الجدول الصيني لتخمين نوع الجنين

الجدول الصيني لتخمين نوع الجنين هو أحد الخرافات الصينية قديمة الزمن والتي تعد من العادات التي يمارسها بعض الناس لتوقع نوع المولود الذي سينجبون، ولكن لا تدل أي حقائق علمية على صحة هذا الجدول، ولكن بعض الأمهات بمجرد سماع خبر الحمل تتلهف لمعرفة كل شئ عن الجنين حتى إن كان غير حقيقيا لكنه قد يعطيها بعضا من الأمل للتعرف على نوع المولود الذي سترزق به، لذلك اليوم من خلال موقع أنا مامي سنتعرف على أهم المعلومات عن الجدول الصيني وكيفية الحساب به.

الجدول الصيني لتخمين نوع الجنين

كيف تم اكتشاف الجدول الصيني

تتعد الروايات والأقاويل عن وقت وكيفية اكتشاف الجدول الصيني، والشئ الوحيد المؤكد والمتفق عليه أنه تم اكتشافه قديما من مئات السنين، ولكن من يستخدمه وكيف أصبح شائعا لهذه الدرجة هو ما سنعرفه في الروايات التالية عن تاريخ الجدول الصيني:

الرواية الألى: تناقلت الأقاويل عبر مئات السنين وشاع أنه تم اكتشاف الجدول لأول مرة مرسوما على أحد المقابر الملكية التاريخية منذ 700 عام، ولكن عندما تم البحث عنها لم يتم وجود أي أثر للمقبرة أو مكتشفها أو رسمة الجدول، ولا توجد أي أدلة تؤكد مصداقية هذه الرواية.

الرواية الثانية: نشرت إحدى الجرائد التايوانية مقالة تحكي عن الجدول عام 1912 م وكانت تلك أول مرة يعرف العالم بالجدول، وذكر بالمقالة أن أسرة تشنج الملكية كانت تستخدمه لتزيد عدد الذكور بالعائلة.

أساسيات الجدول الصيني لتخمين نوع الجنين

  • تعتمد فكرة الجدول الصيني على القيام ببعض العمليات الحسابية البسيطة التي تمكن الأم من معرفة نوع جنينها.
  • ويكون أساس تلك العملية هو تقابل تاريخ ميلاد الأم مع تاريخ آخر يوم بالدورة الشهرية قبل الحمل، ويكون ذلك حسب التقيوم الصيني، ومع تقاطع التاريخين معا بالجدول يمكن التعرف على نوع الجنين.
  • يتكون الجدول من إثنى عشر عمودا يمثلوا أشهر السنة، وثمانية وعشرون عمود آخرين يمثلوا عمر الأمهات من سن الثامنة عشر حتى سن الخامسة وأربعون.
  • يتم استخدم الأشهر القمرية والشمسية في الحساب باستخدام الجدول الصيني وهي ما تعرف بـ lunisolar، وهو التقويم القائم على الجمع بين الشهور القمرية والشمسية وتتم إضافة شهر كامل في السنة الكبيسة، فهو يعمل على جعل السنة القمرية والصينية متشابهين تماما.
  • والتقيوم الشمسي والقمري ليس شئ خاص بالجدول الصيني بل هو متواجد منذ زمن ويتم استخدامه في الكثير من الحضارات، فتستخدمه الصين والتبت وبعض الدول الآسيوية أيضا، يتشابه جدا مع حسابات التقويم العبري، وترجع جذوره وبدايته الأصلية إلى البابلية واليونان القديمة.

استخدامات الجدول الصيني

  • يقوم البعض باستخدام الجدول الصيني لتحديد جنس الجنين من قبل الحمل، حيث يقومون بالبدأ في محاولات الحمل في الفترة التي حدد فيها الجدول نوع الجنين الذي يريدونه.
  • ويقوم البعض الآخر باستخدام الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين بعد حدوث الحمل، ويتم ذلك عن طريق حساب يوم مولد الأم مع يوم حدوث الحمل.

طريقة الحساب باستخدام الجدول الصيني

  • أولا عليك تحديد تاريخ يوم حدوث الحمل هو آخر يوم للدورة الشهرة التي سبقت الحمل ويجب أن يكون التاريخ حسب التقويم القمري، وأيضا حساب عمرك حسب التقويم القمري، وتقومين بذلك عن طريق إضافة سنة واحدة إلى عمرك الأصلي، حيث إن كان عمرك 25 سنة في فترة حدوث الحمل، إذا عند الحساب بالجدول يتم حسابه 26 سنة.
  • في بعض الحالات يجب إضافة سنتين للحساب بالتقويم القمري فإذا كان يوم مولدك قبل رأس السنة الصينية الجديدة أي في 27 من يناير، إذا يتم حساب عمرك بالتقويم القمري بإضافة سنتين.
  • وبعد القيام بالخطوات السابقة ومعرفة التواريخ المطلوبة، قومي بالبحث عن الجدول وستجدين أنه عبارة عن تقاطع لصفوف وأعمدة حددي التاريخين ثم ستجدي في التقاطع إذا كان ولد أو بنت.

في نهاية مقال اليوم يجب التنبيه على أن تلك الطرق لمعرفة نوع الجنين ليست صحيحة بالمرة ولا توجد أي حقائق علمية تؤكد على صحتها، ويفضل الانتظار واتباع الطرق العلمية لمعرفة نوع الجنين.

المراجع

1

2

قد يعجبك ايضا