فوائد التمر للحامل في الاشهر الاولى والاخيرة

فوائد التمر للحامل في الاشهر الاولى والاخيرة ،الناس تمر هون من الثمار الناتجة عن النخيل زراعتها في البلاد العربية من آلاف السنين يعتبر التمر من الثمار المستهلك في البلاد العربيه والولايات المتحده الامريكيه و يؤكل التمر ان من النخل مباشره او ان يتم تخفيفه اكله بعد ذلك فهو من اقدم الفواكه على الارض وانا للتمر فوائد عديدة على الانسان العادي كما أن له فوائد عديدة للمرأة الحامل فهو من وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم وايضا جاء في القرآن الكريم السيدة مريم {وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا}
واليوم موقع انا مامي يقدم لك فوائد التمر للحامل وهل يوجد اضرار من التمر على الحامل.

فوائد التمر للحامل في الاشهر الاولى والاخيرة

ان التمر من الفواكه التي تحتوي في مركباتها على الكثير من العناصر التي تغذي الجسم بشكل عام وتعد من الغذاء المفيد للحامل فهو يحتوي على الألياف الكثيرة والسكر الكثير كما انه يعمل على انسان جسم الحامل بالطاقة الكبيرة كما ان تناول التمر خلال الشهر التاسع في الحمل يعمل على امداد عنق الرحم وتسهيل الولادة يزيد من الطلق حتى تسهل عمليه الولادة.

كم حبه تمر في اليوم للحامل

كما قمنا بالشرح في السابق ان التمر مفيد جدا للحامل ومفيد للجسم عموما ولكن يوجد بعض التوصيات للحامل من اكل التمر .

  • فيجب على الحامل خلال فتره حملها الاولى التي تكثر من تناول التمر كما يجب عليها تناول عدد فردي من التمر كما جاء في السنه النبويه.
  • ويجب عليها ايضا عدم تناول التمر في المساء لانه يعمل على زياده الوزن بطريقه كبيره وسريعه جدا و ان هذا يؤثر على عمليه الولاده.
  • كمان و يجيب عليها عدم تناول التمر في المساء لون التمر يحفز الجسم على افراز الهرمونات التي تشعر الجسم بالطاقه
  • وان الجسم في المساء يحتاج الى الراحه وهذا قد يعرضها الى الطلق المبكر.
  • ومن فوائد التمر انه يحمي الحامل من ارتفاع ضغط الدم او يقيها من شر تسمم الحمل.

فوائد التمر في الشهر التاسع

  1. ان الشهر التاسع هو الشهر الاخير في مرحله الولاده التمر فوائد عديده خلال هذا الشهر.
  2. فهو يعمل على تسهيل الولاده كما انه يعمل على تعزيز الطلق وتوسيع عنق الرحم .
  3. كما انه يعمل على تقليل وقت الولاده بحيث لا تشعر المراه بالام كثيره لما يحتوي على سعرات حراريه كثيره والسكر العالي الذي يمد المرأة الحامل بالطاقه .
  4. كما انه يزود جسم الحامل بكميه كبيره من الحديد والذي يحميها من فقر الدم .
  5. كما انه يعالج بعض المشاكل خلال هذا الشهر مثل الامساك و صعوبه هضم الطعام .
  6. يعمل على تحسين عضلات الرحم بعد الولاده بحيث يعود الرحم الى وضعه الطبيعي سريعا ويحفظ بشكله دون اي ضرر كما انه يعمل على تقليل مده النفاس عند المراه.

اضرار التمر للحامل

بما ان للتمر فوائد عديده فيوجد له بعض الاضرار ولكن هذه الاضرار التي تحدث لكل الحوامل فمن اضراره انه اذا تناولت الحامل الكثير منه خلال الشهر السادس فانه يعمل على زياده الطلق المبكر كما انه يعمل على انفصال المشيمه.
وها نحن في هذه المقاله قد شرحنا فوائد التمر للحامل وفوائده في العموم وشرحنا ايضا ما هي الكميه المستحبه التي تتناولها المراه الحامل.

يمكنك متابعة أيضا :

أغذية تساعد على تثبيت الأجنة

المراجع

1