب الجنين إلى الحمل بولد بينما يشير قلة نبض الجنين إلى الحمل بفتاة، وأيضاً يرمز الشعور بنبض قلب الجنين في مرحلة مبكرة إلى الحمل بولد ، ولكن في الحقيقة أن سرعة أو بطء نبض الجنين يرجع إلى حالته الصحية .
  3. يشير تركز زيادة الوزن في منطقة البطن أو الرحم إلى الحمل بولد بينما زيادة الوزن في أكثر من منطقة مثل الخصر والفخذ من علامات الحمل بفتاة.
  4. تشير البشرة الناضجة للحامل إلى الحمل في ولد بينما تشير البشرة الشاحبة أو التي بها حب الشباب إلى الحمل بفتاة.
  5. يشير زيادة حجم ثدي عن الأخر إلى الحمل في ولد بينما يشير تساوي الثديين إلى الحمل بفتاة.
  6. يشير الوحام على الأطعمة المالحة أو اللحوم الحمراء إلى الحمل بولد بينما يشير الوحام على الأطعمة السكرية إلى الحمل بفتاة.
  7. يشير الرغبة إلى القيء والغثيان في بداية الشهر الرابع إلى الحمل في ولد بينما يشير الرغبة في القيء والغثيان في الشهر الأول أو الشهر الثاني إلى الحمل في فتاة.

علامات الحمل في الشهر الأول

نقدم أهم علامات الحمل في الشهر الأول ، حيث يؤكد الأطباء أنها علامات تجمع بين الحمل في ولد والحمل في فتاة :

  1. تشعر الزوجة الحامل بألم في منطقة الثدي.
  2. تلاحظ الزوجة الحامل تغير لون حلمة الثدي إلى  اللون الداكن.
  3. تلاحظ الزوجة الحامل زيادة حجم الثدي أو تورمه أو انتفاخه.
  4. تشعر الزوجة الحامل بألم في الرحم أو الحوض أو الظهر.
  5. تعاني الزوجة الحامل في الشهر الأول من زيادة الشهية أو فقدان الشهية أو الوحام على أطعمة معينة أو نفور من بعض المؤكلات مع الرغبة في القيء والغثيان خاصة مع استنشاق روائح قوية للطعام.
  6. تعاني الزوجة الحامل من تغييرات وتقلبات في الحالة المزاجية والنفسية مثل الرغبة في البكاء أو الانفعال أو العصبية.
  7. تعاني الزوجة الحامل من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الغازات والانتفاخ والحموضة والمغص.
  8. تعاني الزوجة الحامل في الشهر الأول من كثرة التبول.
  9. تشعر الزوجة الحامل بالدوار والدوخة أو الإغماء.
  10. تشعر الزوجة الحامل بالتعب والإرهاق والخمول والكسل مما يجعلها ترغب في النوم الكثير.

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي

  1. يعد التحليل المنزلي أحد أهم اختبارات الحمل التي تستعين بها الزوجات لمعرفة حقيقة الحمل من عدمه.
  2. في الحقيقة ، لا يوضح التحليل المنزلي نوع الجنين ، أنه يوضح فقط هل حدث الحمل أم لا.

أدق طريقة لمعرفة نوع الجنين

  1. أن أدق طريقة لمعرفة نوع الجنين هي الذهاب إلى طبيب النساء والولادة والخضوع إلى فحص السونار الذي يوضح نوع الجنين.
  2. يمكن معرفة نوع الجنين في الشهر الرابع بدءاً من الأسبوع 16 أو الأسبوع 18
  3. من الصعب معرفة نوع الجنين عند طبيب النساء قبل الشهر الرابع بسبب عدم نضج العضو التناسلي للجنين الذكر والأنثى الذي يشير إلى نوع الجنين بصفته العضو المميز بين الذكر والأنثي.
  4. علاوة على ذلك ، يوجد اختبارات أخرى لمعرفة نوع الجنين ولكنها غير مناسبة لجميع حالات الحمل بل يستعين بها الطبيب في حالة زيادة خطر إصابة الجنين بمشاكل وراثية أو مرض متلازمة داون أو مشاكل في الكروموسومات ، وأبرز هذه الاختبارات اختبار NIPT ، اختبار بزل السلى ، اختبار الزغابات المشيمية.
  5. لمعرفة المزيد يمكنكم متابعة أو قراءة هذا المقال اصدق طريقة لمعرفة نوع الجنين
  6. أو قراءة هذا المقال في أي أسبوع اعرف نوع الجنين ولد أو بنت بطريقة دقيقة

نصائح الحمل في الشهر الأول

تحتاج الزوجة الحامل في الشهر الأول إلى بعض النصائح التي نقدمها في بعض النقاط :

  1. من الضروري بدءاً من الشهر الأول للحمل أو منذ معرفة الحمل زيارة طبيب نساء وتوليد والمتابعة معه للاطمئنان على صحة الجنين ومتابعة تطوراته نموه ، وهذا أيضاً يحمي من الإجهاض المبكر أو الحمل خارج الرحم أو غيرها من المشاكل التي تؤثر سلبياً على الحمل.
  2. ينصح بالذهاب فوراً إلى طبيب النساء والولادة فور نزول نزيف مهبلي أو الشعور بتقلصات في الرحم أو الشعور بآلام شديدة صعبة التحمل.
  3. يفضل تناول فيتامينات ما قبل الولادة بدءاً من الشهر الأول لأنها تحمي من مشاكل الحمل وتقي الجنين من المشاكل الصحية والتشوهات الخلقية ، كما تمد الجنين بأفضل الفيتامينات التي يحتاج إليها من أجل النمو.
  4. ينصح بأتباع نظام غذائي صحي غني بالمعادن والفيتامينات مما يساعد الجنين على النمو بصحة جيدة ، كما يعزز من تطور نمو أعضاء الجنين بشكل طبيعي .
  5. يحذر من رفع الأوزان الثقيلة أو ممارسة الأنشطة العنيفة أو التي تحتاج إلى بذل المزيد من الجهد ، وهذا يتطلب أيضاً أخذ إجازة من العمل في حالة الزوجة الحامل العاملة ، أو الاتفاق مع مدير المؤسسة على تقليل ساعات الحمل أو تقليل عدد أيام الذهاب إلى مؤسسة العمل.
ملحوظة هامة:
  • في نهاية مقال كيف اعرف أني حامل بولد من الشهر الأول ، يجب الإشارة والتنويه إلى أن ما قدمانا ما هو إلا معلومات استرشاديه وليس بديل عن استشارة الطبيب المختص ، لذا يكون من الضروري التحدث مع طبيب النساء حول أفضل طرق لمعرفة نوع الجنين بسرعة.

للمزيد يمكنكم متابعة

  1. كيف اعرف اني حامل بولد من الشهر الاول سريعا بسرعة
  2. كيف اعرف اني حامل بولد

يمكنكم الاستفسار أو التعليق على مقال كيف اعرف أني حامل بولد من الشهر الأول ، نوعدكم بسرعة الرد على  الأسئلة والتعليقات بعد الرجوع إلى الأطباء المتخصصون لمساعدة الزوجة الحامل على معرفة نوع الجنين والاطمئنان على صحته وسلامته.

المصدر
Boy or Girl? 18 Ways to Predict the Sex of Your BabySymptoms of pregnancy: What happens firstFinding Out Your Baby’s Sex Through a Gender Blood Test

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى